Booking.com

إذا كنت تبحث عن شيء مختلف قليلاً عند السياحة في اليابان، فعليك التخلي قليلا عن المسار السياحي وزيارة مدينة كوبي الساحلية التي تقع على خليج أوساكا، وهي مدينة حديثة ودية تضم العديد من المعالم الرائعة والمتاحف المثيرة للاهتمام، ونظرًا لكونها سادس أكبر مدينة في اليابان ومركزًا مهمًا للأعمال التجارية، فليس من المستغرب أن تضم المدينة الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها.

مدينة كوبي.. روعة السياحة في اليابان كما يجب أن تكون

فرص الترفيه على مدار اليوم

تحتل كوبي موقعا مميزا ما بين الجبال والبحر، ما يعني أنه بإمكانك التنزه على طول شاطئ البحر في الصباح ثم تسلق الجبال في فترة ما بعد الظهر، كما تمنحك واجهة المدينة البحرية الحديثة الفرصة لقضاء وقت فراغك في التسوق أو تناول الطعام أو الاستمتاع بالترفيه.  

كما يوفر جبل روكو بالمدينة إطلالات بانورامية خلابة على مدينة كوبي وأوساكا القريبة، وإذا كنت تفضل المشي لمسافات طويلة، فسيصادفك العديد من مناطق الجذب السياحي المثالية خلال السير في محيط هذا الجبل الساحر، بما في ذلك الحديقة النباتية، وتراس حديقة روكو، فضلا عن البرج الرائع.

المعالم السياحية

تتمتع مدينة كوبي أيضا بمجموعة من المعالم التاريخية والمعمارية الساحرة، والتي يأتي في مقدمتها مسجد كوبي، الذي يعد أول مسجد تم بناؤه في اليابان. ويتميز بقبة واثنين من المآذن وتصميم داخلي أنيق وأسلوب معماري رئع.

كما يقدم برج الميناء، وهو الرمز المميز للمدينة، مناظر بانورامية جميلة على كوبي والمنطقة المحيطة بها، ومن هناك يمكنك أيضا الاستمتاع بالمشاهد الساحرة لجبل روكو أو الاستمتاع بروعة القهوة في المقهى الدوار.

متاحف مدينة كوبي

تفتخر كوبي بوجود بعض المتاحف ذات المستوى العالمي، بما في ذلك المتحف البحري الذي يتتبع تاريخ كوبي كمدينة ساحلية مع استعراض نماذج للعديد من السفن وأدوات الملاحة ومشاهدة أداء مسرحي يكشف عن آثار الحرب العالمية الثانية وزلزال عام 1995.

المدينة هي أيضا موطن لأول متحف للأزياء في اليابان، حيث ينظم متحف كوبي للأزياء، والذي يشبه سفينة الفضاء في جزيرة روكو، معارض مؤقتة ويحتوي على مكتبة مع منشورات الموضة في عدد من اللغات.

فيما يضم متحف مدينة كوبي مجموعة واسعة من اللوحات والتحف والخرائط، ويسلط الضوء على العلاقة الطويلة بين الثقافات الشرقية والغربية.

كوبي نقطة انطلاق رائعة

كوبي

تمثل كوبي نقطة انطلاق مثالية لاكتشاف العديد من المناطق المحيطة الساحرة، بما في ذلك زيارة قلعة هيميجي، والتي تعد تحفة من القرن السابع عشر تُعرف أيضًا باسم قلعة هيرون البيضاء، فضلا عن اكتشاف شلالات نونوبيكي، وهي مجموعة من الشلالات التي ألهمت العديد من الفنانين لعدة قرون.

وبالفعل لن تكتمل الرحلة إلى كوبي دون زيارة مدينة أوساكا، وهي مدينة ساحلية كبيرة بالقرب من كوبي، وتمتاز بين مدن اليابان بالهندسة المعمارية الحديثة، والمواقع التاريخية الرائعة، فضلا عن فرص الاستمتاع بالطعام الممتاز.

الحي الصيني

كوبي

ولعلك ستستمتع كثيرا باستكشاف الحي الصيني في كوبي، والمعروف لدى السكان المحليين باسم نانكينماشي، حيث يضم شارع رئيسي واحد، مع بوابات كبيرة في كل نهاية، بالإضافة إلى مربع به معبد صيني وسلاسل من الفوانيس الحمراء التقليدية.

ويعد هذا الحي وجهة مميزة لتناول الطعام ما بين المطاعم الصينية ذات التصميم الجميل، فضلا عن اكتشاف محلات بيع التذكارات ومحلات السوبر ماركت التي تضم مجموعة من المنتجات المحلية والعالمية المميزة .

وللإقامة بالقرب من الحي الصيني، تعرف على أفضل فنادق كوبي عبر بوكينج.

زيارة منتزه ميريكين

كوبي

بينما تتجول في شوارع كوبي عند السفر إلى اليابان، من الصعب تصديق أنه في عام 1995 تم تدمير جزء كبير من المدينة خلال الزلزال الكبير، والذي راح ضحيته الكثير من الاشخاص، لذلك إذا زرت منتزه ميريكين، ستشاهد نصب تذكاري لضحايا هذا الزلزال.

وفي حين تم إعادة بناء بقية المدينة، تركت هذه المنطقة الصغيرة  الخاصة بالنصب التذكاري في حالتها الأصلية، كتذكير مؤثر بقوة الكوارث الطبيعية، وكيف أعادت المدينة بناء نفسها منذ ذلك الحين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.