Booking.com

من المعابد التاريخية إلى المباني الحديثة، ومن الجبال الخلابة إلى الشلالات الرائعة والمأكولات اللذيذة، والطقس اللطيف على مدار العام، تقدم مدينة كويمباتور ، وهي ثاني أكبر مدينة في ولاية تاميل نادو بالهند، جميع المقومات المثالية لقضاء عطلة ممتعة، فما هي أفضل سبل الاستمتاع في هذه الوجهة الساحرة؟

أفضل أوقات السفر إلى المدينة

يستمر موسم الرياح الموسمية من شهر يونيو إلى أغسطس في كويمباتور، حيث تهطل الأمطار الغزيرة خلال هذا الموسم، فيما يمتد فصل الشتاء من ديسمبر إلى فبراير، وتتراوح درجات الحرارة خلال هذا الوقت من العام ما بين حوالي 14 إلى 16 درجة مئوية.

ويعد الوقت من سبتمبر إلى مارس هو أفضل وقت لزيارة كويمباتور حيث يظل الطقس لطيفًا طوال اليوم، مما يجعل مشاهدة المعالم السياحية أكثر متعة.

الوصول إلى المدينة

كويمباتور لديها مطار خاص بها، يقع على بعد حوالي 11 كم من وسط المدينة، ويرتبط بشكل جيد بالمدن الكبرى في الهند وجميع أنحاء العالم .

كويمباتور.. الترفيه كما يجب أن يكون في أحد أجمل مدن الهند

الرحلات والتخييم

تعد الرحلات والتخييم من أكثر التجارب السياحية الممتعة للزائرين في كويمباتور، باعتبارها أحد أجمل مدن السياحة في الهند، لاسيما مع ما تمتاز به تلك الوجهة الساحرة من العديد من مسارات السير على الأقدام، وفرص الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للتلال، وتشمل بعض أماكن الرحلات الأكثر شهرة في كويمباتور؛ تل دوني وقمة بيرومال، فضلا عن شلالات ثالايار، وشلالات سيروفاني.

وللإقامة على مقربة من أحد الشلالات أو التلال الساحرة، تعرف على أفضل فنادق كويمباتور عبر بوكينج.

اكتشاف المطبخ المحلي

كما يمكنك أيضا خلال رحلتك بتلك الوجهة الساحرة الاستمتاع باكتشاف المطبخ المحلي الرائع  بأحد المطاعم التي تقدم الأطباق الهندية الجنوبية التقليدية إلى جانب بعض المأكولات الغربية المبتكرة، ولعل أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية الأصيلة في مدينة كويمباتور هي Haribhavanam و Yari و Bird On Tree .

التسوق

كويمباتور

كونها واحدة من أهم مدن الهند الصناعية، تقدم كويمباتور العديد من خيارات التسوق لزائريها؛ بما في ذلك زيارة بروكفيلدز مول،  الذي يعود تاريخ إنشائه إلى عام 2009، ويضم ما يقرب من 120 كشك، ويحتوى على منطقة طعام ضخمة تقدم أطباق متعددة الأطعمة، كما يوفر المول اتصالاً كاملاً بخدمة الواي فاي ويحتوي على منطقة ألعاب للأطفال، ما يجعل منه وجهة مثالية للزيارة بصحبة الأطفال الصغار.

بلاك ثاندر ثيم بارك

كويمباتور

تعد حديقة بلاك ثاندر ثيم بارك واحدة من أكثر مدن الملاهي روعة في كويمباتور، حيث تقع على طول سفوح تلال جبال نلغيري الجميلة، وتستحق الزيارة بالتأكيد خاصة إذا كنت بصحبة الأطفال، حيث يمكنك أن تقضي بعض الوقت الجيد مع عائلتك مع الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب المشوقة.

محمية أنديرا غاندي للحياة البرية

تعد محمية أنديرا غاندي للحياة البرية لمشاهدة الطبيعة والحياة البرية في أفضل حالاتها، من أهم الأماكن المشوقة في كويمباتور، حيث تقع هذه المنطقة المحمية في سلسلة جبال أنامالاي المغطاة بالغابات الكثيفة، والتي تعد موطنا لأنواع مختلفة من النباتات والحيوانات، وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية للاستمتاع برحلات السفاري واكتشاف روعة الحياة البرية في المدينة.

كما يمكن لعشاق الطبيعة وهواة الحياة البرية قضاء وقت رائع في محمية بارامبيكامولام للحياة البرية، والتي تشتهر بتنوعها الغني من الحياة البرية، مع العديد من الطيور الرائعة.

متحف جيدي للسيارات

كويمباتور

يعد متحف جيدي للسيارات أحد أفضل الأماكن وأكثرها زيارة أيضًا في كويمباتور، حيث افتتح أبوابه للجمهور في أبريل 2015 ومنذ ذلك الحين يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين على مدار العام، لاسيما من محبي السيارات بداية من رولز رويس إلى بورش وحتى السيارات المصممة بشكل مثير للدهشة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.