Booking.com

ما رأيك في القيام برحلة قصيرة جداً، فقط لمدة 112 ثانية، عبر قطار أفعواني يمتد لمسافة كيلومتر، ثم هبوط سريع جداً، شرط ألا تخاف أو تنظر للأسفل بالطبع؟! هل تحب تجربتها؟

أفعوانية تاكابيشا ، اليابان

الأفعوانية الجديدة تاكابيشا

مكان هذه الرحلة في حديقة الملاهي اليابانية The Fuji-Q Highland “فوجي كيو هايلاند” في محافظة ياماناشي؛ حيث افتتح هذا الشهر الأفعوانية الجديدة تاكابيشا Takabisha التي تُعد الأكثر انحداراً في العالم.

تتميز أفعوانية تاكابيشا، التي تعني باليابانية المسيطرة، بأسرع هبوط عمودي في العالم بزاوية 121 درجة، وتصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، وتتضمن 7 منحنيات حادة على طول 1000 متر، ويبلغ ارتفاع أقصى نقطة فيها نحو 43 متراً.

حازت الأفعوانية اليابانية الجديدة على الرقم القياسي المسجل في موسوعة جينيس لأفعوانية Le Timber Drop في فرنسا بوصفها الأكثر انحداراً، فقد كانت زاوية انحدار الأخيرة 113.1 درجة فقط. بينما احتفظت قاطرة “فورمولا روسا” في “عالم الفيراري” في مدينة أبو ظبي بلقب الأسرع في العالم، بسرعة 240 كيلومتر في الساعة.

وتكلفت تاكابيشا 37 مليون دولار، أما تكلفة الرحلة الواحدة فتبلغ 12.5 دولار، ويستطيع ركابها رؤية جبل فوجي القريب وهو أعلى قمم اليابان ومقصد السائحين وهواة التسلق. ويوضح الفيديو التالي بتقنية التصوير التتابعي أو Time Lapse مراحل بناء “أفعوانية تاكابيشا”:

أما لمن يحب ويتحمل تجربة كهذه، فالمقطع التالي يصحبك في رحلة في الصف الأول لتجربة “تاكابيشا”:

**المصدر: 1

[ad#Ghada Links]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • تقرير جميل جداً

    شكرًا جزيلا لكم

    يارب أني اقدر أسير هلا حديقة في المستقبل القريب مع زوجتي