Booking.com

ما بين مزيج مثالي من الاسترخاء والطقس الرائع وجمال الطبيعة الساحرة، تعد جزيرة هول بوكس في المكسيك، وجهة الحلم الرائعة التي لطالما يبحث عنها الكثير من السائحين حول العالم، حيث روعة الشواطىء الساحرة والفرص الممتعة للاسترخاء في أحضان الطبيعة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى جزيرة هول بوكس

تقع جزيرة هول بوكس على ساحل المكسيك بالقرب من كانكون، ومن السهل جدا الوصول إليها عن طريق وسائل النقل العام؛ فيمكنك من أي من المدن الرئيسية خلال رحلة السياحة في المكسيك ركوب الحافلة والذهاب إلى تشيكيلا، وهي مدينة ساحلية جميلة وأقرب نقطة إلى جزيرة هول بوكس.

بعد وصولك إلى تشيكيلا، سيتعين عليك أخذ عبارة إلى جزيرة هول بوكس في رحلة تستغرق حوالي 30 دقيقة.

ولأن الجزيرة صغيرة وتفتقر إلى الطرق المعبدة، تقدم الكثير من الأماكن خدمة تأجير عربات الغولف للتنقل، إلا أن ذلك عادة ما يكون مقابل رسوم مرتفعة، وبدلا من ذلك يمكنك الاستمتاع بخيار أخر أكثر متعة وأقل تكلفة عبر استئجار دراجة. وإذا كنت لا تحب ركوب الدراجات، يمكنك السير إلى معظم الأماكن في غضون نصف ساعة من الساحة المركزية .

زيارة إلى جزيرة هول بوكس.. أجمل وجهات الاسترخاء في المكسيك

الرمال البيضاء والمياه الفيروزية

تتمتع جزيرة هول بوكس المكسيكية ببعض الشواطئ الفيروزية الرائعة ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الكريستالية الساحرة، والتي تبدو وكأنها لوحات فنية مرسومة، أضف إلى ذلك أن تلك الشواطىء الجميلة تزداد روعة بما تمتاز به من هدوء مع قلة أعداد الزائرين بالمقارنة مع بعض الوجهات المكسيكية الأخرى، الأمر الذي يجعل من هذه الجزيرة وجهة سياحية مثالية للباحثين عن الاسترخاء ما بين الطبيعة البكر.

ويمكنك خلال رحلتك بتلك الجزيرة الجميلة ركوب الدراجات أو السير على الأقدام ما بين طريق رائع، للوصول إلى الشاطئ الأبيض الأكثر جمالًا مع المياه الضحلة والذي يسمى بونتا كوكوس.

وإن كنت ترغب في الإقامة بأحد فنادق جزيرة هول بوكس ذات الإطلالة الخلابة اضغط للتعرف على المزيد من الفنادق والعروض عبر بوكينج.

الحياة البرية في كل مكان

زيارة إلى جزيرة هول بوكس

ومن أهم المميزات التي تتمتع بها جزيرة هول بوكس أيضا، كونها تتمتع بالحياة البرية المتنوعة، بما في ذلك أنواع مختلفة من الطيور والتي يمكنك اكتشافها عبر الجولات إلى أشجار المانغروف أو جولات بالقارب حول الجزيرة، ناهيك عن روعة مشاهد طيور النحام الوردية والتي تمنحك الفرصة لالتقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

كما يوجد الكثير من الدلافين حول الجزيرة، والتي من المحتمل أن تتبع قاربك، إذا كنت تقوم بجولة حول الجزيرة أو في طريقك لمشاهدة أسماك قرش الحوت، والتي تتجمع حول الجزيرة بين شهري يونيو وسبتمبر، حيث سيكون بإمكانك خلال هذا الوقت من العام الغوص مع أكبر الأسماك في العالم في أحد أجمل الأماكن السياحية في المكسيك.

اكتشاف ظاهرة الشواطئ المتلألئة

في أجزاء معينة من ساحل الجزيرة، هناك عوالق تتوهج في الظلام بمشهد جميل يستحق المشاهدة، حيث يمكنك القيام بجولة ليلية مع مرشد محلي لرؤية هذه الأعجوبة الطبيعية الساحرة، والتي تتكون بسبب تزايد الأعشاب البحرية على بعض الشواطىء.

الاستمتاع بالتجديف

زيارة إلى جزيرة هول بوكس

نظرًا لموقع جزيرة هول بوكس، فإن المياه هادئة بشكل ملحوظ، لذا يحظى التجديف بين غابات المانغروف في محمية يام بالام بالجزيرة بشعبية كبيرة بين الزائرين، فخلال تلك الرحلة وعلى طول الطريق، يمكنك مراقبة الطيور، والتي يمكن العثور عليها في كثير من الأحيان في المياه الضحلة والأشجار.

استكشاف وسط مدينة جزيرة هول بوكس

زيارة إلى جزيرة هول بوكس

جزيرة هول بوكس صغيرة ولكنها ممتعة للاستكشاف، فيمكنك التجول سيرا على الأقدام في وسط المدينة ما بين عدد من المقاهي اللطيفة والمطاعم الرائعة، فضلا عن المتاجر المتنوعة، أضف إلى ذلك أيضا، ما ينتظرك من فرص الاستمتاع بفنون الشارع الرائعة في هذه الجزيرة، لاسيما فن الجرافيتي. 

رحلة إلى جزيرة كونتوي

زيارة إلى جزيرة هول بوكس

يمكنك القيام برحلة إلى جزيرة كونتوي، التي تقع على بعد حوالي 18 ميلاً إلى الشمال من من هول بوكس، والتي تم إعلانها حديقة وطنية في عام 1998، وتديرها اللجنة الوطنية المكسيكية للمناطق الطبيعية المحمية .

هناك حد لزائري جزيرة كونتوي يبلغ 200 شخص فقط في اليوم، وليس هناك الكثير من وسائل الراحة باستثناء مركز الزوار الصغير ومحل بيع الهدايا، ويوجد أيضًا برج مشاهدة ومساران للسير، ومن الأفضل استكشافهما في جولة بصحبة مرشد مع أحد علماء الأحياء المقيمين في الجزيرة، الذين يمكنهم شرح المزيد عن النظام البيئي في هذه الوجهة الساحرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.