Booking.com

بليتونغ ، هي جزيرة تقع شرق سواحل سومطرة بإندونيسيا، تتمتع بالشواطئ البيضاء الخلابة مع المياه الفيروزية الرائعة، والهدوء المثالي للاسترخاء بعيدا عن صخب وضوضاء العالم، ناهيك عما توفره أيضا للزئرين من فرص متنوعة للترفيه بداية من رحلات القوارب وحتى الغوص واكتشاف روعة الحياة البحرية المتنوعة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

جزيرة بليتونغ بإندونيسيا.. روعة الطبيعة في أبهى صورها

الشواطئ الرملية البيضاء والجمال البكر يرحبان بك في بليتونغ

بمجرد وصولك إلى جزيرة بليتونغ، لا تضيع أي وقت وتوجه مباشرة إلى الشواطئ الرائعة والتي تتنوع لتناسب الجميع، بما في ذلك شاطئ تانجونج تينجي، الذي على الرغم من كونه الشاطئ الأكثر شعبية هناك، لكنه لا يزال هادئًا نسبيًا مقارنة بالوجهات السياحية الشهيرة الأخرى في إندونيسيا.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا الاستمتاع بزيارة شاطئ تانجونج كيلايانق، وهو شاطئ رائع يتمتع بمياه صافية واضحة مع أجواء رائعة، تمنحك الفرصة للاستمتاع بالاسترخاء وقراءة كتاب جيد، أو تسلق أحد تشكيلات الصخور المتناثرة حول الشواطئ للالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية الجميلة لاسيما وقت غروب الشمس.

فمع الرمال الناعمة ونسيم البحر الهادئ وأشجار جوز الهند المتمايلة، ستشعر بالفعل بأن كل أفكارك تذوب في هذه الجزيرة الساحرة.

الأنشطة المائية المشوقة

مع المياه الفيروزية والتشكيلات المرجانية، يعد الغطس أو غوص السكوبا أحد أشهر الرياضات المائية التي ستجدها بانتظارك في بليتونغ، حيث يقدم موفرو الرحلات المحليون جولات إلى مختلف الجزر، مع فرص اكتشاف الحياة البحرية المتنوعة، كما يمكنك أيضا هنا الاستمتاع بالتجديف بالكاياك والتزلج على الماء وقضاء وقت ممتع في السباحة وسط الحياة الهادئة والمشاهد الخلابة التي لا تنسى.

 يمكنك استكشاف أكثر من 100 جزيرة خلابة

بليتونغ

ما يزيد من روعة جزيرة بليتونغ، كونها محاطة بأكثر من 100 جزيرة صغيرة غير مأهولة بالسكان في أغلب الأحيان، وتتمتع هذه الجزر بالعديد من الشواطئ الجميلة كالجزيرة الرئيسية، لذلك سيكون لديك فرصة رائعة للتنقل بين الجزر واكتشاف روعتها.

ولعل الخيار الأكثر شعبية بين الجزر؛ هي جزيرة لينقكواه، التي تتميز بمنارة هولندية تعود إلى الحقبة الاستعمارية بنيت في عام 1882، حيث يمكنك الصعود إلى أعلى، للاستمتاع بمناظر بانورامية رائعة لا تنسى، يمكنك أيضا التقدم بطلب للحصول على إذن للتخييم على شاطىء هذه الجزيرة الجميلة ما بين الطبيعة الخلابة والسماء المرصعة بالنجوم.

ومن الجزر الأخرى التي تستحق الزيارة زيارة جزيرة باتو بيرلاير ذات التشكيلات الصخرية الرائعة، وكذلك جزيرة باتو، التي تمنحك الفرصة لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية. وعندما يكون المد منخفضًا ، يمكنك زيارة جزيرة باسير، وهي جزيرة صغيرة تفتخر بالطبيعة الساحرة والمياه الضحلة.

بحيرة الكاولين

بحيرة الكاولين هي منجم مهجور مليء بالمياه الزرقاء الرائعة، حيث توفر المياه الصافية تباينًا واضحًا مع محيطها، مما يجعلك تشعر وكأنك في فوهة بركانية، ولكن بدون رائحة نفاذة للكبريت، وبالفعل ستتمكن من التقاط بعض الصور المذهلة هنا، لذلك لا تنسى الكاميرا الخاصة بك.

 هناك العديد من الأطباق الشهية المحلية اللذيذة

قد تكون بليتونغ جزيرة صغيرة، ولكنتها تتمتع بالعديد من المطاعم الرائعة التي تقدم المأكولات البحرية والأطباق المحلية الشهية، بما في ذلك، طبق المعكرونة مع المرق المكون من التوابل والروبيان، مع الخيار والبطاطس والجمبري المجفف، ذلك فضلا عن أطباق الأسماك المتنوعة.

متحف كاتا أندريا هيراتا

كتب المؤلف أندريا هيراتا، الذي وُلد وترعرع في بيليتونج ، كتابًا بعنوان (The Rainbow Forces) والذي يستند إلى تجارب طفولته، وقد حقق الكتاب نجاحًا كبيرا، وتم تعديله إلى فيلم يحمل نفس الاسم، وأصبح أحد الأفلام الأعلى ربحًا في تاريخ شباك التذاكر الإندونيسية مع تحقيق طفرة سياحية في الجزيرة، وقد استخدم هيراتا بعض الأرباح من الرواية لإنشاء متحف للأدب بالجزيرة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت