Booking.com

تعد مدينة سيغيسوارا أحد أجمل مدن العصور الوسطى في رومانيا، وضمن أفضل المدن المحفوظة في أوروبا، حتى أنك ستشعر عند زيارتها بكونك في متحف مفتوح في الهواء الطلق، بفضل روعة الشوارع التاريخية الملونة والمباني القديمة الرائعة، وفن العمارة المذهلة التي تعود إلى العصور الوسطى.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

تقع مدينة سيغيسوارا في رومانيا على نهر ماري تارنافا في مقاطعة ميرس، ضمن المنطقة التاريخية من ترانسيلفانيا، ويعتبرها الكثير من السائحين لؤلؤة رومانيا الساحرة التي تستحق الاكتشاف.

البلدة القديمة

ينبع السحر الحقيقي لمدينة سيغيسوار من البلدة القديمة المسورة التي تمتاز بالهندسة المعمارية الرائعة والحياة التقليدية الأصيلة للسكان المحليين، وهي واحدة من أكثر المناطق أصالة في مدينة ترانسيلفانيا، إذ تمتاز بالتاريخ الغني والمباني المذهلة، ناهيك عن المحال التجارية الرائعة التي يمكنك من خلالها اقتناء أجمل الهدايا الذكارية التي لا تنسى.

وتضم المدينة القديمة في سيغيسوارا مجموعة معمارية هي الأكثر جمالا في العصور الوسطى في رومانيا، مع ما يقرب من 200 بيت حجري موزعة على الشوارع المرصوفة بالحصى، فضلا عن الأبراج الدفاعية الحجرية والساحات الصغيرة التي تجعل من المدينة القديمة مكانًا رائعًا ومذهلًا للتنزه ومشاهدة نمط حياة السكان المحليين.

ولعل أشهر أبراج دفاع سيغيسوارا التسعة المتبقية هو برج الساعة، والذي يرجع تاريخه إلى القرن الرابع عشر، وكان يسيطر على البوابة الرئيسية للجدار الدفاعي للمدينة، وكانت جدرانه التي يبلغ ارتفاعها سبعة أقدام تحمي مخازن الذخيرة والطعام وكنوز المدينة.

ومنذ بناءها من قبل المستعمرين السكسونيين في القرن الثالث عشر، كانت مدينة سيغيسوارا المسورة ولا تزال أيقونة سياحية في البلاد، وظلت هكذا حتى يومنا هذا، وهي مثال واضح على بلدة محصنة من القرون الوسطى، بفضل الهندسة المعمارية الرائعة التي تتمتع بها والشوارع الصغيرة المرصوفة بالحصى  إلى جانب الأبراج التي تعود إلى قرون مضت، حتى أنه تم إدراجها على  قائمة اليونسكو للتراث عام 1999.

وتتكون المدينة القديمة المسورة في سيغيسوارا من 3 شوارع رئيسية، ما يعني أنه يمكنك بسهولة استكشاف المكان بأكمله في فترة ما بعد الظهر دون أي مشاكل.

المنازل الملونة في سيغيسوار

عند زيارتك سيغيسوار ستنبهر من روعة ألوان المنازل المحيطة بك، والتي تمتاز بالألوان الزاهية من الأزرق إلى الأخضر إلى البرتقالي، حيث يتم طلاء كل منزل بلون مختلف، ما يجعلك أمام لوحة فنية مذهلة من الألوان التي تنبع من بين هذه المنازل الجميلة المزينة والمحفوظة بشكل جيد في مشهد يبهج المصورين. ومن بين هذه المنازل منزل غريب يعرف باسم كازا كو كيرب، والذي يفاجئ المارة بغزال منقوش يبدو أنه محاصر في جدران المبنى.

اكتشاف الحرف المحلية الرائعة

يشتهر السكان المحليين في مدينة سيغيسوارا بتقليد صناعة الحرف اليدوية بشكل كبير، حتى أن روعة المنحوتات الصغيرة والخزف المطلي الجميل والملابس التقليدية ستلفت انتباهك بشكل كبير عند التجول ما بين المتاجر الصغيرة وورش العمل المتنوعة.

مهرجان سيغيسوارا للقرون الوسطى

خلال هذا الحدث السنوي الذي يقام في في نهاية الأسبوع الأخير من شهر يوليو، تستقبل سيغيسوارا الآلاف من السائحين ممن يقبلون على المدينة للاستمتاع بمزيد من الفعاليات الثقافية خلال 3 أيام من المهرجان، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية، فضلا عن العروض التقليدية.

أضف إلى ذلك أن سيغيسوارا هي مسقط رأس فلاد دراكول، حتى أنه يمكنك العثور على المزيد من أساطير دراكولا في هذا المكان الرائع.

فنادق المدينة

 سيغيسوارا

من النزل الرخيصة إلى الفنادق الصغيرة والكثير من بيوت الضيافة الخاصة وحتى الفنادق الفاخرة، سيجد المسافرين في سيغيسوارا فرص متنوعة للإقامة، الأمر الذي يلبي كافة احتياجات الزائرين وميزانيتهم.

 

شارك برأيك