Booking.com

على بعد ساعة ونصف بالقطار من أمستردام، ستكون عزيزي المسافر على موعد مع رحلة ممتعة إلى مدينة زفوله الهولندية الساحرة ، والتي لا تقدم فقط  كل ما تتوقعه من مدينة حديثة، ولكنها توفر لك أيضا الفرصة لاكتشاف التاريخ، مع الكثير لرؤيته والقيام به، ما بين المباني التاريخية والحدائق الممتعة، فضلا عن الممرات الرائعة والمحلات التجارية والمطاعم الممتازة.

الوصول إلى المدينة

 من السهل جدًا الوصول إلى زفوله بواسطة وسائل النقل العام لأنها واحدة من مراكز السكك الحديدية الرئيسية في البلاد، حيث يمكنك اسنقلال قطار مباشر من أمستردام إلى زفوله في رحلة لا تستغرق أكثر من حوالي ساعة ونصف.

إذا وصلت بالقطار، فستكون لديك فرصة رائعة لاكتشاف المدينة عبر طريق النحت، وهو طريق يبدأ من المحطة ويقودك إلى المدينة عبر سلسلة من التماثيل والفنون التي صنعها الفنانان رام كتسير وثنائي هيرتوج نادلر.

زفوله.. اكتشف سحر السياحة في هولندا

بوابة ساسنبورت

لن تكتمل رحلتك إلى زفوله خلال رحلة السياحة في هولندا، دون اكتشاف بواباتها التاريخية التي تعود للقرون الوسطى، والتي يعد أكثرها أهمية بوابة ساسنبورتا التي بنيت في عام 1400، والتي تشعر عند المرور بها وكأنك في رحلة تاريخية إلى عالم الماضي، حيث تمتاز بتصميم رائع وأجواء تاريخية لا تقارن.

البلدة القديمة

تتمتع هذه المدينة الجميلة ببلدة تاريخية ساحرة، تمتاز بإحياء الماضي بشكل مثير للإعجاب، وذلك ما بين المباني القديمة ذات الهندسة المعمارية الرائعة، والتي تتراص على طول الشوارع المرصوفة بالحصى، لترسم لوحة مميزة لروعة المكان وأجواءه التي لازالت تحمل عبق الماضي بين الجدران .

وللإقامة بالقرب من البلدة القديمة، تعرف على أفضل فنادق زفوله عبر بوكينج.

دي لبيرجي

تم اختيار مطعم  دي لبيرجي كأحد أفضل المطاعم في هولندا، حيث حصل على نجمة ميشلان منذ عام 1993، ودوما ما يركز في إعداده للمأكولات على المكونات الصحية المحلية والتي تستخدم بطريقة مبتكرة، لتكون النتيجة مجموعة متنوعة من أشهى الأطباق التي تحظى بشعبية واسعة بين الزائرين بمختلف أذواقهم.

متحف دي فونداتي

يستقطب هذا المتحف الرئيسي في زفوله ، مئات الآلاف من الزوار سنويًا وهو مكان رائع للتعرف على الفن البصري، حيث يضم أكثر من 7000 من اللوحات والرسومات والمنحوتات والمطبوعات لعدد من الفنانين، بما في ذلك؛ موندريان وفان جوخ وشاجال.

متحف بونامي

يمكنك العثور على هذا المتحف المتخصص في ضواحي وسط المدينة بالقرب من محطة القطار، وهو متحف رائع يمتد على مساحة كبيرة، ويعد الوجهة الأمثل في المدينة لمحبي أجهزة الكمبيوتر وألعاب الفيديو.

ويضم أحد اقسام هذا المتحف عدد لا يحصى من عناصر الإبهار المختلفة، والتي تبدأ من أجهزة الكمبيوتر التاريخية وأجهزة التحكم، وكذلك ألعاب الفيديو ذات الشعبية.

ويريبن فيدن بارك

على بعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة عن شمال مدينة زفوله، سيكون بانتظارك عزيزي المسافر حديقة ويريبن فيدن بارك، والتي تغطي منطقتين تبلغ مساحتهما 100 كيلومتر مربع، مع الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة المذهلة ووفرة من الحياة البرية.

وسيكون بإمكانك عند زيارة هذا المكان الجميل، استكشاف هذه الحديقة الساحرة بالدراجة على مسارات الدراجات العديدة التي تمر عبر الحقول، أو استكشاف القنوات والبحيرات على متن زورق في رحلة ممتعة.

انجلس ويرك بارك

تعد انجلس ويرك بارك التي بنيت عام 1828، واحدة من المنتزهات العامة الرئيسية في زفوله، وهي مكان رائع للسير والاستمتاع بالهواء النقي، لاسيما وأن الكثير من مساحات هذه الحديقة مغطاة بالغابات الجميلة، فضلا عن العديد من البحيرات والممرات المائية الصغيرة لاستكشافها.

وهناك يمكنك السير عبر الممرات الرئيسية والتمتع بالمناظر الطبيعية والحياة البرية، مع مشاهدة بقايا التحصينات القديمة التي لا يزال من الممكن رؤيتها.

التسوق في زفوله

السبب الرئيسي وراء وصول الهولنديين إلى زفوله إلى جانب كونها أحد أجمل مدن هولندا، هو التسوق؛ حيث أن المركز التاريخي للمدينة مليء بالمتاجر الهولندية الشهيرة التي ستجد معظمها بالقرب من ديزرستريت، والذي يضم مجموعة متنوعة من المتاجر الكبرى، مع عدد من مراكز الحرف الصغيرة ومعارض الأعمال اليدوية والتي تقام في عطلات نهاية الأسبوع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.