Booking.com

دالات هي بلدة جبلية صغيرة في المرتفعات الوسطى في جنوب فيتنام، على بعد 8 ساعات من مدينة هوشي منه، تتميز بالهواء الجبلية المنعش والغابات المحيطة الجميلة، والطقس البارد وسط الوديان والبحيرات والشلالات مع مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية المثالية لقضاء عطلة لا تنسى، حتى أصبحت هذه المدينة في السنوات الأخيرة أحد الوجهات الأكثر شعبية في فيتنام .

الطقس في دالات

مع غابات الصنوبر والبحيرات والأنهار والجداول يبقى المناخ البارد هو السمة المميزة لمدينة دالات التي تقع على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر، ما يمنحها خصوصية كبيرة بالمقارنة مع المدن الفيتنامية الأخرى.

وتعد الفترة من نوفمبر إلى مارس هي الأفضل لزيارة المدينة للاستمتاع بالطقس المنعش الذي يتيح لك الاستمتاع في راحة دون معوقات.

تكلفة المعيشة

دالات على وجه التحديد، وفيتنام بشكل عام، هي وجهات مميزة لا تكلف زائريها الكثير من المال، فمعظم أسعار المشتريات مع الطعام والشراب والإقامة تتسم بكونها معقولة جدا، و لا يفوتك هنا القيام بالمساومة عند زيارة أيا من أسواق المدينة، لتحصل على المنتج الذي ترغب في شراءه بالسعر المحلي.

موقع المدينة المميز

دلات يمكن الوصول إليها بسهولة من جميع المراكز الرئيسية في فيتنام مع خدمات الحافلات المريحة، فيمكنك الوصول إليها من سايغون في أقل من ساعة واحدة، ومن هانوي في حوالي ساعة ونصف، لذلك يمكن للزائر إلى هذه المدن القريبة أن يقوم برحلة يومية إلى دالات واستكشاف مرتفعاتها وبحيراتها الخلابة، ناهيك عن الشلالات الرائعة وغابات الصنوبر وغيرها من هدايا الطبيعة الأكثر جمالا.

دالات ملاذ ترفيهي مناسب لكافة أذواق ورغبات السائحين

مهما طالت مدة إقامتك في دالات، سيكون لديك الكثير لرؤيته والقيام به في هذه المدينة المعروفة بين السائحين باعتبارها موطن الرياضة والمغامرة في فيتنام، حيث تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة السياحية المميزة مثل كانيونينغ، والرحلات، وركوب الدراجات الجبلية، والتخييم بين أجمل مشاهد الطبيعة، هذا إلى جانب فرص اكتشاف بعض المناطق الجبلية المذهلة .

شلال بونجور

بونجور هو أحد الشلالات الأكثر روعة في فيتنام، حيث يقع على بعد 40 كيلومترا جنوب دالات، ويمكنك الاشتراك في الجولات المنظمة التي تنطلق إليه، مع فرص تأجير الدراجة النارية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي لا تقارن هنا مع قلة من الحشود السياحية.

 الفيلات الفرنسية

يوجد في دالات أكثر من 2000 فيلا تعود إلى الفرنسيين، ولكن كل منها طابع مختلف، بحيث أن لكل فيلا جمال خاص بها، فبعضها يطل على الحدائق، والأخر يطل على غابات الصنوبر، ولكنها تجتمع في روعة تصاميمها ومشاهدها الجميلة، فإن كنت تود اكتشافها خلال رحلتك المقبلة، يمكنك الإقامة في إحدها، حيث تم تجديد العديد منها كبيوت للضيافة الراقية مع مجموعة من الخدمات المميزة.

بحيرة شوان هونغ

يمكنك عند زيارة دالات القيام بنزهة على طول بحيرة شوان هونع الصناعية، والمثالية للنزهلات العائلية مع فرص الاستمتاع بركوب الدراجات والسير بين المناظر الطبيعية الخلابة إلى جانب إمكانية استئجار قارب لاكتشاف روعة وجمال البحيرة.

 ركوب تلفريك دالات

لا يزال بإمكانك تجربة بعض الجمال الريف في دالات عبر ركوب التلفريك، الذي يوفر مناظر خلابة للوديان، الغابات والحدائق النباتية، والذي يحظى بشعبية واسعة بين زائري المدينة.

أسواق دالات

دالات

الأسواق دائما مليئة بالطاقة والحيوية، وعادة ما تعد طريقة مثالية لاكتشاف الثقافة المحلية، ويعد السوق المركزي في دالات ليس استثناءا لهذه القاعدة، حيث سيمنحك الفرصة خلال النهار لاكتشاف مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة، مع الحلي و الزهور الطازجة التي تنمو في المنطقة وتباع في جميع أنحاء جنوب فيتنام.

فضلا عن ذلك يمنحك هذا السوق خلال الليل تجربة ممتعة بين الباعة وأكشاك الطعام اللذيذ التي تقدم أجود أنواع المأكولات المحلية في الهواء الطلق.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.