Booking.com

ماكتان هي جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل مدينة سيبو، وهي الوجهة التي تضم مطار سيبو الدولي، لذا فعادة ما يقصدها الكثير من المسافرين إلى مدينة سيبو، ما يجعل منها أحد أجمل جزر الفلبين التي تستحق الزيارة والاكتشاف، فإلى جانب سهولة الوصول إليها، فهي تضم العديد من المنتجعات الشاطئية الرائعة ومواقع الغوص الجميلة، فضلا عن الكثير من المعالم السياحية المتنوعة.

هناك الكثير من الجواهر الخفية في جزيرة ماكتان والتي ستجدها في شكل شواطئ وأنشطة مائية ومحميات بحرية، ذلك فضلا عن مجموعة من أفضل مواقع الغوص والغطس ما بين وجهات السياحة في الفلبين، حيث تعج مياه الجزيرة بالكثير من التنوع البيولوجي الغني الذي يجعل من فرصة السفر إلى تلك الوجهة الساحرة تحربة رائعة لا تنسى.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة ماكتان بالفلبين

استكشاف الأحياء

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في ماكتان هي ركوب دراجة ثلاثية العجلات إلى مدينة لابو لابو الجنوبية والتي تقع على بعد حوالي 20 دقيقة من المطار، حيث ستتاح لك فرصة التجول ما بين أجمل الطرق، فضلا عن اكتشاف العديد من الأطعمة التقليدية الرائعة، والتسوق ما بين المتاجر المحلية المتنوعة.

وللإقامة في أحد أفضل مواقع الجزيرة، تعرف على فنادق ماكتان عبر بوكينج.

الغوص

مع الشعاب المرجانية والمحميات البحرية الرائعة، يمكنك الاستمتاع بالغوص قبالة ساحل جزيرة ماكتان، إذ تتمتع تلك الجزيرة بالعديد من مواقع الغوص المميزة، والتي توفر تنوعًا غنيًا في الحياة البحرية الرائعة، وسيمنحك خبراء الغوص الفرصة للغطس بحرية مع أسماك القرش الحوت والأسماك الملونة، واكتشاف المانتا راي.

التنقل بين الجزر

يمثل التنقل بين الجزر فرصة رائعة لاكتشاف روعة المنطقة المحيطة بماكتان، ويمكنك القيام بتلك التجربة في يوم واحد أو أقل حسب مقدار الوقت الذي ترغب في قضائه بكل جزيرة؛ بما في ذلك زيارة جزيرة سيبو وجزيرة مالاباسكوا وجزيرة بانتايان وجزيرة سوميليون.

ذلك علاوة على جزيرة نالوسوان التي تقدم للزائرين مجموعة من أفضل مواقع الغوص نهارا، مع فرص الإقامة بأحد البنغلات ذات الإطلالة الساحرة على المياه الفيروزية في المساء.

زيارة ضريح لابو لابو

ماكتان

يعد ضريح لابو لابو أحد أشهر الأماكن السياحية في ماكتان، وهو تمثال من البرونز يبلغ ارتفاعه 65.5 قدمًا (20 مترًا) لشخص يدعى لابو لابو، وهو الرجل هو الذي قاد الفلبينيين ضد الغزو الإسباني، ويعتقد أن هذا التمثال يقع حيث وقعت المعركة منذ سنوات عديدة، ويقصد السائحين هذا الموقع لاكتشاف بعض من تاريخ المدينة، فضلا عن التقاط الصور الفوتغرافية لهذا النصب التذكاري .

اكتشاف مطبخ الجزيرة المتنوع

ماكتان

ماكتان هي جزيرة متنوعة، وهذا ما يمكنك اكتشافه بشكل خاص ما بين المطاعم الكورية واليابانية والأمريكية والصينية هناك، حتى أنك ستشعر عند تناول الطعام في هذه الجزيرة الجميلة، أنك سافرت إلى العديد من البلدان في وقت واحد.

وإلى جانب التأثيرات الدولية في الأطباق المقدمة بمطبخ الجزيرة، تحظى المأكولات البحرية بشعبية كبيرة بشكل خاص بين السكان المحليين والزائرين على حدا سواء، حيث يتم إعدادها بكافة الطرق لترضي كافة الأذواق.

زيارة مصنع الجيتار

ماكتان

مصنع الجيتار هو المكان الذي يمكنك من خلاله شراء أي جيتار تريده بسعر أقل بكثير من الأسعار المعروضة في أسواق الجزيرة، فإن كنت من محبي الموسيقى، ستستمتع كثيرا بزيارة هذا المكان الذي يضم العديد من القيثارات في مختلف الأشكال والأحجام والألوان والتصاميم، والتي تصلح أيضا كهدايا تذكارية جميلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.