Booking.com

قرية فيرنازا هي أحد القرى الخمس التي تشكل منطقة سينك تير الواقعة على شاطئ الريفيرا الإيطالية، وتعد جوهرة جميلة تزينها المنازل الملونة والمباني التاريخية في مشهد رائع على شاطىء البحر، من يقم بزيارتها يوما يحظى بمتعة لا تقارن ليس باعتبارها موقعا للتراث العالمي لليونسكو فحسب، بل لكونها مدينة جميلة تحمل بين شوارعها الكثير من السعادة والترفيه علاوة على أماكن الاسترخاء والاستجمام لمحبي الهدوء من المسافرين.

الوصول إلى قرية فيرنازا

قرية فيرنازا

يمكنك السفر إلى فيرنازا عن طريق القطار، حيث لا يسمح للسيارات بالمرور في قرى سينك تير، فإن كنت قادماً إليها عبر السيارة، يمكنك ركن سيارتك عند مدخل القرية والسير إلى المركز، أو يمكنك استقلال القطار من جنوة للوصول إلى سينك تير التي تقدم للزائرين خدمة القوارب إلى القرى المختلفة ومنها فيرنازا.

أفضل أوقات السفر إلى قرية فيرنازا

نظرا لموقعها المميز على البحر الأبيض المتوسط، تتمتع قرية فيرنازا بمناخ معتدل على مدار العام، ولكنها تلقي شعبية كبيرة بين السائحين خلال فصل الصيف والربيع للاستمتاع بأجمل الأجواء وسط المشاهد الطبيعية الرائعة بين المنحدرات والتلال.

فنادق فيرنازا

قرية فيرنازا لديها العديد من الفنادق والنزل الصغيرة الجميلة والتي تشهد ازدحاما كبيرا خلال فصل الصيف، ولذلك ستحتاج إلى الحجز المبكر في حال السفر في هذا الوقت من العام، وثمة خيار آخر إن لم تجد ما يناسبك في فيرنازا، وهو البقاء في قرية أخرى من القرى المجاورة، كقرية مونتيروسو الماري والتي تعد الأكبر في سينك تير والتي لديها مجموعة واسعة من أماكن الإقامة والفنادق الكبرى. ويمكن للمسافرين من الباحثين عن الفنادق الرخيصة الاختيار ما بين أحد بيوت الشباب في قرية كورنيجلي أو ريوماجيوري المجاورة.

معالم فيرنازا

قرية فيرنازا جوهرة صغيرة تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، إذ تقدم لزائريها فرص السير الممتعة بين المناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة مع التقاط اجمل الصور التذكارية، كما أن التجول في الساحة الرئيسية مع إمكانية تناول الطعام بين أجمل المطاعم المطلة على الميناء من أجمل ما يمكنك القيام به في هذه القرية.

 

ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب بل أن الجولات المنظمة عبر الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى وتسلق أعلى برج القلعة القديمة الذي بني في القرن ال11 للمساعدة في حماية فيرنازا من القراصنة، مع الحصول على إطلالة مميزة للقرية والمناطق الريفية المحيطة بها سيمنحك عند الزيارة ذكريات لا تقارن.

 

 

ولعل أحد أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في يوم صيفي حار وأنت في فيرنازا تكمن في الاستمتاع بين أجمل شواطىء القرية ذات المياه الفيروزية البكر، كما يمكنك أيضا السفر إلى مونتيروسو المجاورة، التي تضم الشاطئ الرملي الوحيد سينك تير.

بالإضافة إلى السير لمسافات طويلة أو ركوب القطار بين قرى سينك تير، هناك أيضا خدمة القوارب التي تربط بين القرى على طول الساحل والتي تتيح للزائرين مناظر جميلة من القرى والمنحدرات عبر الساحل، ولذلك فرحلة عبر القارب من قرية فيرنازا ستضيف إلى رحلتك مزيد من المتع والبهجة.

التسوق

كل قرية من قرى تير سينك لديها خيارات التسوق المميزة خلال موسم الذروة، وفيرنازا ليست استثناء، إذ ستجد بها محلات بيع الأطعمة المحلية (مثل البيستو وزيت الزيتون) والكثير من الهدايا التذكارية، وإذا كنت في المنطقة لبضعة أيام يمكنك زيارة الكثير من المحلات التجارية في كل قرية من الخمس للعثور على هدايا وتذكارات فريدة من نوعها.

الطعام في فيرنازا

المعكرونة الطازجة في شكل حلزوني مع صلصة البيستو من أجمل المأكولات التي سيمكنك الاستمتاع بها في قرية فيرنازا ، علاوة على البيتزا، الكعك، والخبز الرائع.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت