Booking.com

على بعد حوالي 135 كيلو مترا من اسطنبول تقع بحيرة سبانجا ذات الصيت والشهرة الواسع بين السائحين، والتي تتمتع يالكثير من مظاهر الجمال الطبيعي والمشاهد الخلابة التي لا تنسى، بداية من المياه الفيروزية الرقراقة والشلالات القريبة وفرص الترفيه المتنوعة في محيط البحيرة على أنغام الطيور ورائحة الهواء المنعش.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

تقع بحيرة سبانجا في محافظة سقاريا بين سهول أدابازارس وخليج إزميت، وتعد أحد الوجهات المثالية القريبة من اسطنبول والتي يقصدها السائحون على مدار العام للاستمتاع بروعة المناخ والغابات المحيطة في الصيف فضلا عن التزلج على قمة جبل كارتبة في الشتاء.

كيف يمكنك الوصول إلى البحيرة

يمكنك عزيزي المسافر الوصول إلى بحيرة سبانجا عبر الحافلات التي تخصصها الكثير من المكاتب السياحية في رحلة تستغرق حوالي ساعة واحدة، فضلا عن إمكانية الوصول إليها من محطة حيدر باشا التي تخصص قطار إلى بحيرة سبانجا مباشرة.

أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة بحيرة سبانجا

ركوب القارب

يصل عمق بحيرة سبانجا إلى 52 متر، وتمتد على مساحة كلية 45 كيلومتراً، ويمكنك عند زيارتها الاستمتاع بجولة ممتعة على متن قارب في يوم صيفي رائع للاستمتاع بالمشهد الجميل المحيط بك من كل جانب، فقط لا تنسى إحضار الكاميرا لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

جولات السير على الأقدام

يمكنك عند زيارة البحيرة القيام بجولات سيرا على الأقدام أو عبر الدراجات لاكتشاف روعة الغابات المحيطة ذات الأشجار العالية والخضرة المذهلة التي تريح النفس.

تناول المأكولات البحرية

بفضل التنمية التي تشهدها البحيرة ستجد الكثير من الفنادق المريحة فضلا عن عدد من المطاعم الرائعة ذات الإطلالة المذهلة والتي تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الأطباق التركية الشهية والتي يأتي في مقدمتها المأكولات البحرية اللذيذة التي يتم صيدها مباشرة من البحيرة الغنية بالكثير من أنواع الأسماك.

زيارة القرى القريبة

فضلا عن ذلك ننصحك أيضا خلال رحلتك بالبحيرة زيارة أحد القرى القريبة والاستمتاع بتناول الطعام هناك بين ود السكان المحليين والحياة التي تتسم بالبساطة والهدوء.

ركوب التلفريك إلى جبل كارتبة

يعد جبل كارتبة أحد أفضل الأماكن للزيارة باعتباره أحد أهم مراكز الرياضات الشتوية في سبانجا، حيث يقع على ارتفاع 1650، ويتمتع بالثلوج الكثيفة في فصل الشتاء، وهو أيضا وجهة مميزة للكثير من المسافرين في فصل الصيف بفضل طبيعته الفريدة ومطاعمه الرائعة التي تقدم أجود أنواع المأكولات التي ترضي كافة أذواق السائحين، ويمكنك الوصول إلى هناك عبر التلفريك.

زيارة شلالات المعشوقة

تعد زيارة شلالات المعشوقة والتي تبعد 20 كيلومتر من أجمل الفرص الترفيهية عند زيارة البحيرة، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع من الاسترخاء في أحضان الطبيعة البكر، وبالفعل يحظى هذا المكان بشعبية كبيرة بين الزائرين الباحثين عن الهدوء والبعد عن ضجيج وصخب المدن.

مراقبة الطيور

بحيرة سبانجا

ثمثل بحيرة سبانجا وجهة سياحية مميزة لمحبي الحياة البرية، حيث تضم مجموعة متنوعة من أندر أنواع الطيور التي قد لا تكون سمعت عنها من قبل، ذلك إلى جانب غدد من الحيوانات كالزرافة والقرود والفيلة.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.