Booking.com

يعتبر جبل حفيت بمثابة قطعة حيوية في أحجية الصور المقطوعة لتاريخ الإمارات العربية المتحدة القديم ، وهو أعلى قمة في أبوظبي، لذا لا عجب أن يقدم هذا المكان المشوق العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها، بدءًا من الإثارة التي تشعر بها على ارتفاع جبل حفيت 1240 متر فوق سطح البحر، وحتى المغامرات التاريخية الأكثر روعة، و بناءً على اهتماماتك، يمكنك إما إلقاء نظرة على مقابر جبل حفيت أو الاستمتاع بالمناظر الرائعة لمدينة العين من أعلى الجبل.

أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في جبل حفيت

يروي هذا المكان الذي تم تشكيله من الحجر الجيري الصخري الكثير عن العصر البرونزي من خلال الاكتشافات الأحفورية الهامة التي تم إجراؤها في المنطقة، فإذا كنت تريد أن تعرف ماذا تفعل في جبل حفيت وكيف تقضي وقتك هناك، ألق نظرة على قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في الجبل وما حوله .

استكشف المقابر في جبل حفيت

يقف جبل حفيت شامخًا وسط مناظره الطبيعية الوعرة، وهو موطن لعدد كبير من المقابر، حيث ستندهش من معرفة أن هناك أكثر من 500 مقبرة، يمكن إرجاعها إلى 5000 عام في سفوح جبل حفيت، إيذانا ببداية العصر البرونزي في البلاد.

في عام 1959، عندما استكشف علماء الآثار الدنماركيون الموقع، وجدوا أواني نحاسية وخزفية في هذه المقابر، والآن يأتي الناس من أماكن مختلفة لإلقاء نظرة على هذه المقابر ذات الغرفة الواحدة.

قد حول الطريق السريع

يسافر الكثير من الناس إلى هذه الجبال ليشقوا طريقهم إلى الأعلى ويحدقون في السماء من هناك. ولكن، حتى لو لم تكن لديك مثل هذه الرغبة، قم بالقيادة، أو إذا كنت ترغب في الجمع بين المرح واللياقة البدنية، فقم بالقيادة في طريقك عبر الجبل عبر طريق سريع متعرج، يعتبر من بين أعظم طرق القيادة في العالم.

القيادة إلى الجبل تتضمن الكثير من المناظر الخلابة وبمجرد وصولك إلى القمة، يمكنك أن ترى المنطقة بأكملها، مع مجموعة من المناظر البانورامية للمدينة من الأعلى، والتي تخطف الأنفاس حقًا.

ألق نظرة على قلعة الجاهلي

قلعة الجاهلي هي محور ثقافي في أبو ظبي، أسسها زايد الأول في تسعينيات القرن التاسع عشر، وكانت المقر الرسمي لعائلة آل نهيان الحاكمة. وبين عامي 2007 و 2008 ، تم ترميمه أخيرًا من قبل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ليتم تجديده ليصبح متحفًا وفتحه للجمهور.

الآن القلعة هي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في أبو ظبي التي تحتوي على معرض دائم ومؤقت، فإذا كنت مهتمًا بمعرفة فلسفة المدينة وتراثها، فسيوفر لك هذا المكان الكثير لتستكشفه.

  قم بزيارة حديقة حيوانات العين

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها بالقرب من الجبل، زيارة حديقة حيوانات العين، والاستمتاع برؤية وحيد القرن والنمور وأفراس النهر والمها العربي.

كما أن هناك خمسة معارض تفاعلية أيضًا في حديقة الحيوان؛ وتشمل هذه الأماكن عالم أبوظبي الحي، وصحراء أبوظبي عبر الزمن ، وأهل الصحراء، وقاعة الشيخ زايد للتكريم والتطلع إلى المستقبل.

كيف تذهب إلى جبل حفيت من دبي؟

يمكنك الوصول إلى جبل حفيت من دبي أيضًا باستخدام وسائل النقل العام، فاستقل المترو إلى ديرة سيتي سنتر، وبمجرد وصولك إلى محطة المترو، يمكنك السير إلى محطة الحافلات، واستقلال الحافلة من هناك والتوجه إلى محطة حافلات الجبيل، الشارقة، ثم استقل حافلة من الشارقة وانزل من الحافلة في محطة حافلات العين، من هناك، يمكنك ركوب الحافلة والوصول إلى وجهتك المرغوبة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.