Booking.com

في الجزء الشمالي الغربي من اليونان، تقع يوانينا ، عاصمة إبيروس، وهي وجهة ساحرة تتمتع بالتاريخ العني والمعالم السياحية الرائعة، فضلا عن مشاهد الطبيعة الساحرة، مع مدينة قديمة تخفي متاهة من الشوارع المرصوفة بالحصى مع روعة العمارة البيزنطية والعثمانية. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي .

أفضل الأماكن السياحية في مدينة يوانينا

قلعة يوانينا

تعتبر قلعة يوانينا أقدم قلعة بيزنطية في اليونان وهي واحدة من القلاع القليلة التي ما زالت مأهولة في اليونان، حيث تم بناؤها عام 528 ميلاديًا على يد الإمبراطور جستنيان، وقد لعبت دورًا مهمًا في تاريخ المدينة على مر السنين، حيث تضم العديد من المعالم السياحية داخل جدرانها التاريخية.

ولعل أشهر تلك المعالم الهامة داخل جدران تلك القلعة، هي مسجد فتحية، حيث ستتعرف على قصة علي باشا والدور الذي لعبه في تاريخ المدينة، وأمام المسجد توجد قبور علي باشا وزوجته الأولى.

أما المواقع الأخرى التي تستحق الزيارة هي المتحف البيزنطي مع مجموعة واسعة من الأيقونات البيزنطية، ومستودع الذخيرة، ومجموعة الفضة البيزنطية، فضلا عن مقهى جميل يتمتع بإطلالة رائعة على البحيرة والجبال المحيطة.

ومن المواقع الأخرى المثيرة للاهتمام داخل جدران القلعة، بقايا مكتبة تركية، ومتحف البلدية المثير للإعجاب والذي يحتوي على مجموعة رائعة من الزي التقليدي في المنطقة، والأواني الفضية والبنادق.

أخيرًا وبعد الاسمتاع بجولة في هذه القلعة الجميلة، يمكنك التجول في أزقة البلدة القديمة ومشاهدة المنازل والمحلات التجارية التقليدية.

بحيرة بامفوتيدا

واحدة من المواقع المفضلة في يوانينا هي البحيرة الجميلة المعروفة باسم بحيرة بامفوتيدا، والتي تمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بجولة ممتعة سيرا على الأقدام حول البحيرة، أو مجرد الجلوس في أحد المقاعد والاستمتاع بالمنظر ومشاهدة طيور النورس والبط.

كما أن هناك بعض المقاهي الرائعة والمطاعم حول البحيرة، بما في ذلك مقهى لودست كافيه الواقع على ضفاف البحيرة، والذي يعد من الأماكن المفضلة لدى الكثير من الزائرين.

خذ القارب إلى الجزيرة

من ضفاف بحيرة بامفوتيدا، يمكنك ركوب القارب إلى الجزيرة القريبة، والتي تعد إحدى جزر البحيرات المأهولة بالسكان في اليونان.

وتتمتع هذه الجزيرة التي تزين البحيرة بقرية واحدة خلابة للغاية مع عدد من الأزقة ومحلات بيع التذكارات التي تبيع المنتجات المحلية، كما يوجد على الجزيرة متحف علي باشا الذي يضم العديد من القطع الأثرية للعصر العثماني وبعض المقتنيات الشخصية للحكام.

ويغادر القارب كل ساعة في الشتاء وكل نصف ساعة وساعة في الصيف.

استكشاف كهف بيراما

يقع كهف بيراما على بعد 5 كم فقط من وسط المدينة، وهو واحد من أكثر الكهوف النادرة والجميلة في العالم، حيث يمكنك الاستمتاع هناك بجولة ممتعة تستغرق حوالي 45 دقيقة بصحبة دليل محلي ما بين المشاهد الخلابة للكهف، مع التعرف على تاريخه القديم، فقط نوصيك بإحضار بعض الملابس الثقيلة معك، نظرا لأن درجات الحرارة بالداخل منخفضة نسبيا.

ساعات عمل الكهف: يوميًا من الساعة 09:00 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءً

موقع دودوني القديم

ايوانينا

يقع موقع دودوني القديم الأثري على بعد 21 كم من يوانينا،  وهو موطن لمسرح تاريخي رائع بناه بيروس، ملك إبيروس، والذي يمكنك الصعود إليه الاستمتاع بإطلالة رائعة على الطبيعة والجبال المحيطة

ساعات العمل: يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً.

المعالم السياحية والأثرية الرائعة

يوانينا

تشمل المواقع الأخرى المثيرة للاهتمام داخل المنطقة؛ المتحف الأثري والذي يقع في الساحة المركزية للمدينة مع مجموعة من المقتنيات والاكتشافات التي تعود من العصر الحجري القديم حتى سنوات ما بعد العصر الروماني، ذلك فضلا عن متحف الشمع الذي يقع في ضواحي المدينة، ويمنحك الفرصة لاكتشاف التاريخ اليوناني عبر مجموعة من المعروضات وتماثيل الشمع.

الطعام في المدينة

مدينة يوانينا

تشتهر منطقة يوانينا بالمأكولات اللذيذة والأطباق الشهية التي تستحق التجربة، بما في ذلك الفطائر والأسماك الشهية التي يتم اصطيادها من البحيرة مباشرة مثل سمك السلمون والأنقليس، ناهيك عن الحلويات الشهية.

التسوق

مدينة يوانينا

اشتهرت يوانينا بالتجارة، بما في ذلك الصناعات الفضية، حتى أن صُناع الفضة من يوانينا كانوا من بين الأفضل في اليونان، حيث ابتكروا أسلوب استثنائي فريد في تشكيل الجواهر المختلفة، حتى أنك ستنبهر بالمستوى المذهل من التفاصيل في إبداعاتهم الخاصة بالفضة، وبينما تتجول ستجد في محلات المجوهرات الفضية مجموعة من أفضل الهدايا التذكارية المميزة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت