Booking.com

تعد مدينة نيجومبو واحدة من أكثر مدن الساحلية شعبية في سريلانكا، حيث تتمتع بالشواطىء المذهلة والنسيم المنعش، مع الرياضات المائية المثيرة، وخيارات الرفاهية الوفيرة، فضلا عن المأكولات البحرية اللذيذة، ما يجعل منها أحد أجمل الوجهات التي تستحق الزيارة في البلاد.

أفضل وقت لزيارة المدينة

على الرغم من أن سريلانكا وجهة مثالية على مدار العام، إلا أن أفضل وقت لزيارة نيجومبو هي الفترة من ديسمبر إلى أبريل، عندما يكون هطول الأمطار في أدنى مستوياته، وتصل درجات الحرارة في المتوسط إلى 30 درجة مئوية.

الوصول إلى نيجومبو

تقع نيجومبو على بعد أقل من 8 كم من مطار كولومبو الدولي، وهو المطار الرئيسي في سريلانكا، كما تبعد 30 دقيقة فقط عن كولومبو عاصمة البلاد، ما يجعل منها خيارا سهلا للوصول.

أفضل التجارب السياحية في نيجومبو

الاسترخاء على الشاطىء

تجعل الشواطئ الرائعة والرياضات المائية من منطقة نيجومبو وجهة سياحية رائعة للسائحين على اختلاف أنواعهم، إذ تفتخر المدينة بالعديد من البقع الساحلية الهادئة والمعزولة التي تناسب الجميع.

جولة بسوق السمك

كانت هذه المدينة الساحرة أيضًا قرية قديمة لصيد الأسماك، لذا فيمكنك قضاء بعض الوقت في جولة ممتعة سيرا على الأقدام للتعرف على نشأتها واكتشاف طرق معيشة القرويين، خاصة مع كونها لا تزال مدينة تجارية مزدحمة، مع ثاني أكبر سوق للأسماك في البلاد.

ففي الصباح الباكر، يمكنك عزيزي المسافر القيام بزيارة إلى سوق الأسماك،  ومشاهدة القوارب تبحر إلى الميناء، والصيادون يتجولون بملابسهم التقليدية مع القبعات القش ذات الحواف الواسعة، ناهيك عما يمكنك شرائه أيضا من الأسماك المتنوعة لإعدادها في أحد المطاعم بالمدينة، بما في ذلك الجمبري والقريدس وجراد البحر وغيرها.

زيارة القلعة الهولندية

واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في نيجومبو هي القلعة الهولندية، ولعل زيارة هذا المكان استكشف لك كيف كانت المدينة خلال العصر الهولندي، حيث يقع الحصن بجوار سوق السمك على أنقاض معقل برتغالي سابق، وقام البريطانيون بعد ذلك بتحويله إلى سجن في أواخر القرن التاسع عشر، وهناك ستستمتع كثيرا بالتصميم الرائع وروعة الهندسة المعمارية.

ولكونها تضم أيضا العديد من الكنائس والكاتدرائيات الرائعة التي تمتاز بتصاميمها الجميلة التي تشبه التصاميم التي يمكنك أن تشاهدها في روما، فتسمى نيجوميو باسم “روما الصغرى” .

ركوب الدراجات حول بحيرة المدينة

نيجومبو

تعتبر بحيرة نيجومبو واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة، حيث تقع البحيرة على بعد 40 كم شمال كولومبو، وهناك ستستمتع كثيرا بجولة عبر الدراجات على طول البحيرة مع التقاط الكثير من الصور التذكارية الجميلة، ذلك فضلا عن الاستمتاع أيضا بالاسترخاء ما بين المناظر الطبيعية الخلابة.

ركوب القارب بقناة المدينة

نيجومبو

كانت القنوات الهولندية ذات يوم وسيلة نقل مهمة للقرفة والمنتجات الأخرى في مدينة نيجومبو، وقد تجاوز عمر قناة نيجومبو الآن أكثر من 100 عام، لذا فتستحق الاستكشاف والزيارة، حيث يمكن لك ركوب قارب في جولة ممتعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للقرى الصغيرة المتراصة على طول الطريق حول القناة في مشهد جميل.

تناول الطعام

نيجومبو

على الرغم من قلة عدد المطاعم المحلية في مدينة نيجومبو، فلا يزال هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك أن تجدها لتناول الأطعمة المتنوعة فضلا عن المأكولات البحرية التي تعد محور التركيز الرئيسي بالمدينة.

وفيما بتعلق بالإقامة توفر هذه الوجهة الساحرة من العديد من خيارات الإقامة المتنوعة والتي تناسب جميع أنواع الميزانيات، من النزل إلى المنتجعات ذات الخمس نجوم.

.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت