Booking.com

مع سحرها الأصيل وهدوها الرائع وشواطئها الرملية الخلابة وفرص السباحة في المياه الزرقاء الكريستالية لبحر إيجه، تعد جزيرة سيفنوس واحدة من أجمل الجزر اليونانية التي تستحق الزيارة، لاكتشاف روعة العطلات السياحية، حيث التوازن ما بين الشواطئ الجميلة والقرى السيكلادية البيضاء وربما أفضل الطعام في سيكلاديز.

الوصول إلى سيفنوس

 

تبقى الطريقة الوحيدة للوصول إلى الجزيرة من أثينا، هي ركوب إحدى العبارات التي تغادر يومياً من ميناء بيرايوس، وهو الميناء الرئيسي في العاصمة اليونانية، واعتمادا على نوعية العبارة والطريق، قد تستمر الرحلة من 2 إلى 6 ساعات.

هناك أيضا عبارات يومية ومنتظمة إلى سيفنوس من الجزر القريبة، مثل، ميلوس وباروس، وأكثر من ذلك.

جزيرة سيفنوس .. روعة الاستمتاع بالعطلات اليونانية المذهلة

أبولونيا

أبولونيا هي عاصمة الجزيرة الرائعة، ولا تعد فقط المدينة الرئيسية هناك، ولكنها أيضا وجهة مثالية للتجول واكتشاف سيفنوس، ما بين المشاهد الجميلة والمطاعم والمقاهي التقليدية، فلا عجب في كونها المكان المناسب للاستمتاع بحيوية الجزيرة.

فضلا عن ذلك، ستجد في الطرق المعبدة الضيقة بتلك المدينة الجميلة العديد من محلات الأزياء الأنيقة، والمجوهرات المذهلة، حيث تشتهر سيفوس بمجوهراتها المصنوعة يدوياً.

بلاتيس جيالوس

يعد شاطىء بلاتيس جيالوس واحدا من أكثر شواطئ سيفنوس روعة، وذلك بفضل رماله المتلآلئة، ومياهه الرائعة الكريستالية، المثالية للسباحة والغوص، مع اكتشاف عالم متنوع من الحياة البحرية التي لا تقارن.

كما يتمتع هذا الشاطىء الجميل بمطاعم رائعة، بالطبع المظلات وكراسي الاستلقاء للتشمس، الأمر الذي يجعل منه وجهة مميزة للعوائل بصحبة الأطفال.

أرتيمون

تقع أرتيمون وهي قرية صغيرة خلابة على بعد 1.5 كم من عاصمة الجزيرة، وهي المكان المثالي للاستمتاع بإطلالة بانورامية على الجزر اليونانية القريبة والمستوطنات التقليدية في سيفنوس، ذلك فضلا عن الاستمتاع بروعة أضواء غروب الشمس، في تجربة لن تنساها ذاكرتك.

أضف إلى ذلك ما تشتهر به هذه القرية الجميلة من المخبوزات والحلويات التقليدية التي تملأ رائحتها الجذابة الشوارع هناك.

كاسترو

كاسترو هي مستوطنة من العصور الوسطى، تقع على الجانب الشرقي من الجزيرة على قمة جرف حاد، وتوفر لزائريها مجموعة متنوعة من المشاهد الخلابة لروعة الجزيرة وشواطئها الخلابة.

وتعد كاسترو بالفعل متحف مفتوح في الهواء الطلق، حيث يوجد بها الكثير من الأماكن لمشاهدة المعالم السياحية، مع الممرات والطرق المعبدة الضيقة، والأعمدة القديمة، فضلا عن المباني البيزنطية التاريخية التي ستسافر بك عبر الزمن.

 شاطئ كاماريس

يقع شاطىء كاماريس، بجانب ميناء سيفنوس الرئيسي، وعلى الرغم من موقعه، فإن هذا الشاطئ الرملي نظيف للغاية وقد حصل على جائزة العلم الأزرق من قبل، حيث يمتاز بالعديد من الخدمات القريبة، فضلا عن مياهه الضحلة المثالية للأطفال.

وتعد كاماريس هي قرية ساحلية جميلة في جزيرة سيفنوس، تتمتع بوسائل الراحة ومحلات المجوهرات ومحلات الحلويات والمطاعم المذهلة، ذلك فضلا عن أماكن بيع الهدايا التذكارية المذهلة.

وبشكل عام تشتهر سيفنوس بمشهد الفخار الذي يعود تاريخه إلى حوالي 3000 قبل الميلاد، ولعلك عند القيام بنزهة حول الجزيرة ستكون على قناعة بأن الفخار هو جزء مؤثر من الثقافة  المميزة لتلك الجزيرة، التي تضم ما يقل عن 16 متجرًا للأواني الفخارية.

الطعام في سيفنوس

 سيفنوس

تشتهر سيفنوس بفن الطهي الرائع، إذ تقدم لزائريها بعض الوصفات والمنتجات المحلية الشهية، والتي يمكنك تذوقها ما بين المطاعم الرائعة ذات الإطلالة الخلابة، بما في ذلك أطباق الجبن ولحم الضأن، والحلويات الرائعة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت