Booking.com

رغم كونها ليست على قائمة الكثير من المسافرين إلى إيطاليا، إلا أن بولونيا هي أحد أفضل الأسرار المحفوظة في شمال أيطاليا، حيث تتمتع بالتاريخ الغني والشوارع الأنيقة، فضلا عن الكثير من الأماكن والحدائق الساحرة مع المباني المذهلة.. وبالفعل من يحظى بزيارتها سيعاود لاكتشافها مرة أخرى.. تعرف على مدينة بولونيا أكثر في التقرير التالي.

في بداية رحلتك بهذه المدينة الرائعة ستستمتع كثيرا عزيزي المسافر بالتنزه سيرا على الأقدام ما بين الشوارع التاريخية الساحرة مع المباني الجميلة التي تعود للعصور الوسطى وعصر النهضة، وستسجل منذ البداية مجموعة من الذكريات التي لا تنسى.

الأبراج المائلة

ووفقا لبعض التقديرات، كان لدى بولونيا 180 برجا مذهلا في القرن الثالث عشر، ولكن الغالبية منها قد انهارت أو هدمت على مر القرون، ولكن هذه المدينة لازالت تحمل الكثير من الفرص الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها، وذلك بتسلق قمة برج أسينيلي المائل، والذي يعود إلى القرن 12، ويوفر مناظر خلابة للمدينة والريف المحيط، والذي سيذكرك بالطبع ببرج بيزا المائل.

الشوارع الأنيقة

وإلى جانب الأبراج المائلة، والرموز الأكثر شهرة في تلك المدينة الرائعة، تمتاز بولونيا أيضا بشوارع أنيقة مزينة ببعض الأعمدة والأقواس الجميلة في أروقة استخدمت من قبل كأماكن للباعة والأكشاك التجاربة، ولاتزال إلى يومنا هذا تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والزائرين للتنزه واكتشاف روعة المدينة، حيث تضم في الوقت الحاضر، العشرات من المقاهي والمطاعم ومحلات الملابس والمحلات الفنية والحرفية ومحلات الشوكولاته التي بنيت في هذه الأروقة.

الحدائق الممتعة

هناك العديد من الأماكن الرائعة للاستمتاع بيوم ممتع من الترفيه في بولونيا، والتي يأتي في مقدمتها حديقة باركو ديلا مونتاغنولا، التي تعد أقدم متنزه في المدينة مفتوح للجمهور منذ عام 1664، واليوم تمثل الحديقة مكان شعبي للعروض والأنشطة الجميلة في الهواء الطلق.

بولونيا قاعدة مثالية للرحلات

تمثل مدينة بولونيا قاعدة مثالية للرحلات اليومية، حيث تقع على مقربة من العديد من مناطق إميليا رومانيا والمناطق المجاورة، كما أن مدن جميلة مثل رافينا و بارما و فيرارا و مودينا و مانتوفا لن يكلفك الوصول إليها من بولونيا سوى رحلة قصيرة بالقطار.

فضلا عن ذلك تعد بولونيا أيضا نقطة توقف جيدة بين روما أو فلورنسا والبندقية، لذلك إذا كنت مسافرا لاكتشاف مدن إيطاليا بالقطار، فيمكنك قضاء بضعة أيام في تلك المدينة الرائعة التي تعد أحد المدن الأكثر سحرا في إيطاليا.

وتشتهر مدينة بولونيا أيضا بالريف القريب ذو الطبيعة الخلابة مع مجموعة لا تقارن من التلال الخضراء والأخاديد الساحرة، لذا فرحلة إلى هناك ستمنحك عزيزي المسافر الفرصة للاستمتاع بالتنزه والسير لمسافات طويلة فضلا عن ركوب الدراجات الجبلية بين المشاهد التي لا تنسى.

المهرجانات الرائعة

تشتهر مدينة بولونيا بالكثير من الأحداث الثقافية والحياة الليلية المفعمة بالحياة، وعادة ما تحتضن الكثير من المهرجانات الرائعة، بما في ذلك مهرجان الأفلام الكلاسيكية الذي يقام في ساحة ماغيور، جنبا إلى جنب مع عدد من المهرجانات الفنية والموسيقية التي تقام في فصل الصيف.

الأسواق الرائعة

لا تفوت الفرصة للاستمتاع بالتسوق في شوارع مدينة بولونيا الجميلة، وخاصة في شارع إنديبندزا، الذي يمتد من محطة القطار إلى ساحة ماغيور، والذي يضم مجموعة متنوعة من المحال التجارية الرائعة التي تقدم المنتجات المحلية والعالمية مع العديد من الهدايا التذكارية.

كما يمكنك السير بضع دقائق إلى الجنوب من ساحة ماغيور إلى مركز جاليريا كافور للتسوق، والذي يضم أفخم العلامات التجارية في العالم بما في ذلك لويس فويتون، برادا، غوتشي، وغيرهم.

وعلاوة على ذلك، سيمكنك أيضا خلال رحلتك بتلك المدينة المذهلة الاستمتاع بزيارة الأسواق الأسبوعية المختلفة في الساحات الرئيسية، بما في ذلك سوق ميركاتو ديلا بيازولا الذي يقع داخل حديقة مونتاغنولا .

الطعام في بولونيا

 بولونيا

تعد مدينة بولونيا من أفضل المدن الإيطالية للذواقة من محبي الطعام، حيث تضم عدد كبير من أفضل المطاعم التي تقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق الإيطالية الشهية، بما في ذلك أجود أنواع البيتزا والمعكرونة، وغيرها من الأطباق الشهية.

شارك برأيك