Booking.com

آرهوس هي ثاني أكبر مدينة في الدنمارك، تقع على الساحل الشرقي لشبه جزيرة جوتلاند على بعد 187 كيلومترا  شمال غرب كوبنهاغن و 289 كيلومترا شمال هامبورغ الألمانية، تشتهر بمهرجاناتها الموسيقية وشواطئها الرملية، فضلا عن أطباقها الشهية والهندسة المعمارية الرائعة، وباعتبارها عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2017، فقد شهدت آرهوس هذا العام توافد المزيد من السائحين ممن يسعون لاكتشاف هذه المدينة الجميلة، فلماذا لاتخطط أيضا لزيارتها وتستمتع كثيرا بين الكثير من التجارب الترفيهية الممتعة.

جولة بالدراجة

يؤكد الكثير من السائحين أن اكتشاف المدينة عبر الدراجة فرصة مميزة للاستمتاع بأجمل المشاهد في الهواء الطلق، خاصة أن المدينة جميلة ومنظمة وبها سحر خاص ينبع من بين الممرات والمسارات والأضواء المتلآلئة خلال الليل.

المطبخ اللذيذ

من المقاهي العصرية إلى مطاعم نجمة ميشلان، ستجد في آرهوس الكثير من الأماكن الرائعة لتناول الطعام خاصة مع كونها واحدة من أفضل المدن الآوروبية في فن الطهو، ولذا ندعوك عند الزيارة في 2017 تجربة السندويشات الدنماركية الشهية مع الأسماك واللحوم والجبن، فضلا عن تناول الأطباق التقليدية التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين.

المتاحف والمعارض الفنية

سيحظى محبي الثقافة بفرصة رائعة للاستمتاع في آرهوس مع متاحفها الوفيرة والمتنوعة، ولا عجب في ذلك فقد تم اختيارها لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2017، ولعل زيارة متحف موسيجارد، وهو متحف إقليمي مخصص لعلم الآثار والإثنوغرافيا مع مجموعة واسعة من القطع الأثرية، وخاصة من أصل دانماركي، والذي يمكن الوصول إليه بالحافلة من وسط المدينة في حوالي 25 دقيقة سيضفي المزيد من المتعة على رحلتك.

فضلا عن ذلك يمكنك زيارة المتاحف الأخرى كمتحف فايكنغ مع الاستمتاع بالممشى الموجود على سطح متحف آرهوس الذي تمتاز جدرانه بالألوان الحيوية، هذا إلى جانب زيارة الكثير من المعارض الرائعة.

العمارة الرائعة بالحي اللاتيني

يعتبر الحي اللاتيني هو الجزء الأكثر روعة من المدينة، مع الشوارع الخلفية المرصوفة بالحصى والهندسة المعمارية التي تعود إلى القرن ال14، علاوة على المقاهي المزدحمة والأجواء النابضة بالحياة وجميع الشوارع السكنية متعددة الألوان.

كما يوفر هذا الحي الجميل فرص ممتعة للتسوق ما بين المتاجر إلى مراكز التسوق التي تقدم العلامات التجارية المحلية والدولية.

الشواطىء

تتمتع مدينة آرهوس بمجموعة من أفضل الشواطئ الدنماركية التي تجدها منتشرة في جميع أنحاء الساحل، والتي تتميز بالمياه الهادئة والرمال الناعمة، فإن كنت تسافر مع العائلة يمكنك السفر إلى بيليفو بيتش الذي يقع على بعد 4 كم فقط شمال المدينة والذي يعد أحد أجمل شواطىء المدينة.

الحدائق النباتية

جنبا إلى جنب مع التسوق وفرص تناول الطعام، تضم أرهوس الحدائق النباتية الجميلة التي تعد مكانا مثاليا للاسترخاء أو القيام بنزهة على مهل خلال أي موسم من العام بين الأشجار والشجيرات والنباتات المحلية والعالمية، فلا تتردد عن الزيارة وقضاء أجمل الأوقات في انسجام مع الطبيعة الخلابة.

زيارة حديقة الغزلان

هذه التجربة هي واحدة من التجارب الأكثر إثارة للاهتمام في آرهوس، حيث تتيح لك الحديقة التفاعل مع الغزلان وإطعامهم، فهي  حديقة مفتوحة، لذلك يمكن لك أن تأتي إلى هنا بصحبة العائلة في أي وقت من السنة والاستمتاع من الساعة 8 في الصباح حتى غروب الشمس.

حديقة مولز بجيرج الوطنية

على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من آرهوس نحو الساحل، تقع حديقة مولز بجيرج الوطنية وهي واحدة من الحدائق الوطنية الثلاثة في الدنمارك، والتي تفتخر ببعض من المناظر الطبيعية الأكثر تنوعا في البلاد، وفي هذا المكان الممتع سيمكنك التجول بين تلال مولز، وزيارة أطلال قلعة كالو، والاستمتاع بإطلالة على البحر، والغطس في البحيرات وسط النسيم العليل.

آرهوس فيستوج

آرهوس

آرهوس فستوج هو مهرجان للفنون والثقافة يقام كل أغسطس في المدينة لمدة عشرة أيام، ويضم العديد من العروض الثقافية والمسرحية والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق، ويحظى عادة بشعبية كبيرة من السائحين والسكان المحليين أيضا.

 

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت