Booking.com

تعد جزبرة بالاوان الفلبينية واحدة من أروع الجزر في العالم، وإن لك تكن أجملها على الإطلاق، ولا عجب في ذلك فقد حازت على العديد من الجوائز العالمية التي تصنفها كملكة جمال جزر العالم، ولعل أخرها ما حصدته كأفضل جزيرة في العالم من قبل “كوندي ناست ترافلر” في عام 2014، ولكونها كذلك فقد لاقت الكثير من الاهتمام العالمي من قبل محبي السفر والسياحة حول العالم، وإليك عزيزي المسافر أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك..

1. جزيرة كورون

جزيرة كورون

جزيرة كورون هي ثالث اكبر جزيرة في جزر كالمان في شمال بالاوان، على بعد 170 ميلا بحريا (310 كم) جنوب غرب العاصمة مانيلا. ولطالما اشتهرت بالتكوينات الصخرية التي توفر فرص الغوص، مع إمكانية الرؤية تحت الماء لما يصل الى 80 قدم (24 م).

وتشمل مواقع الغوص جميع أنحاء كورون، بما في ذلك مناطق الشعاب المرجانية، وكذا شاطىء كاتدرائية الكهف والعديد من المواقع الأخرى.

2. بحيرة باركودا

باركوادا

تقع بحيرة باركودا شمال جزيرة كورون، وقد عرفت بجمالها الساحر ومناظرها الطبيعية الخلابة، وقد صنفت كواحدة من المحميات الطبيعية في العالم، ويمكنك فيها الاستمتاع بالغوص بين أجمل المشاهد والألوان البديعة،حتى أطلق عليها موقع مجنوني الغوص في العالم.

3. جزيرة Caluit

جزيرة Caluit

يقول الكثير من السائحين أن من بين الأماكن الهامة في تلك الجزيرة الجميلة، جزيرة Caluit التي تقع على سلسلة جزر كالمان قبالة ساحل بالاوان، وتعتبر ملاذ الحياة البرية لعدد كبير من الحيوانات الأفريقية، بما في ذلك الزرافات والحمر الوحشية، والظباء، وكذلك الحيوانات المحلية الفلبينية.

4. نهر بورتو برينسيسا الجوفي

نهر بورتو برينسيسا الجوفي

يسمى أيضا منتزه نهر بورتو برينسيسا الجوفي، وإن لم تستمتع به فلم تزر أحد عجائب الدنيا الطبيعية، وأحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو في الفلبين، وهو نهر تحت الأرض يبلغ طوله 8.2 كم تحيط به حديقة وطنية تتميز بمناظر طبيعية خلابة، وقد اعتبر أطول نهر جوفي في العالم.

وعند قيامك بالغوص في هذا النهر، ستجده يمر بكهف قبل أن يصب في جنوب البحر الصيني، وستستمع بحديقة عند مدخل هذا الكهف بها بحيرة ضحلة صافية تعيش بها السحالي الكبيرة والسناجب.

اليوم، بويرتو برنسيسا هي مدينة سياحية شعبية مع العديد من المنتجعات السياحية والمطاعم والمأكولات البحرية. وقد أثبتت عدة مرات بأنها من أكثر المدن نظافة وخضرة في الفلبين.

5. جزيرة نيدو

جزيرة نيدو

سميت نيدو بأنها بوابة للمغامرة البرية في بالاوان، فضلا عن كونها تتميز بالكثير من الشواطئ ذات الرمال الناعمة البيضاء، والسواحل ذات التكوينات الكارستية والحجر الجيري، والمنحدرات الرائعة، وكهوف ما قبل التاريخ والشلالات التي يتم اكتشافها بكل يسر وسهولة.

وتعتبر جزيرة نيدو أيضا قاعدة شعبية للغواصين، إذ تحتوي المياه المحيطة على أكثر من 50 نوعا من المرجان، وكذا الحيتان وأسماك القرش، والدلافين والسلاحف المهددة بالانقراض.

6. كهوف تابون

كهف تابون

يطلق على كهوف تابون اسم مهد حضارة الفلبين، وهي مجموعة من الكهوف تقع في الجزء الجنوبي الغربي من محافظة بالاوان، وقد اكتسبت شهرتها عندما عثر فيها على أقدم العظام البشرية في الفلبين عام 1962، وفيها ستتعرف على العديد من الحفريات القديمة ذات القيمة التاريخية الكبيرة.

7. خليج هوندا

خليج هوندا

يقع خليج هوندا على الساحل الشرقي لجزيرة بالاوان بالقرب من مدينة بويرتو برنسيسا في جنوب غرب الفلبين. وهناك يمكنك ممارسة السباحة والغوص بين أجمل الشعاب المرجانية التي تعج الأسماك والمخلوقات البحرية من مختلف الألوان والأشكال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.