Booking.com

تقع جزيرة كوه كرادان على بعد 10 كم من ساحل ترانج في تايلاند، وتعد جزء من منتزه هات شا ماي الوطني، وتتميز بواحد من أروع الشواطئ في جنوب شرق آسيا، مع مجموعة مذهلة من المشاهد الساحرة للرمال الناعمة والبحر الذي لا يقارن، أضف إلى ذلك غياب الطرق وحركة المرور والمتاجر بهذه الوجهة الساحرة، ما يعني المزيد من الهدوء والسلام والمقومات الأساسية للاستمتاع بقضاء عطلة لا تقارن.

كيف تصل الى كوه كرادان

تبقى أسرع طريقة للوصول إلى كوه كرادان، هي ركوب قارب سريع من جزيرة كوه لانتا في رحلة لا تستغرق أكثر من 45 دقيقة. كما يمكنك من ترانج ركوب قارب من رصيف كوان ثونغ كو في رحلة بحرية تستغرق ساعة إلى كرادان.

وهناك خيار أحر للوصول إلى الجزيرة عبر القوارب السريعة التي تنطلق من فوكيت إلى كوه كرادان في رحلة تأخذ حوالي 4 ساعات.

أفضل أوقات السفر إلى كوه كرادان

تعد الفترة من نوفمبر إلى أبريل هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالسفر إلى كو كرادان، ففي هذا الوقت من العام، يمكنك توقع طقس رائع مع عدم وجود أمطار، وإذا كنت تخطط لزيارة الجزيرة في موسم الأمطار كما هو الحال في يونيو أو يوليو أو أغسطس، فيجب أن تتوقع خدمات العبارات المحدودة، وكذلك العديد من الفنادق والمطاعم المغلقة.

الشواطىء الرائعة

الجزيرة لديها اثنان من الشواطئ المذهلة، بما في ذلك شاطئ بارادايس الرئيسي، وهو أفضل شاطئ كوه كرادان، حيث يتم إدراجه دوما ضمن أجمل شواطىء آسيا، وستستمتع هناك على طول حوالي 1.5 كيلومتر من الرمال البيضاء الناعمة والبحر الأزرق الفيروزي مع فرص الغوص التي لا تقارن.

ويعتبر شاطئ الغروب شاطئًا رائعًا آخر في كوه كرادان على الجانب الآخر من الجزيرة، فإذا كنت تبحث عن المزيد من الاسترخاء والاستجمام، فسوف تستمتع أكثر بهذا الشاطئ المنعزل، وكما يوحي الاسم، يمكنك تجربة غروب الشمس أيضا هناك.

الأنشطة الممتعة في كوه كرادان

تبلغ مساحة كوه كرادان حوالي 2.5 كم مربع فقط ، لذا فهي واحدة من الجزر الأصغر في جنوب تايلاند، ونظرًا لحجمها، فيمكن اكتشافها في يوم واحد. ولكن إن كنت تبحث عن المزيد من الاستمتاع مع الأنشطة الرائعة لعطلة لا تنسى، فالبقاء لفترة أطول قليلاً، سيمنحك هذه الفرصة.

وتقدم هذه الجزيرة الجميلة لزائريها عدد من الأماكن المدهشة للغطس ما بين الشعاب المرجانية الجميلة مع مجموعة متنوعة لا حصر له من الأسماك الملونة، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من رحلات ممتعة عبر قوارب الكاياك حول هذه الجزيرة الخضراء الصغيرة، وبالتأكيد سيكون لديك الفرصة لالتقاط بعض الصور الرائعة من كوه كرادان.

إلى جانب تلك الأنشطة سيكون بإمكانك في هذه الجزيرة الجميلة الاستمتاع بالاسترخاء والهدوء، في أحضان الطبيعة البكر، ما بين سماء زرقاء صافية، وبحر شفاف يتألق في الشمس المشرقة.

الإقامة في كوه كرادان

 كوه كرادان

هناك خيارات قليلة من الإقامة في هذه الجزيرة الجميلة، نظرا لقلة عدد الفنادق في كوه كرادان، الأمر الذي يسهم أيضا في ارتفاع الأسعار أيضا، وينصحك الخبراء حال قررت البقاء في الجزيرة، العمل على حجز فندقك المفضل مسبقًا، خاصة في أوقات الذروة.

إذا كنت ترغب في زيارة الجزيرة في رحلة لمدة يوم واحد، يمكنك البقاء في جزيرة مجاورة أكثر شعبية مع مرافق أفضل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.