Booking.com

لا تعد كرك أكبر جزيرة في كرواتيا فحسب، بل هي أيضا أحد أجمل جزر البلاد بفضل ما تتمتع به من الشواطئ الطبيعية التي لا نهاية لها، والعديد من القرى الرائعة والمدن القديمة التي تتباهى بالآثار التاريخية والثقافية المميزة، فضلا عن المأكولات المحلية الشهية، وغيرها من المميزات المثالية التي تدفعك للزيارة.. تعرف أكثر على هذه الجزيرة الجميلة في التقرير التالي.

تاريخ الجزيرة

تاريخ جزيرة كرك يعود إلى العصور القديمة، ما يعني أنه سيكون بانتظارك عند الزيارة الكثير من المواقع التاريخية الرائعة التي تستحق الاكتشاف، بداية من العديد من المدن التي تتباهى بمجموعة متنوعة من الجدران والمباني القديمة والشوارع الحجرية الرائعة التي يمكنك استكشافها والتعرف عليها خلال عطلتك، بما في ذلك مدينة كرك الشهيرة ذات الميناء الخلاب، والمعروفة بجدرانها التي تعود إلى ألفي عام، وقلعة فرانكوبان التي بنيت في القرن الثالث عشر وقاعة المدينة التي ترجع إلى القرن السادس عشر.

فضلا عن ذلك توفر قرى الجزيرة أيضا لزائريها رؤية أفضل لفهم عادات وثقافات السكان المحليين، مع نمط الحياة البسيط وفرص الاسترخاء المتنوعة بين مظاهر الطبيعة الخلابة.

الشواطئ

تتمتع جزيرة كرك التي تقع في خليج كفارنر في الجزء الشمالي من كرواتيا بالعديد من الشواطئ المذهلة سواء الرملية أو الصخرية، مع العديد من الخلجان الخفية والخلجان الساحرة، بحيث يمكن للسائح أن يستمتع في سلام وهدوء بالسباحة والرياضات المائية المختلفة فضلا عن الاسترخاء بين أجمل مشاهد الطبيعة مع المياه الكريستالية والسماء الصافية.

وننصحك بزيارة الشاطئ الرملي في خليج سولين المعروف بمياهه الضحلة وأجوائه الهادئة، ما يجعله الأنسب للعائلات المسافره بصحبة الأطفال الصغار، ذلك إلى جانب زيارة شاطئ فيلا لوكا، شاطئ الخليج الذهبي وشاطئ أوبرنا.

النباتات والحيوانات

بفضل الخصائص الجغرافية المتنوعة والمناخ اللطيف، تتمتع جزيرة كرك بمجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات والنباتات الفريدة المستوطنة والمهددة أيضا بالانقراض، والتي يمكنك رؤيتها في محمية الطيور بالقرب من بحيرة نيفيس ومواقع الطبيعة الخلابة التي لا تنسى.

الرياضة

مع شبكة واسعة من مسارات الدراجات، تعتبر كرك وجهة مثالية لمحبي ركوب الدراجات، ولمزيد من المغامرة، يمكنك أيضا ركوب الدراجات الجبلية بين مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة، فضلا عن ذلك يمكنك أيضا الاستمتاع بالغوص بين شواطىء تلك الجزيرة الرائعة مع عالم ساحر من المخلوقات المائية المدهشة.

 الثقافة والمهرجانات

تضم جزيرة كرك مزيج رائع من التقاليد والفنون المعاصرة التي تتجلى للزائرين في مجموعة من الأحداث والفعاليات المثيرة للاهتمام، بما في ذلك مهرجان المسرح الشعبي الذي يعقد في الفترة من 18 إلى 23 يونيو، حنبا إلى جنب مع مهرجان الموسيقى الكلاسيكية وغيرها من الفعاليات الرائعة التي تلقى شعبية كبيرة بين السائحين لاسيما خلال فصل الصيف.

الإبحار

يعد الإبحار أحد أفضل الخيارات لاستكشاف روعة البحر الأدرياتيكي، ويمكنك عند زيارة تلك الجزيرة الممتعة الاستمتاع بركوب القوارب الشراعية في رحلات يومية إلى بعض الجزر الخلابة القريبة كجزيرة كوسلجون الرائعة، فضلا عن زيارة قرى الصيد الجميلة والخلجان المنعزلة التي تأخذك إلى عالم ساحر من الهدوء والانسجام مع الطبيعة.

 

مطبخ جزيرة كرك

كرك

يتكون مطبخ الجزيرة من المأكولات المتوسطية التقليدية الغنية بالفواكه والخضروات الطازجة مع المأكولات البحرية المتنوعة وزيت الزيتون المحلي جنبا إلى جنب مع المعكرونة محلية الصنع وأطباق لحم الضأن، ما يجعل من كرك وجهة مثالية للذواقة من محبي الطعام، خاصة مع ما تقدمه من أطباق مثالية ترضي كافة أذواق السائحين على اختلافهم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت