Booking.com

اليونان ليست فقط مجموعة من الجزر الساحرة فحسب؛ بل هي أيضا وجهة عالمية تمتاز بروعة البر الرئيسي الذي يقدم أيضًا للزائرين تجارب لا تنسى، بما في ذلك مدينة إذيسا الواقعة بالقرب من ثيسالونيكي في وسط منطقة مقدونيا، والتي تشتهر بالأنهار والشلالات المذهلة، وتعد من أجمل وجهات السياحة في اليونان للباحثين عن فرصة للانسجام مع الطبيعة والاستمتاع بتنوع الأنشطة في الهواء الطلق.

مدينة إذيسا .. رحلة ذكريات لا تنسى في اليونان

متحف المياه في الهواء الطلق

إذيسا

 باعتبار أن الطاقة المائية كانت صناعة إذيسا الرئيسية في القرن التاسع عشر، حاول سكانها في 2001 الاستفادة من المياه الجارية لمدينتهم، وذلك عبر افتتاح أول حوض مائي يحتوي على أسماك المياه العذبة المستوطنة في اليونان، لذلك فعلى الأرجح ستتاح لك الفرصة لمشاهدة مجموعة متنوعة من الكائنات المائية الرائعة، فضلا عن الزواحف مثل السلاحف وسرطان البحر وغيرها الكثير خلال الرحلة إلى تلك المدينة الساحرة.

متحف الفولكلور

إذيسا

متحف الفولكلور هو مبنى كلاسيكي جديد يضم مجموعة فريدة من الأزياء التقليدية والأشياء اليومية التي اعتاد سكان مدينة إذيسا القدامى استخدامها في القرن التاسع عشر والعشرين، و تجدر الإشارة إلى أن رسوم الدخول غير مكلفة، ما يحعل من الرحلة إلى هناك فرصة ممتعة للاستمتاع.

شلالات إذيسا

إذيسا

تتمتع هذه المدينة الجميلة بمجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة، والتي يأتي في مقدمتها شلالات إذيسا، التي تعد أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في المدينة، بفضل روعة ما تقدمه من مناظر ساحرة لمياهها التي تندفع من ارتفاع 70 متر، ولعل سحر المياه سيبهرك كثيرا، ويمنحك الفرصة لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور التذكارية الجميلة.

حي فاروسي

لكون مدينة إذيسا تحظى بتاريخ طويل، فستتيح لك بالفعل الاستمتاع بزيارة حي فاروسي الذي يعود إلى العصر العثماني، حيث سيمكنك الاستمتاع بروعة التجول في الشوارع المتعرجة ومتاهة المباني والمنازل القديمة التي تشكل هذا الحي الساحر، فضلا عن قضاء بعض الوقت في التسوق وتناول الطعام.

وللإقامة على مقربة من هذا الحي، تعرف على أفضل فنادق إذيسا عبر بوكينج.

السينما في الهواء الطلق

يمكنك عند زيارة المدينة في فصل الصيف الاستمتاع بالسينما في الهواء الطلق في حديقة المدينة، والتي يعد تأسيسها جزء من خطة مجلس المدينة لتحويل إذيسا إلى مقصد سياحي شهير، حيث سيكون لديك الوقت هناك لتقضي وقت ممتع في مشاهدة أحد الأفلام العالمية.

ليتل أمستردام

تجعل الجداول التي تتقاطع عبر إذيسا من هذه المدينة اليونانية نسخة ممتعة من أمستردام، إذ تعد وجهة ساحرة للمشاة وراكبي الدراجات، مع ما تحويه من منازل صغيرة مع حدائق رائعة على ضفاف النهر، ناهيك أيضا عن الجسور الرومانسية التي تزين المدينة، فضلا عن الهدوء الذي تتمتع به.

الأراضي الرطبة لبحيرة أغرا

تقع هذه البحيرة على بعد 8 كم فقط من إذيسا، ويقصدها الزائرون للاستمتاع بحوالي 250 نوعًا من الطيور، التي يقوم بعضها ببناء أعشاشها هناك، فضلا عن رؤية السلاحف والحيوانات المائية الأخرى التي تعمل بدورها على تشكيل المشهد الخلاب للبحيرة جنبا إلى جنب مع الطبيعة الخضراء التي لا تقارن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.