Booking.com

يقع أرخبيل كون داو قبالة ساحل جنوب شرق فيتنام على بعد حوالي 230 كيلومترا من هوشي منه، ويتميز بالكثير من الأماكن الساحرة والشواطىء الرائعة، فضلا عن الحياة البرية والبحرية المتنوعة، إلا أن ما يزيد من مميزات تلك الجزر، كونها غير معروفة بشكل كبير بين السائحين من زائري فيتنام ولا يسكنها سوى 7000 شخص، ما يجعلها بحسب لونلي بلانيت أحد أجمل الجزر السرية على وجه الأرض، والأكثر مثالية للباحثين عن العزلة والخصوصية، فلماذا لا تخطط لاكتشافها خلال رحلتك المقبلة.

يتكون هذا الأرخبيل من 16 جزيرة جبلية وصخرية، تبدو كالنجوم المتلآلئة مع مياهها الزمردية الرائعة ورمالها الناعمة التي ترسم لوحات من الجمال تستحق الاكتشاف.

أفضل أوقات السفر إلى كون داو

تمثل الفترة ما بين مايو وأكتوبر أفضل الأوقات لزيارة جزر كون داو، حيث تكون الأجواء مثالية ومناسبة للاستمتاع سواء خلال اكتشاف الغابات والحياة البرية بالجزيرة أو حتى الغوص واكتشاف الحياة البحرية المثيرة للاهتمام بتلك الجزر الرائعة.

كيفية الوصول إلى كون داو

يمكنك الوصول إلى جزر كون داو عبر رحلات الطيران التي تطلقها الخطوط الجوية الفيتنامية يوميا من مدينة هوشي منه في رحلة تستغرق 45 دقيقة، ويعد ذلك الخيار هو الأفضل لراحة الزائرين بالمقارنة مع العبارة أو حتى الحافلة.

الشواطىء في كون داو

مع العديد من الشواطئ المذهلة والتي تمتاز جميعها بالعزلة والخصوصية في هذه الجزر الجميلة، سيكون لديك الفرصة لاختيار الشاطىء الأمثل بالنسبة لك، بما في ذلك شاطئ أونغ دونغ، وهو بقعة ساحلية رائعة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالغوص، أو التوجه بعيدا إلى إلى شاطئ دام تراو.

التجارب السياحية المتنوعة في الجزيرة

إن كنت ممن يفضلون الاستمتاع بمجموعة من التجارب المذهلة خلال زيارتك لأي وجهة جديدة، ننصحك بزيارة تلك الجزيرة الفيتنامية الرائعة، حيث سيمكنك الغوص بين أجمل المخلوقات البحرية الفريدة، مع العلم أن هناك عدد من الشركات في الجزيرة التي توفر رحلات الغوص المنظمة لاكتشاف عالم فيتنام الخفي تحت الماء بتلك الجزر التي صنفت لأكثر من مرة كأحد أفضل مواقع الغوص في البلاد. وتعد الفترة من مارس إلى أغسطس هي الأفضل للاستمتاع بتلك التجربة الجمية في كون داو.

كما يمكن للمسافرين بجزر كون داو الاستعانة بدليل محلي للمساعدة في اكتشاف الجزيرة سيرا على الأقدام، وذلك ما بين الغابات التي تعج بالحياة البرية المتنوعة، مع حوالي 285 نوعا من النباتات وأكثر من 100 نوع من الطيور والثدييات، إلى جانب أنواع كثيرة من الأشجار المعمرة والآلاف من الصخور الفريدة.

اكتشاف تاريخ الجزر

تعد كون داو موطنا لأحد أكثر السجون السابقة شهرة في فيتنام، خاصة وأن نلك الجزر كانت تحت الحكم الفرنسي في 1861 خلال الحقبة الاستعمارية الفرنسية في فيتنام، لذلك زيارة إلى هناك ستتييح لك زيارة عدد من تلك السجون المفتوحة الآن كمزارات ومتاحف للسائحين والتي تكشف الكثير عن تاريخ المكان، ذلك جانب زيارة متحف كون داو الذي يضم الكثير من الصور الفوتغرافية والقطع الأثرية القديمة.

تناول الطعام في كون داو

كون داو

يعد السوق اليومي في كون داو أحد أفضل الأماكن للاستمتاع بالثقافة المحلية مع فرص شراء أجمل المنتجات الطازجة والصحية، فضلا عن تناول وجبات الإفطار بين سكان الجزر الودودن.

علاوة على ذلك فإن السوق الليلي في شارع تران هوي ليو، هو أحد أجمل في الجزر لتناول أشهى أطباق المأكولات البحرية الشهية مع الصلصات الفيتنامية اللذيذة في كون داو.

نصائح قبل السفر

ننصحك باستخدام طارد البعوض عند زيارتك تلك الجزر خلال الليل وخاصة عند التجول في الغابات.

يجب عليك أيضا شرب المياه المعبأة في زجاجات فقط، وذلك بحسب نصائح السكان المحليين.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق