Booking.com

دوجي أوتوك هي واحدة من أجمل جزر كرواتيا التي يقصدها سنويًا الآلاف من هواة الاسترخاء على الشاطئ في هدوء، حيث سيجد الزوار هناك السلام والعزلة اللازمة للاستجمام ما بين المناظر الطبيعية المتوسطية الجميلة والغطاء النباتي الرائع .. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى الجزيرة

هناك عبارة  يومية على مدار السنة من زادار إلى دوجي أوتوك في رحلة تستغرق حوالي ساعة و 20 دقيقة، كما أن هناك عبارة أخرى تبحر من زادار إلى قرية بوزافا في الجزء الشمالي الشرقي من دوجي أوتوك، والتي تستغرق ساعة واحدة و10 دقائق.

أسباب تدفعك لزيارة دوجي أوتوك

أفضل الشواطئ

تبقى الشواطىء الخلابة هي أحد الأسباب التي تجذب الزائرين إلى دوجي أوتوك، والتي تتنوع ما بين الشواطىء الصخرية، والشواطئ الرملية الحصوية الجميلة؛ حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الخلجان الخلابة والشواطئ الجميلة، والتي يأتي في مقدمتها شاطئ سكارون وهو أحد أجمل الشواطئ في كرواتيا، والذي يتمتع بالمياه الصافية الفيروزية، والرمال البيضاء وتحيط به أشجار الصنوبر الرائعة، كما ترسو العديد من القوارب واليخوت على هذا الشاطئ للاستمتاع بهذا المكان الممتع والمفضل من الأسر بصحبة الأطفال الصغار.

فضلا عن ذلك، يعد شاطىء فيلي زال واحدا من الشواطئ من الساحرة في  دوجي أوتوك، بفضل ما يتمتع به من مياه البحر الزرقاء النقية والرمال الناعمة، مع قلة أعداد الحشود.

حديقة تيلاسيكا الطبيعية

تقع حديقة تيلاسيكا الطبيعية في الطرف الجنوبي من جزيرة دوجي أوتوك، وتعد أحد أفضل المعالم السياحية بالجزيرة ومنطقة زادار، إذ تتميز بالخلجان الهادئة، المنحدرات العالية، أشجار الزيتون، فضلا عن الحياة البحرية الرائعة، ونباتات البحر الأبيض المتوسط ​​المذهلة التي تجعل من حديقة تيلاسيكا الطبيعية جوهرة طبيعية حقيقية.

هناك مجموعة واسعة من الحياة النباتية والحياة البرية والبحرية الرائعة التي يمكن مشاهدتها في تيلاسيكا، بما في ذلك الشعاب المرجانية الساحرة فضلا عن إمكانية رؤية الصقور التي تقع على المنحدرات مع مجموعة متنوعة من الطيور النادرة.

حديقة كورناتي الوطنية

دوجي أوتوك

تعد حديقة كورناتي الوطنية واحدة من الحدائق الوطنية الثمانية في كرواتيا والتي تقع في جنوب دوجي أوتوك، لذلك تعد مكانًا رائعًا لتنظيم رحلة يومية للاستمتاع بالسباحة واكتشاف روعة الحياة البحرية المتنوعة.

المنارة

تقع هذه المنارة المثيرة للإعجاب في الطرف الشمالي للجزيرة ، على بعد 3 كم فقط من قرية فيلي رات، وقد تم بنائها عام 1849 ويبلغ ارتفاعها 42 مترًا، لتمثل أعلى منارة في كرواتيا، ولعل ما يزيد من روعة هذه المنار كونها تقع بالقرب من أحد شواطىء الجزيرة، مع ما توفره للزائرين من فرص للاستمتاع بإطلالة خلابة على المشاهد المحيطة،  أضف إلى ذلك أن المنارة تعد مكانا رائعا يحظى بشعبية لإقامة حفلات الزفاف، وتضم أيضا عدد من الغرف للإقامة.

التجارب الممتعة

دوجي أوتوك

توفر الجزيرة لزائريها العديد من الأنشطة والتجارب السياحية المتنوعة، بما في ذلك رحلات القوارب إلى الجزر القريبة، ورياضة السير لمسافات طويلة، فضلا عن السباحة والتجديف بالكاياك، وتبقى أفضل طريقة لاكتشاف الجزيرة هي استقلال الدراجة، لاسيما مع قلة أعداد السيارات في الجزيرة وهدوءها مع ما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة تجذب الأنظار، المر الذي يجعل من الجزيرة أحد أجمل وجهات السياحة في كرواتيا .

الإقامة في جزيرة دوجي أوتوك

دوجي أوتوك

لا يوجد سوى عدد قليل من الفنادق في جزيرة دوجي أوتوك، بالإضافة إلى العديد من المعسكرات ومجموعة مختارة من خيارات الإقامة الخاصة،  بما في ذلك فرصة الإقامة في منارة الجزيرة، باعتبارها أحد اجمل الأماكن السياحية في كرواتيا .

كما تتمتع بوزوفا وهي قرية هادئة تقع في شمال الجزيرة، بالعديد من الامكانيات والمقومات الجاذبة للسائحين، بما في ذلك مجمع فندقي جديد يضم 4 فنادق جميلة، كما أنه وخلال موسم الذروة يمكن لضيوف القرية زيارة شاطئ سكارون الشهير بالقطار السياحي، كما ستجد بالقرب من الواجهة البحرية مطعمين وسوق صغير.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.