Booking.com

تفتخر محمية السلاحف في رأس الجنز بعمان بشواطئها البكر ورمالها الصحراوية الذهبية ومياهها النقية، كما تعد المحمية الواسعة موطنًا للعديد من مواقع التعشيش المهمة لأربعة أنواع مختلفة من السلاحف، كما أن جولات مشاهدة السلاحف تحظى بشعبية كبيرة هنا، حيث تسمح المحمية للزوار بمشاهدة السلاحف وهي تفقس على مسافة قريبة مع توفير مرافق الإقامة لمن يرغبون في قضاء ليلة هناك.

رحلة إلى محمية السلاحف في رأس الجنز بعمان

أفضل الأوقات لزيارة المحمية

تقع محمية السلاحف في أقصى الطرف الشرقي من عمان، وتعتبر من أفضل مناطق الجذب السياحي في سلطنة عمان وتساعد على حماية السلاحف البحرية، فضلا عما تمتاز به من  مناظر طبيعية خلابة ومواقع تخييم للسياح أيضًا.

 تعد الفترة من مايو إلى أكتوبر وقتًا رائعًا لمشاهدة جميع أعشاش السلاحف على طول الشواطئ.

موقع المحمية

تقع محمية رأس الجنز للسلاحف في عمان على بعد حوالي 250 كيلومترًا جنوب مسقط ، وهي واحدة من أكبر مواقع تعشيش السلاحف البحرية الخضراء المهددة بالانقراض في العالم، ففي كل عام تهاجر عشرات الآلاف من السلاحف البحرية إلى هناك لتضع عشرات الآلاف من البيض، حيث تلعب محمية رأس الجنز للسلاحف دورًا مهمًا في الحفاظ على هذا الموطن الطبيعي الحيوي وتوفر للزوار فرصة لمشاهدة جمال السلاحف البحرية الخضراء.

السياحة البيئية برأس الجنز

لطالما كانت قرية رأس الجنز الصغيرة لصيد الأسماك مكانًا مفضلاً لتعشيش السلاحف الخضراء، وهي نوع من السلاحف المهددة بالانقراض، وهذه البيئة محورية لبقائهم على قيد الحياة.

في عام 1996 أدركت الحكومة العمانية ذلك وبدأت في تحويل المنطقة إلى محمية لحماية الشاطئ والسلاحف وأيضًا لتوفير حافز للسائحين للزيارة والتعلم ورؤية السلاحف عن قرب.

تلقى سكان رأس الجنز تثقيفًا حول الحفظ ، والآن أصبحوا هم من يقودون الجولات ويساعدون في إدارة مركز السلاحف والإقامة في الموقع أيضًا.

متحف المحمية

تقوم محمية السلاحف في رأس الجنز بدورها لتثقيف السكان المحليين والزوار حول هذه المخلوقات الجميلة وتعزيز المسؤولية الاجتماعية، وذلك عبر المتحف الموجود في الموقع.

وأثناء التنقل من غرفة إلى أخرى  في المتحف، سوف تتعرف على الأنواع السبعة من السلاحف البحرية، وتتعرف على أنماط هجرتها وتكتسب فهمًا أعمق للعوامل التي تسبب لها الضرر.

مشاهدة السلاحف

تعد أكثر الأمور تشويقا في محمية السلاحف برأس الجنز مشاهدة السلاحف البحرية وهي تضع بيضها، إذ تقدم المحمية جولتين بصحبة مرشدين يوميًا؛ مرة في المساء ومرة ​​أخرى في الصباح، مما يمنحك فرصة لرؤية السلاحف البحرية عن قرب وفي بيئتها الطبيعية، وبالفعل ستندهش من مشهد هذه المخلوقات الجميلة وهي تأتي إلى الشاطئ، لتضع البيض في مشهد جميل.

الإقامة في محمية السلاحف

توفر المحمية العديد من أماكن الإقامة المكيفة والتي تضمن لك الخصوصية والراحة، بحيث يمكنك المبيت هناك، كما يمكنك أيضا خلال هذه الليلة الاستمتاع بتناول العديد من أطباق المأكولات البحرية المحضرة على الطراز العماني الشعبي في أحد المطاعم القريبة من المخيم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت