Booking.com

فيليكو تارنوفو هي واحدة من أكثر المدن الخلابة في بلغاريا والتي تأسرك بسحرها منذ وصولك إليها، بفضل موقعها الجميل على ثلاثة تلال، وما تحويه من معالم تاريخية مثيرة للاهتمام، جنبا إلى جنب مع الهندسة المعمارية الفريدة وسحر العالم القديم، أضف إلى ذلك مكانتها كعاصمة سابقة للإمبراطورية البلغارية، وما تقدمه اليوم لزائريها من محبي السياحة في بلغاريا.

كيفية الوصول إلى فيليكو تارنوفو

تقع فيليكو تارنوفو على بعد 2.5 ساعة بالسيارة من المدن الرئيسية الثلاثة في بلغاريا، بما في ذلك صوفيا وفارنا وبلوفديف، ويمكنك ركوب الحافلة للوصول إلى هذه الوجهة الجميلة، ولا ينصحك الخبراء بركوب القطارات لكونها بطيئة الحركة وغير منتظمة في بلغاريا.

من الممكن زيارة فيليكو تارنوفو في رحلة ليوم واحد من مدينة صوفيا، لكنه سيكون يومًا طويلاً للغاية مع قضاء الكثير من الوقت في وسائل النقل، لذا فمن الأفضل قضاء ليلة أو اثنين في المدينة، وذلك ليتاح لك المزيد من الوقت للاستمتاع.

أفضل وقت لزيارة فيليكو تارنوفو

يمكنك عزيزي المسافر زيارة مدينة فيليكو تارنوفو على مدار العام،  ولكن الكثير من السائحين يفضلون زيارتها في فصلي الخريف والربيع للاستمتاع بالأجواء الجميلة والعروض الساحرة التي تقام في قلعة المدينة خلال موسم الذروة.

أسباب تجعل من فيليكو تارنوفو أحد أجمل المدن في بلغاريا

قلعة تساريفيتس

فيليكو تارنوفو هي واحدة من أقدم المدن في بلغاريا وتُعرف باسم “مدينة القياصرة” ، حيث أقام بها العديد من القياصرة البلغاريين على مر القرون، وأقاموا بها قلعة تساريفيتس الشهيرة، وهي احدة من أجمل القلاع البلغارية حتى يومنا هذا، وتجدها على أحد التلال الثلاثة التي تشكل مدينة فيليكو تارنوفو، كما كانت المدينة المقر الرئيسي لسلطة بلغاريا وكان موطنا للقصر الملكي.

ولا تعد هذه القلعة  وجهة سياحية شهيرة في المدينة بفضل تاريخها فحسب، ولكن أيضًا بسبب حجمها وهندستها الرائعة؛ إذ تضم المنطقة بأكملها مساحة هائلة، مع مجموعة كبيرة من المباني التاريخية التي تستحق الزيارة.

جولة سيرا على الأقدام مجانا

يمكنك الاستمتاع بجولة مجانية للسير في فيليكو تارنوفو، والتي تغطي المدينة القديمة بأكملها، ما يتيح لك التعرف على الطراز المعماري الفريد الذي يميز فيليكو تارنوفو والمعالم الأثرية الهامة بها، فضلا عن الكثير من الحقائق التاريخية المثيرة للاهتمام حول المدينة.

تنطلق الجولات في الساعة 11 صباحًا أمام مركز المعلومات السياحية.

جسر ستامبولوف 

يمتد جسر ستامبولوف الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1892، على نهر يانترا، والذي يمنحك الفرصة للاستمتاع بمجموعة رائعة من المشاهد الطبيعية، وهو مصنوع من الفولاذ والخرسانة، كأحد أول الجسور الفولاذية التي تم بناؤها في البلقان.

وهناك سيمكنك التقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية الجميلة، إلى جانب تناول الطعام بأحد المطاعم الرائعة المطلة على النهر في مشهد جميل.

الطعام الشهي

قد يكون الطعام ليس أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما تفكر في السفر عبر بلغاريا، إلا أن فيليكو تارنوفو هي موطن لمجموعة من أفضل المطاعم في البلقان، مع أطباق البيتزا المميزة، فضلا عن أطباق اللحوم والمخبوزات الشهية كذلك.

فن الجرافيتي

تتميز فيليكو تارنوفو بالكثير من فنون الشارع المثيرة للاهتمام في جميع أنحاء المدينة القديمة، والتي عادة ما تجذب الزائرين بمشاهدها الجميلة وألوانها المتباينة مع رسومها الرائعة، كما ان هناك أيضًا عدد من المنحوتات الجميلة والتي تعكس تاريخ المدينة.

فاروشا و ساموفودسكا شارشيا

فيليكو تارنوفو

فاروشا هو حي هادئ يقع في مدينة فيليكو تارنوفو، والذي يمتاز بالمشاهد الجميلة والشوارع الساحرة المرصوفة بالحصى، بما في ذلك؛ شارع ساموفودسكا شارشيا، والذي يعد مكانًا ممتعا للتسوق، حيث يستضيف العديد من متاجر الحرف والتحف، كما أن هذا هو المكان الذي يمكنك عند زيارته شراء هدية تذكارية مميزة، لذا لا عجب أن يعد هذا الحي أحد الأماكن السياحية المفضلة للسكان المحليين للتنزه والاستمتاع  عند زيارة المدينة.

الإقامة في فيليكو تارنوفو

فيليكو تارنوفو

تتنوع الفنادق في فيليكو تارنوفو؛ من الفنادق السياحية الفاخرة إلى الفنادق الاقتصادية وحتى الفنادق العائلية الممتعة، وينصحك الخبراء بالبقاء في فندق في وسط المدينة مع إطلالة على نهر يانترا لتستيقظ كل صباح على منظر رائع. ولحجز أفضل فنادق المدينة اضغط هنا.

نصائح قبل الزيارة

فيليكو تارنوفو

ضع في اعتبارك عزيزي المسافر أن اكتشاف هذه المدينة الجميلة سيحتاج منك للكثير من السير على الأقدام، ومع كونها مبنية على التلال، نوصيك بارتداء أحذية مريحة للسير، أضف إلى ذلك أيضا أهمية القبعات والمظلات وتناول الكثير من الماء عند الزيارة خلال فصل الصيف.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.