Booking.com

إيز هي قرية رائعة من العصور الوسطى في فرنسا، غالبًا ما يشار إليها باسم “عش النسر”، لما توفره من مناظر طبيعية ساحرة على ساحل البحر المتوسط، إذ يقصدها السائحين لقضاء بضع ساعات بينما ترسو بواخرهم على طول الريفيرا الفرنسية في كان أو نيس أو في ميناء موناكو.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى إيز

تقع قرية إيز بين مدينتي نيس وموناكو ويمكن الوصول إليها بسهولة من أي من الوجهتين، حيث تبعد 18 دقيقة عن موناكو، و 25 دقيقة عن نيس، التي يوجد بها مطار دولي.

إيز .. عش النسر الفرنسي

تقع قرية إيز التي تعود إلى العصور الوسطى في فرنسا على ارتفاع 1400 قدم فوق مستوى سطح البحر، وقد بنيت على قمة صخرية لأسباب أمنية، إذ كانت تشكل موقعًا استراتيجيًا للكشف عن القراصنة الذين داهموا البلاد مرارًا وتكرارًا خلال العصور الوسطى.

وعلى الرغم من أن القرية صغيرة، ويمكنك اكتشافها في حوالي 30 دقيقة فقط، لكنها في الواقع معقدة بشكل مدهش بسبب الطرق الضيقة التي تشبه المتاهة، والتي تمنح المكان الكثير من الخصوصية والأجواء الساحرة، وإن كنت تود البقاء في القرية، إليك أفضل فنادق إيز عبر بوكينج.

أفضل التجارب السياحية في القرية

التجول في القرية

تمنحك قرية إيز الفرصة للاستمتاع بجولة لا تنسى ما بين متاهة الشوارع المرصوفة بالحصى، التي تصطف على جانبيها المنازل الساحرة، وتأخذك إلى الساحات المخفية والنوافير والفناءات الهادئة، وكما هو الحال في أي من قرى القرون الوسطى الجذابة ، ستجد أيضا خلال جولتك بتلك الشوار العديد من المتاجر والمحال الصغيرة التي تقدم للزائرين الهدايا التذكارية والحرف اليدوية الساحرة.

ولعل المرور عبر المقاهي والمطاعم في تلك القرية الجميلة، سيجعلك تشعر بأنك عدت إلى الماضي في تجربة ممتعة، لاسيما مع روعة الأعمال الحجرية القديمة التي تحتوي على تفاصيل رائعة في كل ركن من أركان إيز

الحديقة النباتية

تشتهر المنطقة بالعديد من الزهور التي تنمو هناك، حيث يمكنك اكتشافها عبر زيارة الحديقة النباتية الساحرة، والتي تضم العديد من نباتات البحر الأبيض المتوسط​​، إلى جانب أشجار الحمضيات، والنباتات الاستوائية، مع فرص مشاهدة ساحل الريفيريا الفرنسي وإطلالات ساحرة على موناكو ومونتي كارلو.

التسوق في إيز

إيز

إذا كنت من محبي التسوق، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في  إيز، هو اكتشاف المتاجر الصغيرة والمحلات والمعارض المتنوعة والتي تنتشر في جميع أنحاء القرية، لتقدم للزائرين الفرصة للاستمتاع باقتناء أجمل الهدايا التذكارية من المجوهرات إلى الفنون الحرفية الجميلة.

تتمتع أيضا إيز لديها بمصنع ضخم للعطور، والذي ينتج العطور والصابون ومستحضرات التجميل الشهيرة، وبالفعل يتم تقديم جولات مجانية بصحبة مرشدين يوميًا إلى هذا المصنع، لذلك يعد مكانًا جيدًا للذهاب إليه إذا كنت تريد معرفة المزيد حول كيفية تصنيع هذه المنتجات.

مسار نيتشه

إيز

إذا كنت في نزهة ممتعة بإيز، فلماذا لا تفكر في الاستمتاع بجولة ما بين مسار نيتشه للسير على الأقدام، والذي اكتسب اسمه من الفيلسوف الألماني فريدريش فيلهيلم نيتشه، الذي عاش بالقرية لفترة وألف بها أحد كتاباته الشهيرة، وعلى الرغم من أن المسار ضيق وصخري ولكنه يوفر إطلالة رائعة على المنطقة بأكملها ويستحق التجربة .

الشاطىء الممتع

إيز

باعتبارها أحد أجمل المواقع في الريفييرا الفرنسية، فالطبع تمنحك قرية إيز عزيزي المسافر الفرصة للاستمتاع بروعة الشواطىء الساحرة ذات المياه الفيروزية الجميلة، مع العديد من الرياضات المائية المتنوعة، والتي ترضي كافة أذواق الزائرين، الأمر الذي يفسر سبب تصنيف إيز كأحد أجمل القرى خلال رحلة السياحة في فرنسا .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.