Booking.com

تقع العلا في منطقة المدينة المنورة، وهي مدينة تقع في الجانب الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية، تشتهر بالنتوءات الصخرية المذهلة، والتي تشكل متحف من التألق المعماري للطبيعة، إذ أن هذه البقع الجميلة ناتجة عن عملية التعرية التي استمرت لملايين السنين،  حتى أن هذه التكوينات الصخرية تتميز بألوان وأشكال وهياكل فريدة ساحرة ومنها صخرة الفيل..

زيارة إلى صخرة الفيل بالعلا السعودية

موقع وهيكل صخرة الفيل في العلا

الفيل-روك-العلا

تقع صخرة الفيل على بعد 11 كم تقريبًا على الجانب الشمالي من العلا، وهو عبارة عن هيكل صخري يبلغ ارتفاعه 52 مترًا، ويوجد فجوة كبيرة في الوسط ، تفصل الصخرة بأكملها إلى قسمين، ليمثل قسم جسم الفيل، بينما يمثل الجزء الآخر الجذع الأرضي ووجه الحيوان، وتبدو تفاصيل الصخرة كما لو كانت محفورة يدويًا، ولكن في الواقع، يعود الفضل في هذه التحفة الهيكلية إلى روعة الطبيعية.

المناظر الطبيعية الرملية الجميلة والمزيج الجميل من الأفق البرتقالي والأزرق تجعل التكوين الصخري أكثر وسحرًا، بالإضافة إلى ذلك، يميل المزيج الخلاب والمعقد للظلال البنية والبرتقالية لجبل الفيل إلى الاندماج بشكل مثالي مع الخلفية ذات المناظر الخلابة.

 يوفر هذا فرصة مثالية لهواة التصوير لالتقاط صور مذهلة، علاوة على ذلك، يمكن للزائر أن يأخذ لقطات مذهلة لصخرة الفيل أثناء غروب الشمس أو تحت ضوء القمر.

تنزه إلى صخرة الفيل بالعلا

تعتبر المنطقة المحيطة من الصخرة مثالية لأنشطة السير لمسافات طويلة والتي تجذب الباحثين عن المغامرة على مدار العام، فيبلغ طول تلك مسارات ما يقرب من 4 كيلومترات، وقد يستغرق الأمر ما يقرب من 1.5 إلى 2 ساعة لإكمال المسار.

بعد جلسة التنزه، يمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بنزهة مع الأصدقاء أو العائلة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسافرين الاسترخاء بالقرب من التكوين الصخري والاستمتاع بالمنظر الرائع لهذا الفن الجيولوجي المذهل.

تناول العشاء في المطاعم القريبة

يمكن للسياح الذين يزورون صخرة الفيل تناول الطعام في مطعم Salt Al Ula الموجود في الموقع، حيث يوفر المطعم أيضًا أماكن جلوس على شكل صخرة الفيل ومرافق للاستمتاع وقضاء وقت لا يُنسى.

استمتع بغروب الشمس

في وقت غروب الشمس، تغطي المنطقة بأكملها اللون البرتقالي والأحمر اللطيفين، حيث يمكن للسياح التقاط صور مذهلة للمنظر أو يمكنهم ببساطة الاسترخاء والثناء على الجمال المنتشر في جميع أنحاء المنطقة، كما أن هناك العديد من أماكن الاسترخاء في المناطق المحيطة ما يمكن الزائرين من تناول وجبتهم بالقرب من الطبيعة.

قم بالتخييم أو التنزه تحت النجوم

للشعور بالهدوء وسحر الصحراء العربية الغامضة، يمكن للسياح التخييم تحت النجوم بالقرب من الصخرة،  كما يحصل السياح أيضًا على خيار تناول الطعام في المطعم الموجود في الموقع وقضاء وقت لا يُنسى مع الأصدقاء والعائلة، خاصة أن ضوء القمر الطبيعي يضيف مزيد من الروعة بشكل كبير إلى هذه الصخرة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.