Booking.com

مع مدينتها القديمة الجميلة المليئة بالآثار المثيرة للاهتمام، وبعض المعالم المعمارية السياحية الرائعة، والكثير من المقاهي والمطاعم المتنوعة، فضلا عن خيارات الإقامة المميزة، تقدم لك مدينة كوشيتسه ، وهي ثاني أكبر مدينة في سلوفاكيا، الكثير من سبل الاستمتاع التي تمنحك الفرصة لقضاء عطلة سياحية لا تنسى.

أفضل أوقات السفر إلى مدينة كوشيتسه

تعد الفترة ما بين مايو وسبتمبر هي الفترة الأفضل عند السفر إلى مدينة كوشيتسه والمناطق المحيطة بها، ومع كونها لا تستقطب الكثير من السائحين بالمقارنة مع مدن أوروبا الغربية، فتعد تلك الوجهة الرائعة، مكانًا مميزا للزيارة خلال موسم الذروة.

مدينة كوشيتسه .. جوهرة سلوفاكيا الساحرة

العمارة الرائعة

على الرغم من مرور مدينة كوشيتسه بالعديد من التحديثات بعد الحرب العالمية الثانية، إلا أنها لازالت إلى يومنا هذا تحتفظ بالكثير من العمارة التاريخية الجميلة التي تجذب أنظار السائحين من كل حدب صوب، والتي يمكنك اكتشافها ما بين العديد من الممرات والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى المزينة بالمباني الجميلة.

ولعل أشهر تلك المباني هو قصر جاكاب المميز بعمارته الرائعة، ذلك فضلا عن مسرح الدولة ونافورة الغناء وقصر أندراسي والبرج الحضري وقاعة المدينة القديمة، ناهيك عن روعة قلعة سبيس، والتي تعد جميعها بعض من فن العمارة الأكثر جمالًا في مدينة كوشيتسه.

الأسعار الرخيصة

تعد تلك المدينة الساحرة وجهة مثالية للمسافرين الباحثين عن توفير المال، إذ تتميز بانخفاض التكاليف عندما يتعلق الأمر بالانتقالات وتناول الطعام، وحتى أماكن الإقامة المتنوعة التي تقدم كافة الخدمات للسائحين وبأسعار معقولة.

الشوارع والساحات الجميلة

تتركز جميع آثار مدينة كوشيتسه تقريبا في قلب المدينة التاريخي، وتحديدا في ساحة Hlavné námestie والتي تعتبر بحق واحدة من أجمل الساحات في سلوفاكيا، وهي مغلقة أمام حركة المرور، وتقدم للزائرين العديد من المباني التاريخية الرائعة، بما في ذلك كاتدرائية سانت إليزابيث القوطية، وتحصينات مدينة القرون الوسطى الرائعة.

كما يمكنك عند زيارة الساحة قضاء بعض الوقت في أحد المقاهي والمطاعم العديدة الموجودة هناك، مع التعرف على عادات وتقاليد السكان المحليين.

كما تضم مدينة كوشيتسه عدد من الشوارع الجميلة، والتي يأتي في مقدمتها شارع الحرف أو شارع هرنسيارسكا، والذي يعد واحدًا من أهم مناطق الجذب في المدينة، التي جذبت منذ القدم العديد من التجار الذين أقام بعضهم متاجرهم في هذا الشارع. وبالفعل فأثناء السير على طول هذا الشارع المرصوف بالحصى، ستجد العديد من متاجر الحرف اليدوية المحلية التي تبيع أي شيء من الفخار إلى الأعشاب المحلية.

برج الكاتدرائية

بنيت كاتدرائية سانت إليزابيث على الطراز القوطي في القرن الثالث عشر عندما كانت سلوفاكيا لا تزال جزءًا من المملكة المجرية، وتعد أكبر كاتدرائية في البلاد، إلى جانب كونها مثالا رائعًا للفن في سلوفاكيا خلال العصور الوسطى.

ويمكنك عند زيارة الكاتدرائية الاستمتاع بعمارتها وتصميمها المذهل، إلى جانب الصعود إلى البرج القديم هناك، للاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة من أعلى.

الفنون الجميلة

ونظراً لكونها قد كانت عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2013 ، فإن مدينة كوشيتسه لديها الكثير لتقدمه أيضاً لمحبي الفنون الجميلة، حتى أن الكثير من الزائرين يعدون شوارع المدينة بمثابة أفضل معرض فني في سلوفاكيا، مع جدارياتها الرائعة، وثكناتها العسكرية السابقة، والتي تحولت الآن إلى مراكز ثقافية مميزة.

التسوق

كوشيتسه

إلى جانب تلك المحال الرائعة التي تتوزع ما بين الشوارع التاريخية بالمدينة، والتي يمكنك من خلالها شراء مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية والحرف اليدوية المذهلة، يمنحك سوق Dominikánske námestie بالمدينة، الفرصة لشراء الفواكهة والخضروات الطازجة، ذلك فضلا عن العديد من المنتجات المحلية التي يمكنك استخدامها في إعداد بعض الأطباق البسيطة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت