Booking.com

إنها بلاد الكرنفالات وعروس أمريكا الجنوبية.. ريو دى جانيرو العاصمة الأولى للبرازيل قبل إنشاء برازيليا واتخاذها عاصمة البلاد، وإحدى المدن الثلاث الكبرى على مستوى القارة بجانب ساو باولو البرازيلية و بوينس آيرس الأرجنتينية.

نظرة على ريو دي جانيرو

نظرة على ريو دي جانيرو

لا تقدم ريو دي جانيرو وجهاً واحداً أو وجهين للسياحة، بل هي مدينة متعددة الأوجه لما تتمتع به من تراث عريق وطبيعة خلابة واحتفالات ساحرة؛ فمن ناحية تحتضن مساحات واسعة من الغابات، وفيها يمكنك زيارة تمثال السيد المسيح الشهير، كما يمكنك الاستمتاع بشواطئها الجميلة خاصةً شواطئ كوباكابانا.

على صعيد التراث تجد متحف البرازيل الوطني في متنزه “دا كوينتا بوا فيستا” والذي يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1818 م، ويهتم بالبحوث العلمية وعلوم النباتات والطيور، ويضم أنواع فريدة من النباتات والطيور التي قارب بعضها على الانقراض.

تمثال المسيح، ريو دي جانيرو

تمثال المسيح المطل على مدينة ريو دي جانيرو

ويُمكن للزائر أيضاً زيارة أحد أهم معالم “ريو”،  تمثال السيد المسيح الذي شُيد بين عاميّ 1922 و1931 من القرن الماضي، ويقع التمثال الذي يصل ارتفاعه لنحو 39.6 متر على قمة جبل كوركوفادو، ويُمكن الذهاب إليه عن طريق القطار الكهربائي ومن ثم ركوب طائرة هليكوبتر متوافرة لهذا الغرض وبالتالي إطلالة على أحد أعظم المنحوتات العالمية ورمز للبرازيل.

حديقة تجوكا الوطنية، ريو دي جانيرو

من شلالات حديقة وغابات تجوكا الوطنية

ومن التراث والمتاحف إلى حديقة تجوكا الوطنية Tjuca National Park بوسط المدينة والتي تمتد على مساحة 8000 فدان من الغابات مكونة أحد أكبر الغابات في العالم وإحدى العجائب الطبيعية السبع الحديثة؛ حيث ستجد الطيور بأشكالها وكذلك الحيوانات البرية والبرمائية وستتعرف على الأجواء الإستوائية من خلال تلك الغابات والتي تعتبر كنزاً بالمدينة.

جانب من كرنفال ريو دي جانيرو

جانب من كرنفال ريو دي جانيرو

وهواة الترفيه والاستمتاع فالمدينة هي صاحبة أكبر كرنفال في العالم “كرنفال ريو دي جانيرو”؛ حيث تبثه كافة القنوات والمحطات بشكل متواصل ويستمر لأربعة أيام دون انقطاع، ويُقام قبل الأربعاء الرمادي حيث موسم الصيام وغالباً ما يكون بين شهري مارس وأبريل من كل عام ففيه تجد الرقصات المتنوعة والألوان المبرقشة حيث تتنافس كافة المدارس المتخصصة في رقص السامبا فيما بينها لتقديم عروض مبتكرة ومبهرة، بجانب بعض نجوم العالم، كل هذا يجعل الكرنفال السنوي على قمة الاحتفالات العالمية حيث أنه رصيد لخبرات ترجع إلى العصر الروماني.

استاد ماراكانا، ريو دي جانيرو ـ البرازيل

استاد ماراكانا الشهير ملعب لكرة القدم ومزار للسائحين

ولأن الحديث عن البرازيل فلابد أن يأتي ذكر “الساحرة المستديرة”، فالبرازيل تستعد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2014، وبالنسبة لريو دي جانيرو على وجه الخصوص فستستضيف دورة الألعاب الأولمبية في عام 2016 مما يجعل حومة البرازيل تبذل جهدا صكبيراً لإصلاح البنية التحتية وجعلها على أهلية تامة لاستقبال هذين الحدثين الكبيرين مما يضيف إلى روعة وجمال هذه المدينة لتكون بؤرة السياحة والترفيه.

كل ما سبق لا يجب أن يُنسي زائر “ريو دي جانيرو” وجهها الخلاب من خلال شواطئ كوباكابانا وايبانيما؛ حيث متعة المياه نظراً لاعتدال المناخ هناك بعض الشئ ونعومة شواطئها ورمالها البيضاء. وكذلك زيارة حي سانتا تريزا للاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة، وفي المساء حي لآبا  لتستمتع بالليل.

التلفريك فوق جبل السكر

رحلة التلفريك فوق جبل السكر

أما قمة “جبل السكر” فتتيح رؤية أحد أروع الأماكن الطبيعية في العالم حينما تلتقي مياه البحر بالسماء أثناء رحلة بالتلفريك.

إن زيارة ريو دى جانيرو تجربة فريدة تجمع بين سياحة التراث والترفيه.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت