Booking.com

هي مدينة عرفت بجمالها الأخاذ، وعمرانها المميز، وتراثها التاريخي اللافت للانتباه، جذبت السائحين من كل حدب وصوب بترحيب بالغ، هيأت لهم مجموعة متنوعة من الثروات الطبيعية المميزة بداية من ينابيع المياه الساخنة وحتى نهر إيفان.. أهلا بك في مدينة باث البريطانية.

باث البريطانية

تعتبر باث من إحدى أهم المدن السياحية في بريطانيا

وتعتبر باث من إحدى أهم المدن السياحية في بريطانيا، ولا عجب في ذلك فقد أعلنت تراثا بشريا من قبل منظمة اليونسكو عام 1987، إذ تشتهر بعبقها التاريخي الذي يبدو جليا في المزيج العتيق بين تاريخ إنجلترا وحقبة العصور الرومانية.

ولا تبعد المدينة، التي يصل عدد سكانها إلى 83 ألف نسمة، أكثر من 97 ميلا غرب العاصمة لندن، وتستغرق الرحلة في القطار عادة نحو ساعتين، ومن مدينة ساوثهامبتون نحو ساعتين ونصف الساعة، وقد أعلنتها الملكة مدينة منذ عام 1590.

مدينة باث

ولعل أكثر ما يميز تلك المدينة هي الينابيع الساخنة التي اكتشفها الرومان

ولعل أكثر ما يميز تلك المدينة هي الينابيع الساخنة التي اكتشفها الرومان قبل أكثر من 2000 عام، لتكون مقصدا لمحبي السبا في العالم.

ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب بل تفتح المدينة أبوابها أيضا لمحبي العمارة الهندسية الإنجليزية القديمة لمشاهدة مباني “الهلال الملكي”، التي تعد أهم مجموعة معمارية من الطراز الجورجي التي تحتضنها إنجلترا، ولذا فهي محمية من قبل الحكومة واليونسكو، وهي عبارة عن ثلاثين منزلا ذات شكل هلالي تعتمد واجهة واحدة ومماثلة في المقدمة، أما في الخلف فكل منزل مصمم بطراز مختلف. وقد تم بناء هذا الصرح المعماري الجميل على يد المهندس المعماري جون وود بين عامي 1767 و1774.

وإذا كنت في باث لا تفوت زيارة مركز التراث البحرى فى باث، حيث يعرض لك المراحل التاريخية لتصنيع السفن وسترى به أيضاً سفينة جون كابوتس ماثيو وهى السفينة التى صنعت فى القرن الخامس عشر وأبحرت من مدينة بريستول لإستكشاف نيوفاوندلاند.

ويمكنك أيضاً زيارة الجسر المعلق فى بريستول وهو من المعالم المميزة بالمدينة حيث ستستمتع بمشهد رائع ويبعد حوالى 12 ميلاً من باث.

جسر بالتيني

جسر بالتيني (Pulteney Bridge) الواقع على نهر إيفان

أما جسر بالتيني (Pulteney Bridge) الواقع على نهر إيفان والذي تم بناؤه عام 1773، فهو تحفة معمارية لا تتكرر كثيرا، إذ يعد واحدا من أجمل الجسور في العالم، فسطح الجسر حافل بمحلات التحف القديمة والزهور والمكتبات والخرائط وغيرها من المحلات المشوقة.

وسيجد محبو الترفيه ضالتهم في باث، إذ تحتضن المدينة المسرح الملكي (The Theatre Royal)، الذي يعتبر أهم مسارح بريطانيا وأكبرها خارج العاصمة لندن، وفيه ستشاهد عزيزي المسافر الكثير من الفعاليات الثقافية الممتعة والمهرجان السنوية الجذابة، علاوة على ذلك قد يكون استئجار قارب والتمتع بجولة على طول نهر أفون من الأشياء الجميلة والتي ستترك لك بعض الذكريات التى لا تنسى.

مدينة باث

سيجد محبي الترفيه ضالتهم في باث

مع سمعة عريقة للطعام الجيد والضيافة الممتازة، باث هي موطن لمجموعة كبيرة من كبار المطاعم والمقاهي الأنيقة، ولذا عليك الاستمتاع بتناول وجبة في أحد المطاعم التي تحمل نجمة ميشلان، وكذا الاستمتاع بتناول الشاي الحاص بالمدينة في أيا من المقاهي بعد الظهيرة.

ويمكن للزائرين أيضا استقلال المنطاد الهوائي في رحلة مذهلة لمشاهدة المدينة من أعلى في الهواء الطلق،والاستمتاع بشتى أنواع العمران والمناطق الجبلية المحيطة بنهر «إيفان».

وفي باث يمكنك الإقامة في فندق Hilton Bath City الذي يقع في المركز التاريخي لمدينة باث على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من المتاحف والمتاجر والمسارح ودير باث، يطل على نهر أفون، ويضم مطعم Atelier الذي يُقدم المأكولات الفرنسية وبار لوبي، ويمكن للضيوف التمرن في الجيم المكيف الذي يعمل على مدار الساعة.

فنادق باث

نوصي بفندق Ashley Villa لإقامة ممتعة

نوصي أيضا بفندق Ashley Villa المدار عائليًا في منطقة سكنية عَلى بُعد 1.6 كم فقط من وسط مدينة باث، حيث يسهل الوصول إلى معالم الجذب السياحي بالمدينة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت