Booking.com

على الرغم من أن مدينة بوزنان ليست أولى المدن التي يمكن أن تكون على قائمة مخططاتك عند السفر إلى بولندا، إلا أنها ستشكل مفاجأة سارة لأي سائح يقبل على زيارتها، بفضل ما تقدمه من مشاهد تاريخية ومعالم سياحية رائعة، فضلا عما تتميز به من منازل ملونة، ومدينة قديمة ساحرة مع العديد من المعارض الفنية والمسارح، والمطاعم والمقاهي المتنوعة.. تعرف عليها في التقرير التالي .

أفضل أوقات السفر إلى بوزنان

تعد أشهر الربيع والصيف الأكثر مثالية عند السفر إلى مدينة بوزنان، حيث يمكنك الاستمتاع بالأجواء الجميلة مع التنزه واكتشاف المباني الملونة في البلدة القديمة والمناطق المحيطة بها سيرا على الأقدام.

أسباب السفر إلى مدينة بوزنان

التاريخ الغني

تعد مدينة بوزنان واحدة من أقدم المدن في بولندا، وقد كانت في السابق بمثابة العاصمة خلال القرن الثالث عشر، كما كانت خلال القرنين العاشر والحادي عشر بمثابة مركزًا مهمًا في الدولة البولندية الأولى، لذلك لا عجب أن تجد في تلك المدينة الساحرة العديد من المباني والمعالم التاريخية المدهشة التي تستحق الاكتشاف.

الحدائق والمتنزهات الحضراء

يوجد في مدينة بوزنان الكثير من المنتزهات والمناطق الخضراء التي تتزين بالبحيرات والنوافير والمقاعد والجسور والمطاعم، والملاعب الصغيرة، وبالفعل تمثل تلك الحدائق وجهات مثالية للاسترخاء والتنزه وسط السكان المحليين بين أجمل الأجواء.

الهندسة المعمارية

تعد بوزنان أحد أجمل المدن في بولندا، مع ما تتمتع به من هندسة معمارية مذهلة ومباني تاريخية تستحق الاكتشاف، بما في ذلك ساحة السوق الرائعة، وكما هو الحال مع العديد من المدن في بولندا، كانت هذه الساحة ولوقت طويل، مركز المدينة. وبينما شهدت المنطقة الكثير من الأضرار أثناء الحرب العالمية الثانية، أعيد بناء الساحة وأذهلت الزوار بمبانيها الرائعة المبنية على طراز عصر النهضة.

وفي حين أن هناك العديد من المنازل الرائعة التي تعود لعصر النهضة في ساحة السوق القديم، فإن بيوت الحرفيين تستحق الزيارة بشكل خاص، فهذه المنازل ذات الواجهات الضيقة والتي تقع بجانب قاعة المدينة في “ساحة السوق القديم”، تعكس تاريخ المدينة، وروعة مبانيها، ولعلك ستستمتع كثيرا عند التجول بين هذه المباني حيث توجد العديد من الأكشاك المحلية التي تقدم للزائرين الهدايا التذكارية الجميلة.

كما تتمتع بوزنان بمزيج الأساليب المعمارية المختلفة، حيث تتميز بقلعة إمبراطورية من العصر الروماني الحديث ومسرح كلاسيكي كبير ومباني من فن الآرت نوفو ومنازل تعود إلى القرون الوسطى وقصور من عصر النهضة، حيث يمكنك قضاء ساعات في استكشاف أجزاء مختلفة من المدينة مع التفاصيل المعمارية المدهشة.

المدينة القديمة

بعد أن تضررت بشدة في سنوات الحرب العالمية الثانية، خضعت المدينة القديمة في بوزنان لأعمال الترميم الشاملة التي أعادتها إلى مجدها السابق، لتصبح إلى يومنا هذا أحد أكثر المناطق إثارة للإعجاب في بولندا مع ما تتمتع به من شوارع ضيقة ومنازل ملونة ترسم لوحات فنية رائعة، مع مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات المحلية بأسعار معقولة.

مدينة رخيصة

يبدو أن كل شيء في بوزنان أرخص من المدن البولندية الكبرى، بما في ذلك الغذاء الذي يقدم بأسعار معقولة، فضلا عن المعالم السياحية المجانية وأماكن الإقامة ذات الأسعار المعقولة، وبالفعل تمثل هذه المدينة الساحرة مكان رائع للزيارة إن كنت تبحث عن توفير المال.

قلة الحشود السياحية

بوزنان

على الرغم من أن بوزنان هي خامس أكبر مدينة في بولندا، وتتمتع بالعديد من الأماكن والمعالم السياحية وفرص الترفيه المتنوعة لكنها لا تحظى بالشعبية الكافية بين السائحين بالمقارنة مع المدن الكبرى، لذلك فتمتاز بقلة عدد السائحين والأجواء المريحة في التنقل وزيارة مناطق الجذب السياحية، الأمر الذي يجعل منها أحد أجمل الوجهات العائلية في بولندا.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت