Booking.com

إذا كنت واحداً ممن يعشقون المدن الترفيهية بألعابها وسحرها، وممن يهوون الإثارة والتشويق وسباقات السيارات، فسيهمك التعرف على مدينة فيراري أبو ظبي، والتي تعد أكبر مدينة ملاهي مغلقة في العالم، وتضم نحو عشرين لعبة تفاعلية مستوحاة من فيراري، ومجموعة من سيارات فيراري الكلاسيكية والحديثة.

تقع مدينة فيراري أبو ظبي في جزيرة ياس الممتدة على الجانب الشمالي الشرقي للعاصمة الإماراتية أبوظبي، على محورٍ رئيسي بين شمال وجنوب حلبة مرسى ياس، ويعلوها سقف أحمر مساحته 200 ألف مترمربع ما يجعلها أكبر مدينة ملاهي داخلية مسقوفة في العالم. واستوحي التصميم من الهيكل الكلاسيكي لسيارة السباقات المعروفة “فيراري جي.تي”. والمشروع نتاج عقد مشترك بين شركتي فيراري والدار العقارية وُقع أواخر عام 2005، وافتتحت المدينة رسمياً في 4 نوفمبر عام 2010.

حديقة عالم فيراري، جزيرة ياس ـ أبوظبي

مدينة “عالم فيراري” بسقفها الأحمر المميز في أبوظبي

ألعاب السرعة والمحاكاة

يمكن للعائلة الاستمتاع بمجموعة من الألعاب في عالم فيراري منها لعبة (سحر السرعة) والتي تعتبر أكثر ألعاب المحاكاة رباعية الأبعاد تطوراً في العالم، وفيها يمكن معايشة المغامرة بمؤثراتها الحسية من درجات حرارة ورطوبة وإضاءة عبر الأدغال والكهوف والوديان. كما يمكن التعرف على مراحل صناعة سيارات الفيراري من طراز “جي تي” بدءاً من التصميم إلى الاختبار النهائي للسيارة على حلبة فيورانو الشهيرة من خلال جولة افتراضية (لمصنع مارنيلو).

وداخل هذا المنتزة الترفيهي يستطيع الزوار الصعود إلى مقطورة فريق فيراري الفني المسمى “البادوك”، لاكتشاف طرق إدارة السباق في أجواء تشعرهم بالتفاعلية والمعايشة الحقيقية لسباق الفورميلا 1، كما يمكنهم مشاهدة الاكسسوارات والأدوات الأصلية لمركز الإدارة والصيانة المتنقّل لفريق فيراري. وتقدم لعبة (القيادة مع الأبطال) عرض تفاعلي ثلاثي الأبعاد ليجرب الزوار شعور أحد أبطال السباق.

يضم "عالم فيراري" مجموعة ألعاب محاكاة لقيادة السيارات وسباقات السرعة

يضم “عالم فيراري” مجموعة ألعاب محاكاة لقيادة السيارات وسباقات السرعة

أما لعبة (عمالقة السباق) فتتيح السفر في رحلة افتراضية عبر الزمن لمشاهدة الطرق الإيطالية في الخمسينات وصولاً إلى أحدث البطولات العالمية لفريق سكودريا فيراري، والتعرف على إنجازات أبطال السباقات. كما تقدم لعبة (جاليري فيراري) عرض تاريخي تفاعلي لأجمل عروض سيارات الفيراري التي تم جمعها من الهواه ومن مارنيلو، والتي يعود تاريخها الى عام 1947، وتعرض بالصوت والصورة للحظات التحدي والانتصار من خلال حكايات المصممين والسائقين والمهندسين.

وفي لعبة (سينما مارنيلو) يرى الزوار جانب من تاريخ فيراري؛ فيستعرض فيلم “كأس صقلية” سباق الفيراري خلال عشرينات القرن الماضي في الشوارع الإيطالية، وحلم “إنزو” الشاب الذي حلم بهذه السباقات حتى قبل انطلاق سباقات الفورمولا بوقت طويل. وتتيح المؤثرات الصوتية والبصرية معايشة أحداث الفيلم حتى يكاد يشعر المشاهد أنه يقود أحد سيارات السباق بقوة وسرعة في الطرق الصخرية القديمة.

لعبة (فورملا روسو) أسرع مركبة أفعوانية في العالم

لعبة (فورملا روسو) أسرع مركبة أفعوانية في العالم

ومن بين الألعاب المثيرة في عالم فيراري لعبة (فورملا روسو) والتي تعتبر أسرع مركبة أفعوانية في العالم مستوحاة من أشهر حلبات السباق العالمية، حيث تنطلق بسرعة 240 كم/ساعة وقوة جاذبية تصل إلى 4.8 بارتفاع 52 متراً، وبرج السرعة (لعبة جي فورس) والتي تقذف اللاعبين على ارتفاع 62 متراً عبر سقف المدينة، وهي أعلى نقطة على جزيرة ياس بدون معرفة وقت الإنطلاق أو الإسقاط، ولا تشعر بالخوف فاللعبة تضم مقاعد وأحزمة أمان سيارة فيراري الأصلية.

