Booking.com

سيبو .. يقولون عنها “ملكة مدن الجنوب”، ويعتبرها السائحون أحد الوجهات الأكثر شعبية في جميع أنحاء الفلبين، والتي يقصدونها للاستمتاع بأجمل الأجواء والشواطىء مع فرص الترفيه المتنوعة بين الحياة اليومية النابضة بالحيوية والأماكن التاريخية المذهلة، ولا عجب في ذلك، فمدينة سيبو الفلبينية هي أكبر منطقة حضرية في جزيرة سيبو، وهي أول مستوطنة إسبانية في البلاد، فضلا عن كونها أقدم مدينة وأول عاصمة للفلبين، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

تتألف جزيرة سيبو من عاصمتها، مدينة سيبو، وأربع مدن أخرى، وهي:؛ مدينة داناو، مدينة لابو لابو، مدينة ماندو، ومدينة تاليساي، ويقع في قلب هذه المدن، المباني القديمة التي يرجع تاريخها إلى قرن من الزمان، فضلا عن المعالم التاريخية، والشواطئ الرملية البيضاء الجميلة.

أفضل الأوقات للسفر إلى سيبو

يعد الموسم الأكثر جفافا بين ديسمبر ومايو الأكثر شعبية للزيارات السياحية، وذلك على الرغم من أن الأمطار قليلة والعواصف نادرة خلال كافة شهور العام، فإن كنت تبحث عن توفير المال مع الابتعاد عن الحشود السياحية، يمكنك تجنب موسم الذروة واختيار أحد الأشهر الأخرى.

الوصول إلى مدينة سيبو الفلبينية

 

يعد مطار ماكتان سيبو الدولي أقرب مطار إلى مدينة سيبو، وهو منشأة حديثة تتعامل مع الرحلات الداخلية والدولية، ويقع في مدينة لابولابو في جزيرة ماكتان، على بعد أكثر من 9 أميال من مدينة سيبو على طول الطريق السريع المركزي.

الشواطىء في سيبو

موقع جزيرة سيبو يمنحك عزيزي المسافر الفرصة للاستمتاع بالرمال البيضاء الناعمة لشاطئ لاراوان في مدينة تاليساي المجاورة وشاطئ ماريغوندون على جزيرة ماكتان، جنبا إلى جنب مع إمكانية الاسترخاء بين أجمل المشاهد الطبيعية مع الغوص لاستكشاف الشعاب المرجانية، ومراقبة الحيتان وأسماك القرش بين مجموعة من أجمل الشواطىء المذهلة.

استكشاف تاريخ المدينة

كأكبر مركز حضري في البلاد، ستجد الكثير من الطرق للتواصل مع التاريخ الطويل لمدينة سيبو، ونوصيك باكتشاف معالم المدينة في رحلة إلى وسط المدينة، مع القيام بنزهة أسفل شارع كولون، أقدم طريق في البلاد، والذي يعج الأن بالباعة والمحلات التجارية، والذي سيمنحك الفرصة إلى جانب التنزه والتسوق، قضاء يوما نموذجيا بين ملامح التاريخ التي تتجلى في الحجارة التذكارية على طول جانب الطريق، مع مشاهدة المعالم البارزة، وتعميق فهمك للبلاد.

 

وخلال رحلتك بسيبو، يمكنك أيضا زيارة متحف كاسا غوروردو، وهو قصر استعماري إسباني تم الحفاظ عليه بشكل جيد تم بناؤه من الخشب، وفي حين يحتوي الطابق السفلي به على مجموعة من الأدوات القديمة، يضم الطابق العلوي الأكثر إثارة للاهتمام أماكن المعيشة السابقة لأسرة غوروردو، وتتميز بأثاث خشبي منحوت جميل وفناء واسع.

هذا إلى جانب زيارة حصن سان بيدرو، الذي تم بنائه في عام 1738 للدفاع عن المدينة، والذي تحول بحلول نهاية القرن التاسع عشر، إلى مكان يستخدمه الثوريين الذين كانوا يسعون إلى الاستقلال من الغزاة الإسبان.

جزيرة ماكتان

على بعد رحلة قصيرة من مدينة سيبو، تقع جزيرة ماكتان المرجانية، التي تمنحك الفرصة للاستمتاع بالشواطئ الرائعة والمنتجعات الفاخرة، كما أن ماكتان هي وجهة مثالية كنقطة انطلاق للاستمتاع بالمغامرة، مع الغطس والغوص إلى جانب ممارسة الرياضات المائية المتنوعة.

التسوق في سيبو

 

ينصحك الخبراء عند زيارة سيبو القيام بزيارة مركز إس إم سيبو، والذي يعد ثاني أكبر مركز تسوق في الفلبين بعد مول آسيا في مانيلا، والذي يضم الكثير من المحال التجارية والفرص الترفيهية المتنوعة، ويعد مكان مثالي للتعرف على طبيعة السكان المحليين عن قرب.

مطبخ المدينة

مدينة سيبو الفلبينية

مع مزيج من التأثيرات المحلية والإسبانية والمكسيكية والصينية واليابانية والآسيوية الأخرى، يقدم مطبخ مدينة سيبو مجموعة كبيرة من الخيارات اللذيذة من الأطباق المعدة من المكونات الإقليمية، بما في ذلك المأكولات البحرية الطازجة، وفي هذه المدينة الجميلة سيكون أمامك خيارات عدة لتناول الطعام بما يتناسب مع ميزانيتك، بداية من الطعام الرخيص بين أكشاك الشوارع وحتى تناول أشهى الأطباق في أرقى المطاعم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.