Booking.com

جزيرة كورتشولا هي إحدى الوجهات الأكثر شعبية في كرواتيا، ليس فقط لكونها سادس أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي أو لكونها مجتمع نابض بالحياة تجد فيه كل ما تتمناه، ولكنها تمتاز أيضا بالشواطئ الجميلة والخلجان المذهلة، علاوة على بساتين الزيتون وكروم العنب والفلل القديمة والقرى المحيطة ذات الطابع المميز، ولعل رحلة إلى هناك ستستمح لك بتسجيل ذكريات رائعة لا تنتهي بنهاية الرحلة.

أفضل وقت لزيارة جزيرة كورتشولا

يبدأ الموسم السياحي في جزيرة كورتشولا من شهر مايو ويستمر حتى أكتوبر، ويمثل شهري يوليو وأغسطس ذروة النشاط السياحي وزيادة الحشود السياحية، فإن كنت تفضل عدم الزحام يمكنك الزيارة خلال يونيو وسبتمبر وحتى أكتوبر.

الوصول إلى جزيرة كورتشولا

هناك العديد من الخيارات للوصول إلى  جزيرة كورتشولا من دوبروفنيك؛ الخيار الأول هو أن تأخذ عبارة من دوبروفنيك إلى جزيرة كورتشولا، إلا أن هذا الخيار متاح فقط من مايو إلى أكتوبر، أما البديل الأخر هو أن تأخذ حافلة على طول الساحل من دوبروفنيك إلى الجزيرة، وهذه وسيلة أكثر موثوقية من النقل عبر العبارات نظرا لاستمراريتها على مدار العام.

وكلا الخيارين هي طرق رائعة للسفر خاصة بين الأجواء الجميلة والإطلالة الممتازة من الجزر والخلجان وكروم العنب على طول الساحل وعلى طول شبه جزيرة بيلجيساك.

ماذا تزور في كورتشولا ؟

مدينة كورتشولا

في بداية زيارتك عزيزي المسافر لهذه الجزيرة الساحرة، يمكنك زيارة مدينة كورتشولا أو كما يطلقون عليها “ليتيل دوبروفنيك” وهي بمثابة القلب النابض للجزيرة، فالجميع يأتون إلى هنا للاستمتاع برحلة عبر التاريخ بين شبكة من الأزقة والأبراج التاريخية والمباني والشوارع الضيقة.

وفي هذه المدينة القديمة سيكون بإمكانك زيارة متحف كورتشولا للإطلاع أكثر على تاريخ المدينة مع القيام ببعض الجولات التسويقية بين محال بيع الهدايا التذكارية فضلا عن تناول بعض الأطباق التقليدية في أحد المطاعم ذات الطابع الكرواتي الأصيل بالمدينة.

شواطىء جزيرة كورتشولا

تزخر جزيرة كورتشولا بالشواطئ الرائعة التي تناسب كافة الأذواق، وإن كنت تبحث عن المزيد فعلى بعد ستة كيلومترات من المدينة القديمة ستكون على موعد مع مدينة ومباردا التي تعد وجهة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بيوم شاطئي لا يقارن، إذ تضم مجموعة من الشواطئ الرملية الفريدة في كرواتيا.

كما يمكنك الانطلاق من كورتشولا إلى الجزر القريبة لاكتشاف مزيد من الشواطىء والفرص الترفيهية في الخلجان المنعزلة من الساحل الجنوبي.

مدينة فيلا لوكا

ونوصيك أيضا عند السفر إلى كورتشولا  زيارة  مدينة فيلا لوكا وميناءها الساحرا مع قضاء يوم بالتنزه في الهواء الطلق مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لغروب الشمس، ناهيك عن تناول طبق المأكولات البحرية الطازجة مع المعكرونة المحلية بأحد المطاعم المنتشرة على طول الميناء والتي تمتاز بالخدمات ذات الجودة العالية.

رايسيش

رايسيش هو مكان صغير يقع في الخليج الذي يحمل نفس الاسم على الشاطئ الشمالي للجزيرة، على بعد 12 كيلومترا من الغرب من مدينة كورتشولا، وتضم مجموعة رائعة من الخلجان الجميلة مثل  كنيز، فربوفيتشا، زمووفسكا بانيا و مدفيدنجاك.

ويمكنك قضاء يوم في هذه المنطقة مع الإقامة في مواقع المخيمات والشقق والفيلات العائلية الخاصة، فعلى الرغم من أن رايسيش تقع بالقرب من بلدة كورتشولا، وتعد ملاذ آمن للزائرين الباحثين عن السلام والهدوء والعزلة، لكنها إلى الآن من الوجهات الغير مكتشفة في كرواتيا.

بريزبا

أصبحت بريزبا واحدة من المنتجعات السياحية الأكثر شعبية على الساحل الجنوبي من جزيرة كورتشولا، حيث تقدم للزائرين كل ما يحتاجونه لقضاء عطلة لطيفة بين الطبيعية البكر وآفاق البحر المفتوح والأرخبيل المكون من 20 جزيرة صغيرة غير مأهولة ومثالية للرحلات اليومية.

الطبيعة في جزيرة كورتشولا

جزيرة كورتشولا

تغطي أشجار الصنوبر والنبانات دائمة الخضرة مساحات كبيرة من جزيرة كورتشولا ، فضلا عن النباتات والأعشاب المتوسطية والزيتون والعنب والرمان والتين، ما يضفي على الجزيرة مشهد متنوع مع مجموعة جميلة من الألوان على مدار العام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت