Booking.com

تعتبر هيدرا واحدة من الجزر الأكثر روعة من اليونان، ويمكن الوصول إليها في غضون ساعتين عبر العبارة من أثينا، وتدهش هذه الجزيرة الساحرة زائريها منذ الوهلة الأولى، بفضل ما تتمتع به من قصور الحجر الرمادي الأنيقة المقامة على منحدرات التل، مع ميناء مذهل ومجموعة لا تقارن من المنازل البيضاء التي تتلون بزرقة البحر الجميل في مشهد لا يقارن وكأتك أمام لوحة فنية أبدعها فنان، ناهيك عن نمط الحياة الهادىء وفرص الاسترخاء المميزة التي تنتظرك بهذه الوجهة الرائعة.

جزيرة هيدرا .. وجهة الحالمين من المسافرين إلى اليونان

تطل جزيرة هيدرا على خليج أرغوسارونيك، وهي واحدة من الوجهات الأكثر رومانسية في اليونان، حيث تتميز بالقصور الحجرية التقليدية، والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والساحات المنعزلة، مع حظر كامل للسيارات في طرقاتها المختلفة، ما يجعل منها واحدة من أفضل الجزر اليونانية المثالية لمحبي الاسترخاء بعيدا عن صخب الحياة اليومية.

وقد شهدت هذه الجزيرة نموا اقتصاديا استثنائيا في الماضي بفضل نشاطها البحري والتجاري الكبير، كما ساهمت أيضا بشكل كبير في حرب الاستقلال اليونانية عام 1821، حيث شارك أسطولها القوي في معارك بحرية حاسمة، ولعلك عند الزيارة سترى ملامح التاريخ هنا تبدو ظاهرة في كل ركن، وكأنها تروي لزائريها الحكايات الماضية التي دارت بالجزيرة والتي لن يمل الزائر من سماعها، بما في ذلك القصور الحجرية الفخمة التي كانت تملكها عائلات مهمة، وبنيت من قبل الإيطاليين في الماضي.

زيارة هيدرا تاون

مدينة هيدرا هي العاصمة والميناء الرئيسي للجزيرة، وهي مدينة صغيرة رائعة مخبأة في ميناء صغير، تتميز بالقصور الجميلة التي بنيت خلال القرن ال 19 من قبل أصحاب السفن الأثرياء والتجار، مع البيوت التقليدية والشوارع المعبدة والأزقة الضيقة فضلا عن المحال التجارية والمقاهي في الشوارع القديمة بالمدينة.

وتشتهر هذه المدينة الجميلة بنمط حياتها الرائع والمطاعم الراقية والفنادق الأنيقة والفيلات والهندسة المعمارية التقليدية، وهي وجهة مفضلة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بالنسبة لسكان أثينا.

وقد تمكنت هيدرا من الحفاظ على ذوقها التقليدي حيث يعود تاريخ هندستها المعمارية إلى القرن الثامن عشر، وحتى يومنا هذا لازالت الجزيرة محمية بموجب قانون أثري، ولا شيء يمكن تغييره فيما يتعلق بتصميم مبانيها التاريخية، كما أنه لا يسمح بتثبيت أبواب أو نوافذ معدنية جديدة في المنازل القديمة لتبدو على حالاتها الأولى، وهذ ما ستلحظه خلال زيارتك.

السير على الواجهة البحرية للجزيرة

هيدرا

ويمكنك في هيدرا السير على طول الواجهة البحرية في قلب المدينة، مع الاستمتاع بمشاهد المتاحف والقصور القديمة وتماثيل الأبطال الشهيرة، إلى جانب زالمحلات التجارية والمقاهي التي تتميز بالأجواء الجميلة الساحرة، إذ تعيدك إلى الماضي وأنت في مكانك مع أجمل اطلالة على المدينة.

هيدرا وجهة الفنون اليونانية

وتكتسب هيدرا اهتماما خاصا من عشاق الفنون، فقد كانت على مر السنين مركز رئيسي للفنانين من مختلف المجالات الفنية، حتى أنك سترى خلال زيارتك الكثير من المعارض الرائعة وقد يصادفك في طريقك أحد أشهر فناني أوروبا ممن يحرصون على زيارة الجزيرة للاستمتاع بميناءها الرائع ومناظرها الطبيعية الخلابة.

ويمكنك زيارة متحف المحفوظات التاريخية في الجزء الشرقي من ميناء هيدرا، ويشتمل على معارض مؤقتة، حيث ستجد الأزياء، والحفريات والمصنوعات التي يعود تاريخها إلى حرب الاستقلال.

هيدرا جزيرة خالية من السيارات

وباعتبارها حزيرة هادئة وبعيدة عن صخب المدن الكبرى، لا يسير في طرقات هيدرا السيارات، بينما يتم الاستعانة بأكثر من 1000 من الخيول في عمليات النقل اليومية، كما تستخدم البغال لحمل الأمتعة ومنتجات محلات البقالة حيث لا توجد وسائل نقل أخرى في الجزيرة. ويمكن للزوار أيضا ركوب الخيل من الميناء ما بين شوارع هيدرا المرصوفة بالحصى.

قرية هيدرا كامينيا

يؤكد الخبراء على روعة قرية هيدرا كامينيا المجاورة والتي يمكن الوصول إليها  سيرا على الأقدام عبر الشارع الساحلي لمدينة هيدرا في حوالي من 15 إلى 20 دقيقة، حيث تمثل بديل أكثر هدوءا لمدينة هيدرا، فليس لديها أي متجر للهدايا التذكارية أو مقهى، ولكنها تتميز بالمطاعم الرائعة ذات الإطلالة المذهلة على الميناء والتي تقدم الأسماك الطازجة التي ترضي كافة أذواق الزائرين.

شواطىء الجزيرة

تتمتع الجزيرة بمجموعة رائعة من الشواطىء المذهلة شأنها في ذلك شأن جميع الجزر اليونانية الأخرى، ونوصيك زيارة شاطىء بيستي الذي يتميز بالمياه الكريستالية الرائعة والأنشطة الرياضية الممتعة، بما في ذلك ركوب قوارب الكاياك والغوص.

أين تقيم في جزيرة هيدرا؟

معظم أماكن الإقامة في جزيرة هيدرا تتركز في عاصمة الجزيرة الخلابة، هيدرا تاون، حيث يوجد هناك الكثير من الفنادق الصغيرة ودور الضيافة الرائعة، وتوفر هذه الأماكن سهولة الوصول إلى العديد من المرافق السياحية في المدينة وإلى الميناء، فاختر منها ما يناسبك، ولكن لابد أن تأخذ في اعتبارك، أنك سيكون عليك حمل حقائبك إلى حيث تقيم عند وصولك وخلال تنقلاتك، نظرا لعدم وجود سيارات أو أي نوع من المركبات، لذلك لا تجلب أشياء ضخمة معك، وحاول الإقامة بالقرب من الميناء أو أعلى التل للاستمتاع بالمشهد الجميل للمدينة ولسهولة الوصول إلى حيث تريد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت