Booking.com

مدينة بيلاجيو هي بلدة جميلة على ضفاف بحيرة كومو في إقليم لومبارديا الإيطالي، وغالبا ما يشار إليها باسم “لؤلؤة البحيرة”، و”المدينة الأكثر جمالا والأعلى رومانسية في إيطاليا“، ولاعجب في ذلك فالمشاهد الطبيعية الفريدة التي تغلف هذه البلدة تكسبها روعة لا تقارن ودوما ما تدفع بها إلى مقدمة الخيارات بين السائحين خاصة الباحثين عن الانسجام في هدوء مع الطبيعة الخلابة.

كيف تصل إلى مدينة بيلاجيو

تتمتع بيلاجيو بموقع مركزي من بحيرة كومو على بعد حوالي 45 ميلا الى الشمال من مدينة ميلانو، وللوصول إلى هناك يمكنك استقلال القطار من ميلانو إلى فارنا، ومن ثم ركوب العبارة إلى مدينة بيلاجيو.

أفضل الأوقات للسفر إلى بيلاجيو

تتمتع بيلاجيو بمناخ البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي يجعلها وجهة مميزة على مدار العام، وبحسب الخبراء فإن الفترة ما بين أبريل ونوفمبر هي الأفضل للسفر إلى هناك، حيث تكون درجات الحرارة في أفضل حالاتها.

استكشاف بيلاجيو

عند زبارة بيلاجيو ستشعر عزيزي المسافر أنك أمام لوحة فنية مذهلة خاصة أن جمال بحيرة كومو ينطبع على تلك المدينة ويزيد من بهاءها ورونقها، ويمكنك أن تبدأ جولتك السياحية من الميناء مع القيام بجولة سير على طول الكورنيش للاستمتاع بالمناظر الخلابة بين الفلل الكبيرة والحدائق الشاسعة، ومن هنا يمكنك الاستمرار في تفقد شوارع البلدة القديمة، وهي شبكة جميلة من الشوارع والأزقة الرائعة والبيوت المذهلة والمنحدرات الجميلة التي تتيح لك الحصول على إطلالة جميلة على طول البحيرة، وكغيرها من المدن القديمة المحفوظة في إيطاليا يوجد بهذا الجزء من المدينة الكثير من المباني والأبراج التاريخية التي يمكنك زيارتها.

ومن الواجهة البحرية المركزية يمكنك الوصول إلى فيا غاريبالدي وهو الشارع الرئيسي للبلدة ويعد ممر جميل لمحبي التسوق لكونه موطنا لمجموعة كبيرة من مجال بيع الملابس والاكسسوارات والمجوهرات والهدايا التذكارية والفنون الحرفية، وهذا ما يسري أيضا على الساحة المركزية سان جياكومو.

حدائق مدينة بيلاجيو

تشتهر مدينة بيلاجيو بالكثير من الحدائق التي تحمل الكثير من سبل الاستمتاع للزائرين، وفي مقدمتها حديقة سيربيلون التي تحتل مساحة كبيرة بالمدينة وتحتوي على عدد لا يحصى من  النباتات، والتماثيل، والكهوف الصغيرة والمعالم المائية، كما أن حديقة ميلزي هي أيضا جميلة جدا وتستحق الزيارة إذ تضم الكثير من فرص الاستجمام بين النباتات والنوافير الرائعة.

أفضل الأنشطة في بيلاجيو

مدينة بيلاجيو

القيام بجولة عبر القارب ببحيرة كومو أحد الخيارات الرائعة عند زيارة بيلاجيو خصوصا وأن تلك الجولة ستسمح لك بالمرور على مجموعة متنوعة من المدن الجميلة الواقعة على ضفاف البحيرة، بما في ذلك ميناجيو، فارنا، لينو، تريميزو وكادينابيا، ولذلك تعد تلك هذه المدينة نقطة انطلاق استراتيجية لرؤية البحيرة بأكملها، وبفضل وسائل النقل العام، بما في ذلك القوارب والعبارات ستتمكن من زيارة الأجزاء الأكثر رومانسية من بحيرة كومو، مع بلداتها وفيلاتها التاريخية الفريدة وحدائقها الرائعة.

وهناك الكثير من السائحين ممن يتوجهون إلى بيلاجيو للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر بين الماء والجبال، و يمكنك القيام بذلك عن طريق المشاركة في أحد الأنشطة في الهواء الطلق؛ بداية من ركوب الزوارق، والسير، وركوب الدراجات، ومرورا بتناول إفطارك في أحد المطاعم المنتشرة على البحيرة ومشاهدة الشمس تنشر نورها على البحيرة والجبال في مشهد بديع ستتمنى تكراره.

ولمحبي المتاحف فإن المدينة تضم متاحف رائعة تعرض روائع استثنائية من أواخر العصور الوسطى وأوائل عصر النهضة، ولذا تعد أيضا وجهة مثالية للباحثين عن الفنون.

الإقامة في مدينة بيلاجيو

مدينة بيلاجيو

تتنوع أماكن الإقامة في بيلاجيو ما بين الفنادق الفاخرة والمتوسطة، ما يجعلها في متناول الجميع، ولعل ما يميز الكثير منها تلك الإطلالة الخلابة على بحيرة كومو والتي تمنحك الفرصة للاستجمام بعيدا عن صخب وضجيج المدن الكبرى. (للحصول على أفضل الأسعار والعروض يمكنك حجز أفضل فنادق بيلاجيو عبر بوكينج ).

شارك برأيك