Booking.com

على بعد 120 كم من العاصمة الفيتنامية هانوي، تقع منطقة وادي ماي تشاو على ارتفاع 150 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ما بين مجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الجبال والتلال الساحرة مع القرى الهادئة وحقول الأرز التي تمنح المكان سحر ومذاق خاص، لذا لا عجب أن يفضل الكثير من محبي الانسجام مع الطبيعة السفر إلى هذه المنطقة الفيتنامية الرائعة .

أفضل أوقات السفر إلى المنطقة

تعد الفترة من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر هي أفضل الأوقات للسفر إلى ماي تشاو، حيث تكون الأجواء المناخية مميزة بعيدا عن ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

الوصول إلى ماي تشاو

تقع منطقة ماي تشاو على بعد حوالي 140 كم من هانوي، حيث تنطلق الحافلات المحلية من العاصمة مباشرة إلى هناك، لكن الطرق متعرجة ولذا تستغرق الرحلة عبر الحافلة حوالي ثلاث ساعات ونصف.

السياحة في ماي تشاو

إذا كنت تفضل استكشاف الثقافات، فإن السفر إلى هذه الوجهة الساحرة والبقاء في منازل السكان المحليين هو أفضل طريقة للتعرف على الحياة المحلية، حيث ستستمتع هناك بالأجواء الجميلة الهادئة والتي تختلف تمامًا عن الحياة الصاخبة في هانوي.

معظم الناس الذين يعيشون في قرى ماي تشاو هم من التايلانديين الذين ما زالوا يحافظون على عاداتهم المعيشية التقليدية والمنازل الجميلة، مع القيم الثقافية المختلفة.

الإقامة في منازل السكان المحليين

يعد وادي ماي تشاو مقرًا لاثنين من أجمل القرى الريفية في فيتنام، وهما قرية لاك وبوم كوونج، وفي كلتا القريتين ، تقدم العائلات التايلندية أماكن إقامة بسيطة في منازل مريحة على حافة حقول الأرز النابضة بالحياة، وتحيط بها غابات خضراء، وقمم جبلية طويلة، لذا فيمكنك خلال هذه الرحلة الانتقال إلى أحد تلك القرى والاستمتاع بهذا النمط من الإقامة في أحضان الطبيعة.

وإذا لم تروق لك فكرة الإقامة المنزلية، ستجد أيضًا فنادق في ماي تشاو  تقدم المزيد من الراحة، فضلا عن أكواخ جميلة مع حمامات سباحة وتراسات خاصة.

جولة بالدراجات

ماي تشاو

توفر كل من الفنادق والمساكن في هذه الوجهة الجميلة، خدمة تأجير الدراجات للمسافرين، وقد يكون استكشاف الكثير من المسارات الهادئة ذات الخلفيات الجميلة في المدينة أكثر فرصة للاستمتاع في ماي تشاو، وبالفعل لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للابتعاد عن الزحام، لتشعر وكأنك وجدت ركنًا هادئًا من الوادي ما بين القرى الجميلة وحقول الأرز الخلابة.

التسوق واقتناء الحرف المحلية

ماي تشاو

لا يوجد في ماي تشاو نقص في الحرف اليدوية المحلية والأقمشة المنسوجة من قبل النساجين المهرة، لذا فعلى الأرجح ستجد في تلك المدينة الرائعة الكثير من الهدايا التذكارية الجميلة التي يقوم ببيعها السكان المحليين.

وإن كنت تبحث عن المزيد من فرص التسوق، ففي يوم الأحد ، يقام في مدينة ماي تشاو السوق الصباحي الذي يجذب الزائرين لشراء المنتجات المحلية، مع فرص التعرف أكثر على ثقافة المدينة.

تناول الطعام مع السكان المحليين

ماي تشاو

يُعرف سكان ماي تشاو بحسن ضيافتهم، كما أنهم طهاة رائعون، ويقدمون للزائرين أطباق ممتازة مطبوخة في المنزل، يمكنك الاستمتاع بتناولها بعد يوم من المغامرة بالدراجات، فهذه الأطباق المنزلية الرائعة قد تكون من بين أفضل التجارب خلال رحلتك إلى فيتنام.

وفي النهاية تعد هذه المنطقة هي واحدة من أفضل الوجهات في شمال فيتنام لأولئك الذين يحبون الطبيعة ويريدون الهروب من صخب الحياة الحضرية، فإن كنت في حاجة للاسترخاء والاستجمام، خطط لزيارة هذه الوجهة الجميلة لبضعة أيام، ستحظى خلالها بذكريات لا تنسى.

شارك برأيك