Booking.com

الكمار هي مدينة تاريخية تقع في شمال هولندا، على بعد حوالي 40 كم شمال غرب أمستردام، وهي واحدة من المدن الجميلة التي تشتهر  بقنواتها الساحرة وشوارعها الضيقة مع العديد من المباني التاريخية، الأمر الذي يمنح زائريها الكثير من الفرص الترفيهية الرائعة من السير في البلدة القديمة ومتاجرها الأصلية، وزيارة إحدى ساحات الفناء المخفية أو البحث عن الاستمتاع بأحد الأسواق التقليدية الجميلة أو رحلات القنوات الساحرة.

أفضل التجارب السياحية بمدينة الكمار الهولندية

تناول وجبة الإفطار في الكمار

عند وصولك إلى الكمار، فإن أول ما عليك فعله هو الذهاب لتناول الإفطار في هذه أحد مطاعم هذه المدينة الرائعة، حيث تشتهر بأجود أنواع الجبن، فضلا عن العديد من الأطباق التقليدية الرائعة المعدة بأجود المنتجات العضوية، بما في ذلك فطيرة التفاح اللذيذة التي تجد صدى واسع بين زائري المدينة.

جولة القناة في الكمار

بعد أفضل إفطار في الكمار، حان الوقت لاستكشاف واحدة من أجمل المدن في هولندا بأفضل طريقة شائعة في هذا البلد الجميل، وذلك عبر رحلة ممتعة بالقارب ما بين القنوات المائية المميزة للمدينة، حيث يمكنك اكتشاف روعة الهندسة المعمارية المميزة للمباني الملونة مع الجسور الصغيرة التي تزيد من سحر الكمار.

وبينما تعمل القوارب بشكل يومي خلال الأشهر من مايو حتى سبتمبر، تنطلق لمدة 6 أيام في الأسبوع فقط من الأثنين حتى السبت في شهري أبريل وأكتوبر.

زيارة متحف ستيديليجك

على الرغم من أن الكمار مدينة صغيرة، إلا أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها، بما في ذلك زيارة المتاحف المتعددة، ويأتي في مقدمتها متحف ستيديليجك، والذي يعد أحد أفضل المتاحف في المدينة، حيث يمكنك معرفة كل شيء عن تاريخ وفن الكمار والمناطق المحيطة بها من فترات زمنية مختلفة، كما يقدم المتحف معارض متنوعة وتفاعلية مع مجموعات عالية الجودة من اللوحات والحرف القديمة والحديثة.

متحف الجبن

يحتوي متحف الجبن في الكمار على مجموعة واسعة من الأدوات التي استخدمت في إنتاج الجبن، كما يتم توضيح الاختلافات في تقاليد صناعة الجبن، ومن خلال الأفلام والعروض التفاعلية، يحصل الزوار على الفكرة العامة وراء إنتاج الجبن في هولندا، مع تذوق أفضل الجبن الهولندي في معرض المتحف.

زيارة أسواق الكمار

الكمار لديها الكثير من الأسواق الرائعة التي يمكنك زيارتها، حيث يوجد يوم السبت سوق جميل من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً لبيع المنتجات العضوية المميزة، ذلك فضلا عن سوق الفن الذي يقام في أيام الجمعة حول شارع مينت. وسوق الجبن الذي يقام في أيام الجمعة بين شهري أبريل وسبتمبر.

الاستمتاع باكشاف المدينة سيرا على الأقدام

تمنحك مدينة الكمار فرصة رائعة للاستماع سيرا على الأقدام، حيث تضم قنوات لا نهاية لها، وشوارع جميلة، ومناطق أثرية تستحق الزيارة والإعجاب، ذلك فضلا عن الساحات الجميلة التي تمتلىء بالمقاهي والمطاعم الساحرة ذات الإطلالة الخلابة.

زيارة مركز De Hoornse Vaart

ويظل مركز De Hoornse Vaart الرياضي وجهة مفضلة للمسافرين بصحبة الأطفال في الكمار، حيث يحتوي على حديقة مائية داخلية كبيرة مع مسابح خاصة للأطفال، والكثير من الألعاب الملونة وغيرها من عوامل الجذب، ذلك بالإضافة إلى وجود مقهى ممتاز، حيث يمكنك الاسترخاء فيه بعد قضاء يوم ممتع.

التقاط الصور التذكارية لطاحونة دي غروت

الكمار

في منطقة الكمار التاريخية تم الحفاظ على طاحونة قديمة تعرف باسم دي غروت، وقد بنيت في عام 1769 وكانت تستخدم لسنوات عديدة لطحن الحبوب، ولازالت إلى يومنا هذا أحد أجمل الأماكن السياحية المحفوظة بشكل جيد في المدينة، لذا لا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين للاستمتاع بمشاهدتها والتقاط أجمل الصور التذكارية بجانبها.

شارك برأيك