Booking.com

تقع جيروكاسترا في جنوب ألبانيا في وادٍ رائع على ارتفاع يقارب 300 متر فوق سطح البحر، وتتمتع بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة، ومئات من المنازل المبنية على الطراز العثماني الأصيل مع شرفات خشبية وجدران حجرية بيضاء، ذلك فضلا عما تقدمه للزائرين من شوارع مرصوفة بالحصى وأزقة مليئة بالمحال التجارية، ما يجعل من جيروكاسترا مدينة ساحرة تسنحق الاكتشاف والزيارة.

الوصول إلى المدينة

تقع جيروكاستر على بعد 1 ساعة بالسيارة من ميناء ساراندي، وتعد أحد أجمل المدن الأكثر شعبية في البلاد، حيث يقصدها السائحين من محبي اكتشاف التاريخ والترفيه بعيدا عن الحشود السياحية الضخمة، حيث تعد بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق مع ما تعرضه من مباني حجرية مميزة ومعالم لا تقارن.

أفضل الأماكن السياحية في المدينة

المركز التاريخي

أدرج المركز التاريخي لجيروكاسترا في قائمة التراث العالمي منذ عام 2005، باعتباره “مثالا نادرا على بلدة عثمانية تم الحفاظ عليها بشكل جيد”، إذ يتميز إلى يومنا هذا بشبكة واسعة من الشوارع المرصوفة بالحصى مع المباني القديمة والأزقة الرائعة التي تأخذك إلى عالم تاريخي ساحر، ذلك فضلا عما تقدمه هذه المدينة القديمة من مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم.

ويبقى جوهر المركز هو البازار القديم الذي يعج بالمحلات التجارية المتنوعة التي تقدم أفضل الهدايا التذكارية للزائرين، لذلك لن تكتمل رحلتك إلى تلك المدينة المذهلة دون زيارة ذلك المركز التاريخي المميز.

قلعة جيروكاسترا

تعتبر قلعة جيروكاسترا أحد أكبر القلاع في ألبانيا، والتي يعود تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي، وتوفر لزائريها الفرصة الرائعة لاكتشاف تاريخ البلاد مع الاستمتاع بإطلالة جميلة للمدينة والمنطقة المجاورة، ولعل ما يزيد من شعبية تلك القلعة بين السائحين هو مهرجان الفنون الفولكلورية الذي يقام هناك كل خمس سنوات، والذي يقدم الموسيقى الألبانية التقليدية ويعتبر الحدث الأكثر أهمية في المدينة، ويحظى بقبول واسع من قبل زائري البلاد.

كما يقع المتحف الوطني للأسلحة داخل القلعة، حيث يتم عرض أسلحة مختلفة من العصر الحجري الحديث حتى الحرب العالمية الثانية.

المتحف الإثنوغرافي

جيروكاسترا

يتكون هذا المتحف من أربعة طوابق، وجميعها مفتوحة للجمهور، ويعد وجهة مثالية لعشاق اكتشاف المقتنيات التاريخية والأثرية، حيث يضم العديد من الأدوات المنزلية والأزياء الشعبية والقطع الأثرية التي تعود لعائلات جيروكاسترا الغنية من التجار أو الإداريين العثمانيين الذين عاشوا في المدينة في القرن التاسع عشر.

فيرونت بارك

فيرويت بارك هي حديقة تقع على بعد 2 كم شمال جيروكاستر، وتضم بحيرة فيروية وتلال رائعة مع مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية التي لا تنسى، فضلا عن بيئة مريحة ومنطقة للإقامة، لذا تعد تلك الحديقة أحد أجمل الأماكن الترفيهية التي يمكنك زيارتها بصحبة العائلة.

الطعام في المدينة

تقدم هذه المدينة ذات التاريخ العريق عدد من المطاعم الرائعة التي تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات المحلية والغربية، ولعل أشهرها تلك التي تقع في المدينة القديمة، ولذلك فعلى الأرجح ستجد في جيروكاسترا ما يناسب اختياراتك.

الفنادق في جيروكاسترا

تتنوع الفنادق في مدينة جيروكاسترا لتناسب كافة الأذواق والميزانيات، بداية من الفنادق الفاخرة وحتى المناسبة للباحثين عن توفير المال، مع العلم أن أكثر ما يميز تلك المدينة هو أسعار خدماتها المعقولة، وما تقدمه من قيمة جيدة مقابل ما تدفعه من المال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت