تجسد مدينة سوزوبول البلغارية روعة التقاء الأجواء التاريخية بالعصرية في مكان واحد، ففي هذا المكان الممتع الذي يقع على بعد 35 كم عن مدينة بورغاس، ستجد عزيزي المسافر الكثير من سبل الاستمتاع ما بين الشواطىء الجميلة والمناظر الطبيعية والمشاهد التاريخية، ناهيك عن الطعام الرائع وفرص التسوق التي لا تنتهي.

سوزبول .. مدينة ترسم الابتسامة في وجه زائري بلغاريا

المشاهد التاريخية

بما أنها أقدم بلدة على الساحل البلغاري الجنوبي للبحر الأسود، فإن سوزوبول لديها الكثير لتقدمه من حيث المواقع التاريخية، ويُعد كلا من المتحف الأثري وبقايا الأسوار القديمة التي تعود إلى القرنين الخامس والسادس أماكن خاصة لعشاق التاريخ.

الطعام

هناك العديد من المطاعم في مدينة سوزوبول، الأمر الذي سيسمح لك بتذوق مجموعة متنوعة من الأطباق المقدمة في ساحل البحر الأسود، بما في ذلك سلطة شوبسكا، والكوسة المقلية مع صلصة الثوم، فضلا عن الأسماك الطازجة، وأطباق الفلفل المحشو.

ويوصيك الخبراء بزيارة المخبز التركي في شارع أبولونيا، لتناول مجموعة لا تقارن من أجود المخبوزات التركية الشهية.

العمارة التاريخية

يمكنك أن تتجول في أنحاء البلدة القديمة بهذه المدينة البلغارية الجميلة لتتعرف على روح سوزوبول المعمارية التاريخية، والتي تطل على الزائرين من بين البيوت الخشبية التقليدية ذات السحر الآخاذ، مع العديد من المباني التي يزيد عمرها عن 100 عام والمتراصة في مشهد جميل بالشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى.

المناظر الطبيعية

إن كنت من محبي التقاط الصور الفوتغرافية الرائعة، فستجد في مدينة سوزبول العديد من الأماكن الرائعة التي تخطف الأنظار، بداية من الشوارع المتعرجة والمنازل الجميلة والشاطئ والمنحدرات التي تشكل خلفية رائعة، لاسيما مع تضمين غروب أو شروق الشمس في الصور التذكارية الجميلة.

الشواطئ

يقع شاطئ المدينة القديمة مباشرة في وسط المدينة، لذلك يمكن الوصول إليه بسهولة، وفي حال أردت الابتعاد قليلا، يمكنك التوجه إلى شواطئ مواقع التخييم القريبة، بما في ذلك كافاتسي وفيسيليه وسموكينيا.

فرص التسوق

تعد الشوارع الرئيسية في المدينة القديمة بسوزوبول موطن للكثير من المتاجر الصغيرة الرائعة التي تضم الكثير من الهدايا التذكارية المثالية، والتي يأتي في مقدمتها المجوهرات المصنوعة يدوياً، ونجوم البحر المجففة والعديد من الهدايا الفريدة الأخرى التي تحظى بشعبية واسعة بين الزائرين.

التكلفة

يؤكد الكثير من السائحين على أن انخفاض التكاليف في بلغاريا من المميزات الرئيسية لهذا البلد الممتع، لذلك فسيكون بإمكانك في مدينة سوزوبول توفير المال، خاصة مع فرص تناول الطعام والإقامة والتنقل بأسعار معقولة.

مهرجان أبولونيا

كل عام في بداية شهر سبتمبر، تتحول مدينة سوزوبول إلى واحة فنية رائعة، بفضل مهرجان أبولونيا، الذي يقام خلاله المعارض الفنية والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية، مع العديد من الفعاليات الرائعة التي تستحق الاكتشاف.

الوصول إلى مدينة سوزوبول

تقع مدينة سوزوبول على بعد 33 كم من بورغاس التي تضم مطار خاص، لذا فمن السهل ركوب حافلة من المطار إلى محطة الحافلات المركزية لبورغاس، ثم ركوب الحافلة إلى سوزوبول بعد ذلك. وهناك أيضا رحلات بأسعار جيدة من مدينة صوفيا العاصمة البلغارية إلى بورغاس.

خيارات الإقامة في سوزوبول

تتنوع أماكن الإقامة في مدينة سوزوبول من الفنادق الكبيرة مع حمامات السباحة إلى المنازل الصغيرة التي يقوم أصحابها بتأجير الغرف للمسافرين بأسعار معقولة، وينصحك المسافرين أن تخطط للإقامة بالقرب من المدينة القديمة، للاستمتاع بسحر وأجواء سوزوبول الحقيقية.

شارك برأيكإلغاء الرد