Booking.com

ترسم سريلانكا أجمل اللوحات بفضل الشواطئ الرائعة والمدن المتنوعة، مع مزارع الشاي الساحرة والطعام الرائع والسكان الودودين، لذلك فيقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم لقضاء عطلة في قلب الطبيعة بعيدا عن صخب الحياة اليومية، إلا أن تكاليف السفر قد تكون عائق في بعض الأحيان من تحقيق هذا الحلم الجميل، حيث يتسائل الكثير من المسافرين كيف أتمكن من توفير المال خلال رحلتي إلى سريلانكا ؟ وبخطوات ونصائح بسيطة يمكنك الاجابة على هذا السؤال.

كيف أتمكن من توفير المال خلال رحلتي إلى سريلانكا  ؟

تناول الطعام المحلي

الطعام السريلانكي غير مكلف، فإذا كنت تبحث عن طريقة لتخفيض نفقاتك خلال السفر عبر سريلانكا، فمن الأفضل لك تناول الطعام مثل السكان المحليين في سريلانكا، وبالفعل فهذا الأمر إلى جانب كونه سيقلل من التكاليف، فيمكن أن يضيف المزيد من المتعة إلى السفر ليقدم لك تجارب رائعة وفريدة من نوعها مع فرص اكتشاف المطبخ المحلي.

ويمكنك استشارة المحليين عن أفضل مكان لتجربة الطعام المحلي في المنطقة التي تزورها، وستندهش من الأسعار التي يتعين عليك دفعها مقابل وجبة رائعة، وتبقى أطباق الأرز والكاري هي الأقل تكلفة، ولكن المأكولات البحرية والدجاج تكون أعلى عادة من حيث التكلفة ، فضلا عن لحم الضأن الذي يعد الأغلى ثمناً.

الاعتماد على القطارات كخيار رخيص وأكثر راحة

رحلتي إلى سريلانكا

سينتهي بك النقل في سريلانكا إما بأغلى أو أرخص جزء من رحلتك، لذلك ينصحك الخبراء بعدم الاعتماد على الخيارات التي قد تكلفك الكثير من المال، بما في ذلك سيارات الأجرة والتوك توك، إذ يعرف سائقي التوك توك بشكل خاص في هذا البلد الجميل بمحاولة رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه على السائحين.

وتبقى القطارات في سريلانكا هي أفضل وسائل النقل العام من حيث الراحة والتكلفة على حدا سواء، فقط نوصيك بالحجز المسبق خلال العطلات الرسمية أو في نهاية الأسبوع.

كما يشير السائحين إلى أن الحافلات رخيصة أيضًا في سريلانكا، ولكنها أكثر طرق السفر الغير مريحة.

الإقامة في الشقق وبيوت الضيافة

رحلتي إلى سريلانكا

توفر سريلانكا للزائرين مجموعة ممتازة من مرافق الإقامة التي تناسب جميع الميزانيات؛ من الفنادق الفخمة إلى أماكن الإقامة ذات التكلفة المخفضة، مع العلم أنه في موسم الذروة لاسيما في منتصف شهر يناير، يمكن أن تكون الحجوزات مرتفعة ، لذا فمن الأفضل حجز أماكن الإقامة مبكرا بوقت طويل.

وقد تكون الإقامة في سريلانكا مرتفعة الثمن بعض الشيء مقارنة بالدول الآسيوية الأخرى بسبب ضريبة القيمة المضافة الضخمة بالإضافة إلى الضرائب الحكومية الأخرى. ومع ذلك ، هناك العديد من أماكن الإقامة المتاحة بأسعار معقولة، بما في ذلك بيوت الضيافة التي تقدم خدمة من الدرجة الأولى بأفضل سعر.

ويقول أحد المسافرين ” خلال رحلتي إلى سريلانكا قررت عدم الإقامة في الأماكن السياحية أو المركزية عند زيارة المدن الأكثر شهرة، نظرا لارتفاع الأسعار في هذه المناطق الحيوية، وفضلت الإقامة في أحد بيوت الضيافة، لاسيما أن تكلفة النقل اليومية إلى المعالم السياحية في وسط المدن لن تكلف الكثير من المال” .

وللتعرف على أفضل فنادق سريلانكا، اضغط هنا.

الاستمتاع بروعة الطبيعة في كل مكان مجانا

كونها جزيرة، فإن سريلانكا بها العديد من الشواطئ التي يمكن زيارتها مجانا، حيث يمكنك الاستمتاع بروعة المشاهد الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة مع توفير المال، ومن الممكن أيضا زيارة العديد من المعالم السياحية دون إنفاق المال، كما هو الحال في مدينة كاندي التي تضم العديد من الأماكن التاريخية الرائعة، فضلا عن البحيرة الممتعة.

فيمكنك عزيزي المسافر إن كنت تتساءل، كيف أتمكن من توفير المال خلال رحلتي إلى سريلانكا، أن تتجنب الحشود وتجربة بعض الأشياء المجانية الرائعة التي تقدمها البلاد والتي بالفعل ستنال إعجابك، وقد تعاود إلى سريلانكا لرؤيتها من جديد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.