Booking.com

بودفا هي أحد أجمل المدن السياحية في جمهورية الجبل الأسود، فإلى جانب ما تتمتع به من شواطئ فيروزية وأماكن سياحية ومعالم تاريخية، ستجد هنا أجمل الفرص الترفيهية المميزة، حتى أنك قد تعاود الزيارة من جديد، لتستمتع بالمدينة القديمة والمنتجعات الصيفية والبلدات الرائعة وغيرها الكثير من الفرص الترفيهية..تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى بودفا

أقرب مطار لبودفا هو مطار صغير في تيفات على بعد حوالي 20 كم، مع العلم أنه لا يوجد حافلات عامة أو خدمة نقل من المطار، ولذا فأسهل طريقة للوصول إلى بودفا من هذا المطار ستكون عبر استقلال سيارة أجرة، أما البديل الآخر في الجبل الأسود هو مطار بودغوريتشا الذي يقع على بعد 65 كم من مركز بودفا، وأيضا هنا لا يوجد خيار لأخذ حافلة.

المطار الثالث الذي يشيع استخدامه عند السفر إلى بودفا هو مطار دوبروفنيك في سيليبي الذي يبعد حوالي 75 كم من بودفا، ويمكنك من هذا المطار أن تأخذ الحافلة إلى بودفا، ولكن لآن الحافلات لا تغادر عن المطار، عليك أولا السفر 20 كم في الاتجاه المعاكس للوصول إلى محطة الحافلات الرئيسية في دوبروفنيك.

أفضل التجارب السياحية في بودفا

زيارة المدينة القديمة

تقع مدينة بودفا القديمة على شبه جزيرة صغيرة وتمثل كنزا من التراث الثقافي يستحق الاكتشاف، ناهيك عما ستجده هنا من معالم تاريخية لا تقارن بين الشوارع المرصوفة بالحصى ومتاهات الأزقة الضيقة، ولعل القلعة القديمة هي أحد اجمل تلك المعالم إلى جانب البوابات والجدران الدفاعية المحاطة بأجمل المشاهد الطبيعية.

يمكنك أيضا خلال رحلتك إلى البلدة القديمة زيارة العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وصالات العرض المميزة، وإن كنت تفضل البقاء هنا بين سحر الماضي وعبق التاريخ، يمكنك اختيار أحد الفنادق الموجودة بالبلدة القديمة لتكون في وسط المدينة وبالقرب من المعالم السياحية المختلفة.

سفيتي ستيفان

ولن تكتمل رحلتك إلى بودفا دون زيارة منطقة سفيتي ستيفان، وهي منتجع صيفي رائع يحمل لك تاريخ مثير للاهتمام، فقد كانت هذه الجزيرة مأهولة من قبل قبيلة باستروفيتشي خلال القرن الخامس عشر، ولكنها تحولت الآن لوجهة سياحية فاخرة، ولعلك ستستمتع كثيرا هنا بين الشوارع الجميلة التي تقدم صورة خلابة للموقع بأكمله، بما في ذلك روعة مشهد الفنادق والمنازل التي بنيت على طراز البحر الأبيض المتوسط ​والتي عادة ما تجذب مشاهير العالم.

 بيتروفاك

تعرف بيتروفاك أيضا باسم كاستيل لاستفا، وهي بلدة صغيرة تقع في خليج رملي محاط بغابات الصنوبر الكبيرة، وتتميز بالبحر النظيف وبساتين الزيتون والشواطئ المحاطة بأجمل المناظر الخلابة؛ كشاطىء بيرازيكا دو، لوسيس، سفيتا نيدجيلجا وبولجاريس.

الغوص في بودفا

يبلغ طول ساحل بودفا 21 كيلومترا، وتضم شواطىء عديدة يعتبرها الكثير من السائحين من بين الأفضل في العالم، ومع المياه الزرقاء الدافئة على مدار العام، تعد رياضة الغوص هنا الخيار الأفضل لك، حيث يكون بإمكانك اكتشاف الحياة البحرية المتنوعة والكهوف المتعددة، فضلا عن العديد من حطام السفن.

الرحلات من بودفا

بودفا

كما ان بودفا هي وجهة سياحية مثالية لرحلات اليوم الواحد، لكنها أيضا بمثابة قاعدة لاستكشاف المنطقة، ففي غضون ساعة يمكنك أن تجد نفسك في كوتور مع اكتشاف المدينة القديمة المسورة وتسلق القلعة المثيرة للإعجاب، كما أن مدينة دوبروفنيك الكرواتية لا تبعد عن هنا سوى 2.5 ساعة. وإن كنت من محبي الرحلات الطويلة يمكنك السفر من هذه المدينة الجميلة إلى إلبانيا، خاصة أن الرحلات المريحة تغادر من بودفا يوميا باتجاه هذه الوجهات.

الطعام

هناك خيارات واسعة لتناول الطعام في بودفا لاسيما بين جدران البلدة القديمة والتي ستجد بها أي شىء تقريبا من البيتزا والمخبوزات إلى المأكولات البحرية والمطاعم الصينية، كما ستجد على الساحل بعض المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة، لا سيما “جادران” و “دونا”.

الإقامة

الإقامة في بودفا وفيرة، وتتراوح من الغرف والشقق الخاصة إلى فنادق الخمس نجوم، واعلم أن هناك اختلافات كبيرة في أسعار الإقامة ليس فقط وفقا لنوع السكن ولكن تبعا للوقت الذي تحجز فيه من من العام، فالأسعار تزيد بشكل كبير خلال ذروة الموسم السياحي خاصة في شهر يوليو وأغسطس.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • موضوع رائع وشامل شكراً جزيلاً لكم فقد إستفدت منه كثيراً.
    بودفا فعلاً من أجمل المدن السياحية ليست في الجبل الأسود وحسب بل في العالم كله، فهي تمتلك مجموعة كبيرة من المناطق السياحية الجميلة التي يمكن زيارتها في أي وقت.
    وقد ذكرتم الكثير منها مع ذكر أفضل التجارب في بودفا فشكراً لكم.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت