Booking.com

مارساكسلوخك هي قرية صيد ساحرة صغيرة تقع في جنوب مالطا، تتمتع بالأجواء الرائعة والقوارب الملونة وسوق الأحد الممتع فضلا عن المطاعم الممتازة، يقصدها الزائرين للاستمتاع بالحياة البسيطة وسط دفء السكان المحليين بعيدا عن صخب العاصمة، فلماذا لا تخطط لزيارتها قريبا ؟

تقع قرية مارساكسلوخك الصغيرة والرائعة لصيد الأسماك في الجزء الجنوبي الشرقي من مالطا، وكوجهة سياحية، تشتهر بسوق يومي في الهواء الطلق، وتقدم مجموعة مختارة من أفضل المطاعم السمكية في الجزيرة، كما تمنح الزائرين الفرصة للسير الهادئ حول الساحل والميناء، مع العديد من الفرص الترفيهية المتنوعة.

كيفية الوصول الى هناك

تقع قرية مارساكسلوخك على بعد 6.5 كيلومترات فقط من مطار مالطا الدولي، وبالفعل يمكنك أن تكون في القرية خلال 10 دقائق فقط بالسيارة من هذا المطار، كما يمكن أن تأخذ الحافلات المختلفة إلى هذه الوجهة الساحرة أيضا من مدينة فاليتا.

أفضل الأماكن السياحية في مارساكسلوخك

ميناء مارساكسلوخك

يقدم السير على طول مرفأ هذه المدينة الجميلة، فرص عدة للاستمتاع ما بين روعة الحياة المحلية، حيث ستجد خلال جولتك الصيادين المحليين يقومون بإصلاح شباك الصيد الخاصة بهم، وستشاهد القوارب التقليدية الملونة (التي تسمى لوزو ) والتي تعد رمز وطني وتاريخي للمدينة، قيد الاستخدام حتى يومنا هذا.

ناهيك أيضا عن روعة المطاعم والمقاهي التي تصطف على طول الواجهة البحرية، فضلا عن سوق الهواء الطلق الذي يقع على طول جانب واحد من الميناء، ويستقبل الزائرين على مدار الأسبوع.

الحصون التاريخية

إن كنت من محبي اكتشاف التاريخ، يمكنك عزيزي المسافر خلال رحلتك بتلك الوجهة الجميلة، القيام بزيارة الحصون العديدة التي تقع حول الساحل، والتي يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية، حيث أنه وخلال تلك الفترة، قد تم بناء عدد من المواقع العسكرية لأغراض دفاعية، بما في ذلك حصن سانت لوتشيان وحصن ديلمارا.

أسواق مارساكسلوخك

يوجد اثنين من الأسواق في مارساكسلوخك أحدهما يفتح أبوابه من الاثنين إلى السبت على طول الميناء، مع أكشاك لبيع مجموعة متنوعة من المواد الغذائية والملابس والهدايا التذكارية والحلي واللوحات والأشياء التقليدية.

اما السوق الأخر فيفتح أبوابه يوم الأحد، حيث يركز بشكل أساسي على تجارة الأسماك التي يتم صيدها بواسطة الصيادين المحليين في الأكشاك المخصصة لهم لبيع الصيد مباشرة إلى العديد من زائري هذه المدينة الجميلة، فقط نوصيك بزيارة هذا السوق في الصباح الباكر نظرا لشدة الزحام على مدار اليوم؟

مارساكسلوخك

ويعد تناول الطعام في المطاعم التي تقع بجانب الميناء أحد أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها عزيزي المسافر، ولا عجب في ذلك، فهذه المنطقة هي واحدة من أفضل الأماكن في مالطا لتناول المأكولات البحرية، إذ تم تحويل العديد من منازل الصيادين القدامى التي تحيط بالميناء إلى مطاعم للأسماك حتى تتمكن من الحصول على طعام رائع ومناظر خلابة آن واحد.

بركة القديس بطرس

لا تفوت فرصة السباحة في هذا المسبح الطبيعي الجميل الذي يبعد بضعة أميال عن الميناء، والذي يمتاز بروعة المياه الفيروزية والصخور المسطحة التي تشكل بقعة رائعة للحمامات الشمسية.

كهف غار دلام

مارساكسلوخك

ستضيف زيارة هذا الكهف التاريخي المزيد من الاستمتاع لرحلتك، لاسيما مع أهميته التاريخية، فبفضل هذا الكهف، تم العثور على عظام الحيوانات المنقرضة منذ فترة طويلة مع النقوش الفريدة، ذلك فضلا عما يتمتع به المكان من مشاهد ساحرة مثيرة للإعجاب.

الإقامة في المدينة

مارساكسلوخك

على الرغم من أنه لا توجد فنادق فاخرة في مارساكسلوخك، إلا ان الإقامة في قرية الصيد هذه تمثل فرصة مثالية لأولئك الذين يسعون لقضاء وقت مريح بعيداً عن روتين وصخب الحياة اليومية، حيث تتميز أماكن الإقامة المحلية بالبساطة والجمال، والتي تتنوع ما بين بيوت الضيافة والشقق الخاصة وحتى الفنادق الصغيرة.

شارك برأيك