Booking.com

تعتبر كولكاتا وهي مدينة رائعة تقع في ولاية البنغال الغربية بالهند، أحد أبرز الوجهات السياحية التي يمكنك أن تقصدها خلال رحلتك بهذا البلد الجميل، حيث تتمتع بالتاريخ الغني والمعالم السياحية المتنوعة، فضلا عن الطعام الشهي، والسكان الودودين، ناهيك عن التراث الثقافي المتنوع، الأمر الذي يجعل من تلك المدينة والتي تسمى أيضا مدينة السعادة، أحد اجمل وجهات السياحة في الهند.

أفضل أوقات السفر إلى المدينة

يفضل الكثير من السائحين زيارة مدينة كولكاتا خلال فصل الخريف، حيث تكون الأجواء المناخية مواتية لاكتشاف معالم المدينة، ذلك فضلا عن أن هذا الوقت من العام هو الأفضل لاكتشاف المهرجانات المتنوعة التي تقام بالمدينة. وعلى الجانب الأخر لا ينصح المسافرين بزيارة المدينة خلال فصل الصيف، نظرا لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال هذا الوقت من العام.

أسباب السفر إلى مدينة كولكاتا

وجهة نابضة بالحياة

تضم مدينة كولكاتا الساحرة مجموعة من أفضل الأسواق الهندية الأكثر حيوية، بما في ذلك أكبر أسواق الزهور في آسيا، فضلا عن أكبر أسواق الكتب المستعملة في العالم في شارع كوليدج ستريت، ناهيك عن روعة البازارات المتنوعة في كولكاتا، والتي تقدم للزائرين الكثير من المنتجات المحلية التي تستحق الاكتشاف، والتي يمكنك اقتناءها كهدايا تذكارية قيمة، لذا فتعد المدينة من أجمل مدن الهند النابضة بالحياة.

الحي الصيني

وباعتبارها موطنًا للحي الصيني الوحيد المتبقي في الهند، تعد مدينة كولكاتا وجهة ممتعة لاكتشاف مزيج من الثقافات، جنبا إلى جنب مع فرص تناول الأطباق الصينية والعالمية المتنوعة بين الأكشاك الجميلة في الهواء الطلق، وزيارة المعابد الصينية التاريخية، وحتى فرص التسوق التي لا تنتهي.

وللإقامة بالقرب من الحي الصيني، يمكنك التعرف على أفضل الفنادق عبر بوكينج من هنا.

العمارة الرائعة

بدءًا من نصب فيكتوريا التذكاري المذهل الذي يعود إلى الحقبة الاستعمارية وحتى جسر هوراه المزدحم دائمًا، فإن الهندسة المعمارية لمدينة كولكاتا وهي أحد أجمل الأماكن السياحية في الهند، ستثير إعجابك بلا شك، ذلك فضلا عن مجموعة متنوعة من الكنائس التاريخية والمعابد والقصور القديمة والمباني التاريخية الساحرة التي ينعكس سحر العالم القديم من بين جدرانها المذهلة.

الطعام الشهي

 كولكاتا

تشتهر مدينة كولكاتا بمطبخها الرائع وما تقدمه من اطباق شهية، لذلك فدوما ما يقصدها الذواقة من محبي الطعام خلال رحلة السفر إلى الهند، وذلك باعتبارها موطن لأطعمة الشوارع اللذيذة والحلويات الشهية، إلى جانب ما تتميز به من روعة المطاعم الهندية الصينية التاريخية التي تحمل الأصالة فيما تقدمه من أطباق متنوعة.

متحف كولكاتا

 كولكاتا

يعد متحف كولكاتا الهندي أحد أهم المتاحف وأول متحف يتم تأسيسه في الهند، ويضم مجموعات تاريخية مذهلة، وصالات عرض متنوعة؛ حيث يمكنك هناك اكتشاف روعة الآثار والفن والجيولوجيا ومعرض مخصص للمقتنيات المصرية.

ولأن المتحف يمكن أن يكون مكتظًا بالزائرين في عطلات نهاية الأسبوع، لذلك من الأفضل لك الذهاب مبكراً لتجنب الحشود.

الترام

 كولكاتا

ومن أهم السمات الأخرى التي تميز مدينة كولكاتا، كونها المدينة الهندية الوحيدة التي لاتزال تمتلك شبكة ترام تعمل إلى يومنا هذا، ولا عجب في ذلك، فنظام الترام في كولكاتا، هو الأقدم في جميع أنحاء آسيا، ولذلك فأنت على موعد مع تجربة مثيرة للاهتمام يضمنها لك ذلك الترام في رحلة رائعة تكشف لك عن سحر العالم القديم، مع فرص اكتشاف بعض الأجزاء التاريخية الأكثر جمالا في المدينة.

شبكة السكك الحديدية التاريخية

 كولكاتا

تمثل شبكة السكك الحديدية القديمة في كولكاتا مصدر جذب للكثير من سائحي المدينة، بما في ذلك محطة سكة حديد هوراه جانكشن ، التي بنيت في عام 1854، وهي أقدم محطة قطار وأكثرها ازدحامًا في الهند، الأمر الذي يجعل منها واحدة من المعالم السياحية المميزة لهذه الوجهة الهندية الجميلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.