Booking.com

تعد كيمولوس اليونانية جزيرة ذات مناظر طبيعية خلابة مع اكتشافات أثرية رائعة وعجائب جيولوجية وتكوينات صخرية مثيرة للاهتمام، حتى أنها تعد ملاذا للباحثين عن الهدوء والسكينة ما بين الشواطئ الرملية والمياه الكريستالية، مع فرص اكتشاف العديد من المباني التاريخية داخل أزقتها الضيقة المرصوفة بالحصى.

كيفية الوصول إلى كيمولوس

تقع الجزيرة في الجزء الغربي من سيكلاديز، وللوصول إلى هناك يمكنك ركوب العبارة من ميناء بيرايوس في أثينا إلى مناء كيمولوس، في رحلة تستغرق عادة من ثلاث إلى خمس ساعات حسب سرعة القارب.

كما يتوفر لديك خيار آخر يتمثل في أن تأخذ رحلة جوية من مطار أثينا الدولي إلى جزيرة ميلوس المجاورة والقيام برحلة قصيرة من هناك.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة كيمولوس

التنزه في المدينة القديمة

تعد المدينة القديمة في جزيرة كيمولوس، أحد اجمل الأماكن التي تستحق الزيارة، حيث تأخذ زائريها في رحلة رائعة ما بين المسارات الحجرية والمباني البيضاء اللامعة ذات الأسقف المقببة، والأبواب الزرقاء المشرقة، ناهيك عما تضمه هذه المتاهة الساحرة من مباني ومعالم تاريخية متنوعة، بما في ذلك القلعة القديمة التي تمثل القلب النابض لتلك الوجهة الجميلة.

وتتكون القلعة من قسمين مختلفين، يعود الجزء الداخلي وهو الأقدم، إلى القرن الخامس عشر، ويضم بعض البيوت الصغيرة، وساحة الفناء الداخلية، وعلى الرغم من أن القلعة الداخلية في حالة خراب، ولكن لا يزال بإمكان الزوار زيارتها. فيما يعود الجزء الخارجي للقرن السابع عشر ويضم العديد من المنازل وممر ضيق للغاية.

زيارة قرية جوبا

تمثل زيارة قرية جوبا فرصة رائعة للاستمتاع عند زيارة جزيرة كيمولوس، حيث تمتاز بروعة المشاهد الساحرة، مع ميناء صغير ساحر يعج بالمراكب التقليدية ذات الألوان الزاهية والتي تضيف إلى الجزيرة المزيد من السحر.

كما يعتبر السير لمسافات طويلة أحد أهم الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها في كيمولوس، بما في ذلك العديد من مسارات السير المميزة ذات الإطلالة والخلفية الممتعة.

اكتشاف المتاحف

يقع المتحف الأثري في وسط المدينة القديمة بجزيرة كيمولوس، ويضم مجموعات من المقتنيات والقطع الأثرية التي تعود إلى آلاف السنين، بما في ذلك الكثير من الصور الفوتوغرافية والرسوم البيانية المتعلقة بالعناصر المعروضة التي يعود تاريخ بعضها إلى عصور ما قبل التاريخ.

فيما يحتوي المتحف الشعبي على مجموعة واسعة من القطع الأثرية والثقافية المتعلقة بتراث وتاريخ شعب كيمولوس، ولعل الهدف من انشائه هو الحفاظ على طريقة حياة كيمولوس، بما في ذلك مجموعة من المعروضات التي تشمل أنوال النسيج وآلات التطريز وأدوات النجارة، والفخار، فضلا عن الأواني المنزلية.

التسوق في الجزيرة

 

المحلات التجارية التي ستجدها في كيمولوس لا تقدم فقط  الهدايا التذكارية الرائعة، ولكنها محلات أنيقة تبيع إبداعات فريدة من نوعها، بما في ذلك المجوهرات والأشياء الزخرفية فضلا عن الحقائب التقليدية التي تعكس روح الجزيرة.

زيارة بساتي

بساتي هي مدينة ميناء كيمولوس التي تستقبل العبارات من الجزر المجاورة، وتتمتع بشاطئ صغير حيث يمكنك السباحة والاسترخاء، مع زيارة متاجر الهدايا التذكارية الصغيرة بالقرب من الميناء، أو تناول الأسماك الطازجة فضلا عن القهوة في أحد المطاعم أو المقاهي الصغيرة ذات الإطلالة الخلابة.

زيارة سكادي

سكادي هو تشكيل جيولوجي فريد من نوعه على الجانب الشمالي الغربي من الجزيرة، و يبدو للناظر وكأنه فطر حجري كبير، حيث تم تشكيله بفعل الرياح التي أدت إلى تآكل الصخور، وبالفعل يعد هذا النصب الذي يتمتع بإطلالات خلابة على الجزيرة، جزءًا من أجمل المعالم الجيولوجية لبحر إيجة.

الشواطىء الخلابة

كيمولوس

تتميز جزيرة كيمولوس بمجموعة من الشواطىء الخلابة التي تتنوع لترضي كافة أذواق الزائرين، بما في ذلك الشواطىء القريبة من المدينة القديمة، وكذلك الشواطىء الخفية المثالية للاسترخاء في هدوء بعيدا عن حشود السائحين.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت