Booking.com

مع قيود السفر والتباعد الاجتماعي، تظهر المملكة العربية السعودية كمضيف للعديد من مناطق الجذب السياحي المحلية ووجهات مشاهدة المعالم السياحية، حيث تقدم الدولة كل شيء من المدن القديمة في الصحاري والجبال إلى وجهات  للاسترخاء، حيث يتنوع الجمال الطبيعي للمناظر الطبيعية من قمم الغابات الضبابية في جبال عسير الجنوبية، إلى الشعاب المرجانية بجوار الشواطئ البكر على طول البحر الأحمر، إلى مدينة العلا الصحراوية القديمة، فأيا كان اهتماماتك، تقدم المملكة العربية السعودية مجموعة متنوعة من الخيارات لقضاء عطلتك القادمة، بما في ذلك زيارة منتزه عسير الوطني ..

رحلة إلى منتزه عسير الوطني

  • إذا كنت تبحث عن فرصة للهروب إلى الطبيعة، إلى منطقة جبلية ذات مناخ رائع على مدار العام، ومناظر خضراء مورقة، فهناك بقعة مثالية في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، وهي منتزه عسير الوطني الذي تم افتتاحه في عام 1980، وهو أول منتزه وطني في المملكة، يضم أكثر من 1700 ميل مربع من الجبال والمنحدرات الصافية والوديان الضبابية الممتدة حتى ساحل البحر الأحمر.
  • منتزه عسير الوطني عبارة عن محمية طبيعية تبلغ مساحتها 1000 ميل مربع تمتد من قمم عسير التي يبلغ ارتفاعها 9000 قدم والمدرج الأخضر البارد في أبها إلى السهول المشمسة على ساحل البحر الأحمر مع الشعاب المرجانية التي لا تضاهى والشواطئ الرملية الرائعة.
  • تقع الحديقة في منطقة “السودة” على ارتفاع 3000 متر فوق سطح البحر، ومجهزة بكافة الخدمات والمرافق ، ويغطيها الضباب على مدار العام، وأجواءها باردة صيفًا، والثلج يتساقط في الشتاء.

أفضل الأنشطة في منتزه عسير الوطني

تحتوي الحديقة على 67 موقعًا للتخييم و 45 موقعًا للنزهة لأي شخص يرغب في الاسترخاء وتناول وجبة مع إطلالة خلابة، كما توفر الحديقة مساحة واسعة للأنشطة في الهواء الطلق، كما أنها مفضلة لدى المتنزهين، مما يمنحك فرصة للاستمتاع بالمناظر عن قرب.

توفر الحديقة أيضًا عددًا لا يحصى من الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها؛ من ركوب التلفريك، مما يمنحك إطلالة رائعة على الجبال والمساحات الخضراء أدناه، فضلا عن الطيران الشراعي والطيران المظلي.

 تحظى المناظر الطبيعية البرية بالحديقة بشعبية لدى الزوار المهتمين بالتخييم أو التنزه أو مشاهدة النجوم، كما يقدم المرشدون المحليون رحلات السير لمسافات طويلة وجولات ركوب الدراجات في الجبال ورحلات ركوب الخيل، كما تحافظ القرى التاريخية المنتشرة في المناظر الطبيعية على تاريخ المنطقة وتقيم مهرجانات تعرض تقاليدها الثقافية.

قم بنزهة في الطبيعة إلى المنتزهات المختلفة داخل منتزه عسير الوطني، وتجول في غابات العرعر واكتشف بعض أنواع الطيور البالغ عددها 170 نوعًا، فالحديقة غنية بالحياة البرية، وهي موطن لحيوانات مثل الغزلان والوشق والوعل النوبي، كما يمكن مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور في محمية عسير الوطنية في جبل السودة، أعلى قمة في المملكة.

يضم المتنزه قرى صغيرة بمزارعها المتدرجة، مع أماكن مناسبة للسير لمسافات طويلة، بينما لا تزال النمور العربية المهددة بالانقراض تعيش في التلال العالية رغم ندرة مشاهدتها، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الطيور والنسور وهي تحلق في الضباب وبين المرتفعات الشاهقة .

الحديقة مكان سياحي وتاريخي ، ووجهة جذابة للسياح من كل مكان ؛ لروعتها وجمالها ، كما يوجد متحف مصور وطني يسلط الضوء على المعالم الأثرية والطبيعية للمنطقة.

تعد الحديقة من البيئات الطبيعية المميزة، وهي مناسبة للنزهات العائلية، حيث يستمع الشباب إليها قبل الكبار، كما أنها مناسبة للتنزه والاستجمام واللعب والاسترخاء، خاصة مع الأجواء الباردة في فصل الصيف.

يسهل الوصول إلى المحمية من خلال عدة اتجاهات، لا سيما من خلال مدينة ملاهي شفا، حيث يوجد مركز زوار ومتحف به عدة قاعات وشرفات ذات إطلالات رائعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت