Booking.com

باتت أرمينيا في الآونة الأخيرة من أفضل الوجهات المثالية لقضاء عطلة مميزة وفريدة مع العائلة والأطفال، فهذا البلد الممتع يمتاز بالثراء الثقافي والتاريخ الغني، فضلا عن المناخ الدافئ، والمأكولات الشهية، والمناظر الطبيعية المتنوعة، وبالطبع الشعب الودود، فكيف تستمتع عند زيارة أرمينيا مع العائلة وماذا تزور ؟

كيف تستمتع عند زيارة أرمينيا مع العائلة وماذا تزور ؟

خذ جولة في مدينة يريفان

بعد وصولك إلى يريفان، عاصمة أرمينيا، ابدأ مغامرة عائلتك بجولة حول هذه المدينة التاريخية التي تضم الكثير من عوامل الجذب والأماكن المثيرة للاهتمام لكلا من الوالدين والاطفال.

مدرجات كاسكاد

يمكنك بدء جولتك في أرمينيا مع العائلة بالذهاب إلى مدرجات كاسكاد في يريفان، وهي عبارة عن سلالم ضخمة تربط وسط المدينة بالمنطقة السكنية، وتعد أحد المعالم السياحية الأكثر شهرة في المدينة بفضل تصميمها الجذاب وما تقدمه للزائرين من مشاهد فنية متنوعة لتماثيل ومنحوتات فريدة للفن المعاصر، بما في ذلك تمثال لجندي روماني وقطة ضخمة للنحات الكولومبي فيرناندو بوتيرو، فضلا عن منحوتات للأرانب البرونزية صنعها الفنان البريطاني باري فلاناغان، مع العديد من الأعمال القيمة الأخرى من قبل الفنانين الأجانب.

فيكتوري بارك

بعد ذلك، اعبر الطريق إلى فيكتوري بارك، وهي حديقة خضراء هادئة تمنح زائريها الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة واجمل المشاهد الطبيعية الجميلة، كما توفر لزائريها من الصغار الكثير من الفرص الترفيهية، حيث تصم عجلة فيريس، عربة قطار صغيرة، حلبة سباق.

كما يوجد في الحديقة بحيرة صغيرة جميلة حيث يمكنكم ركوب القوارب أو خذ قسطاً من الراحة على أحد المقاعد العديدة المحيطة بالبحيرة. وتضم الحديقة أيضا مقهى ومتحف مخصص للحرب العالمية الثانية، الأمر الذي يجعل منها وجهة متنوعة ومناسبة لجميع الأعمار.

معهد ماتيناداران للمخطوطات

إذا كان عمر أطفالك أكبر من 12 عامًا، فيمكنكم زيارة معهد ماتيناداران للمخطوطات، وهو أحد أكبر مستودعات المخطوطات القديمة في العالم، فهنا، يمكنك أن ترى المخطوطات والكتب القديمة الفريدة من نوعها، كما يضم المكان أصغر وأكبر كتاب في العالم.

ساحة الجمهورية

إذا كانت زيارتكم خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر، يمكنكم أيضا الذهاب في المساء إلى ساحة الجمهورية، قلب يريفان، والتمتع بعرض ملون من نوافير الغناء والذي يبدأ في 9:00 مساءا.

أكوابارك يريفان

ويعتبر أكوابارك يريفان مجمع حديث للترفيه المائي مع العديد من الألعاب التي تناسب البالغين والأطفال من مختلف الأعمار، فضلا عن وجود مسبح ضخم، حيث يمكن للجميع السباحة والاسترخاء. كما يضم المتنزه العديد من المقاهي والمطاعم مع عروض موسيقية في المساء، ما يجعل منه من الأماكن المثالية للزيارة عند السفر إلى أرمينيا مع العائلة.

حديقة الحيوانات

وتعد حديقة الحيوانات في يريفان مكانًا مثاليا للأطفال، خاصة بعد أن تم تجديدها مؤخرًا وباتت موطنًا للعديد من الحيوانات، أضف إلى ذلك ما تنظمه الحديقة من عروض وحفلات موسيقية جميلة.

بحيرة سيفان

حال تزامنت رحلتكم السعيدة إلى أرمينيا بين يونيو وأغسطس، فعلى الأرجح ستكون بحيرة سيفان على قائمتكم للزيارة، ولاعجب في ذلك، فهذه البحيرة هي أحد أجمل بحيرات المياه العذبة الجبلية في العالم؛ ويمكنكم هناك السباحة في البحيرة أو اللعب أو ركوب اليخوت.

وننصحكم باستخدام الكريمات المرطبة والواقية من الشمس عند الزيارة، مع العلم أن هناك أكواخ وفنادق بالقرب من البحيرة حيث يمكنكم الإقامة وسط أجمل الأجواء التي لا تنسى.

ركوب الخيل في آشتاراك

ترحب مدينة آشتاراك بعشاق ركوب الخيل على مدار العام، حيث تضم نادي جميل مخصص لركوب الخيل وإطعام الخيول، وسيكون لديكم أيضا الفرصة لتعلم العديد من الأشياء الجديدة والممتعة عن الخيول على يد مدربين ومتخصصين.

توجد شرفة كبيرة بالنادي لتناول العشاء بالإضافة إلى منطقة للشواء، ليكون بإمكانكم الاستمتاع بركوب الخيل مع مجموعة من فرص الترفيه الأخرى المثالية للعائلات.

الاستمتاع بالأنشطة السياحية مع المغامرة الممتعة

أرمينيا مع العائلة

تعد أرمينيا وجهة مميزة للتجارب السياحية المتنوعة بفضل ما تتمتع به من مناظر طبيعية جبلية، ومناخ ملائم، لذلك ينتظركم في هذا البلد الجميل الكثير من الأنشطة الممتعة؛ بما في ذلك ركوب منطاد الهواء الساخن لمدة ساعة واحدة على ارتفاع يصل إلى 1000 متر.

يمكنكم أيضًا الاستمتاع بالطيران المظلي وركوب الدراجات في أرمينيا وسط المسارات المميزة المطلة على المشاهد الطبيعية الساحرة التي تضيف إلى الرحلة المزيد من البهجة والاستمتاع.

وتعد زيارة مدينة تساجكادزور أفضل خيار للأنشطة العائلية في أرمينيا خلال فصل الشتاء، وهو منتجع التزلج الأشهر في البلاد، فهناك سوف تكون قادرًا على الإقامة في فنادق ومنازل ريفية عالية الجودة، واستئجار معدات التزلج والتزحلق على الجليد.

 

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.