وتقدم لعبة (تحدي سكودريا) حلبة افتراضية مطابقة لحلبة مرسى ياس وسباق زمني فردي أوجماعي مع عدد من سيارات فيراري، ويظهر فيها التفاعلية والمحاكاة من خلال استخدام أجهزة محاكاة مطابقة لتلك التي يستخدمها فريق سكودريا. وتحاكي لعبة (فيورانو جي تي) سباقات السرعة القصوى عبر عربتان جي تي من طراز إف 430 سبايدر، ينطلقان على مسار مزدوج يحاكي حلبات سباق الجي تي الحقيقية بسرعة 95 كم/ساعة. أما لعبة v12 فتتيح القيام برحلة على متن قارب إلى قلب محرك فيراري عبر قناة مائية ومتاهة من الممرات والفتحات الضيقة.

سحر إيطاليا، عالم فيراري

تقدم “سحر إيطاليا” جولة بين مجموعة من أشهر المعالم الإيطالية

الأطفال في عالم فيراري

خصصت المدينة ألعاب للأطفال مثل (جي تي للناشئين)، والتي تعتبر بمثابة مدرسة تعليم قيادة السيارات للصغار عبر طرق مصممة خصيصاً لهذا الغرض، وفيها يستمتع الأطفال بمشاهدة فيلم تعليمي، ثم دورة تدريبية مصغرة قبل الانطلاق لقيادة سيارة فيراري من طراز “430 جي تي سبايدر”.

وإذا تخطى الطفل هذه الاختبارات، يمكنه أن ينتقل إلى القسم الثاني من مدرسة تعليم القيادة في عالم فيراري أبوظبي والاستمتاع بلعبة (سباق الجائزة الكبرى للناشئين) والقيادة على حلبة السباق الرئيسية، مما يشعر الطفل وكأنه يقود سيارة من سيارات السباق الحقيقية.

لعبة "جي تي" للناشئين في عالم فيراري، أبوظبي

لعبة “جي تي” للناشئين في عالم فيراري.. مدرسة لتعليم الصغار قيادة السيارات

وتعتبر لعبة (المعسكر التدريبي للناشئين) بمثابة منطقة المرح التفاعلية؛ فيمكن للأطفال صناعة سيارات فيراري وفق تصميماتهم الخاصة، وقيادة السيارات عن بعد، واللعب بسيارات فيراري فورمولا 1 المصنوعة من مادة رغوية.

كما يمكن للأطفال الاستمتاع بلعبة (سحر إيطاليا) والتي تتيح لهم القيام بجولة لمشاهدة 17 موقعاً من 20 مدينة مختلفة في إيطاليا، ويمكن تفقدها إما سيراً على الاقدام أو على متن سيارة فيراري 250 كاليفورنيا المصغرة. وتمتدّ هذه الجولة على مساحة 6300 متر مربع من الأراضي التي تشبه الريف الايطالي.

التسوق والترفيه في فيراري

وفي المدينة ستتوافر فرصة متميزة للتسوق في أكبر متجر فيراري في العالم (فيراري الماضي والحاضر)، الذي ينقسم الى “فيراري الماضي” و”فيراري الحاضر”، وفيه “ركن الحلويات” المخصص لصناعة الحلوى، كما يمكن للأطفال اللعب بمجموعة ألعاب على طراز محرك فيراري 599  في “ركن الألعاب”، أما في “ركن نماذج السيارات” فتوجد مجموعة من سيارات التحكم عن بعد. وإذا رغبت في شراء الهدايا التذكارية  ومنتجات السباق والرحلات والسفر إلى جانب أحدث الأزياء والمنتجات الرياضية فيمكنك أن تجدها في (متجر فيراري ستور).

وإذا كنت قد شعرت بالتعب والإرهاق جراء هذا اليوم الطويل من الإمتاع والإثارة، فيمكنك تجربة مذاق الطعام الإيطالي في أحد المطاعم الموجودة مثل مطعم اسبرسو روسو، ومطعم كافالينو. كما يوجد عدد كبير من مواقف السيارات المجانية عند المدخل الرئيسي للمدينة حرصا على النظام والراحة.

تقع مدينة “عالم فيراري أبوظبي” على مسافة عشر دقائق بالسيارة من مطار أبوظبي الدولي، وثلاثين دقيقة من مدينة أبوظبي. ويمكن شراء التذاكر من مكتب بيع التذاكر في المدينة، وتختلف أسعارها حسب طول الشخص، ويُسمح للأطفال الذين لا يتجاوز طولهم المتر بالدخول مجاناً برفقة ذويهم.

إقرأ أيضا : متحف فيراري

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.