Booking.com

عند مصب نهر كركا في وسط دالماتيا تقع مدينة شيبينيك ، وهي واحدة من أجمل المدن في كرواتيا رغم أنها لا تحتل مكانا بارزا على خريطة الوجهات السياحية الشعبية في البلاد، حتى أنك عند زيارتها عزيزي المسافر فد تعاود إليها عاما بعد أخر، باعتبارها مدينة هادئة ورائعة وبعيدة عن الحشود السياحية، علاوة على كونها وجهة ترفيهية وتاريخية مثيرة للاهتمام وتستحق الاكتشاف.

كيفية الوصول إلى شيبينيك

أسهل طريقة للسفر إلى مدينة شيبينيك عن طريق الحافلات من  مدينة زادار أو وسبليت، وهي وسيلة سهلة ومريحة كما أن الرحلة ممتعة ورخيصة، لاسيما أن هذه المدن قريبة من شيبينيك ولا تبعد عنها أكثر من من ساعتين.

أفضل وقت للسفر إلى شيبينيك

يعد الربيع والخريف أفضل الأوقات للسفر إلى هذه المدينة الجميلة، حيث تكون الأجواء المناخية ممتازة، وتكون المدينة هادئة ما يمنحك الفرصة لزيارة المعالم السياحية بحرية على العكس من موسم الذروة الذي يمتد من يوليو إلى سبتمبر.

ماذا تزور في مدينة شيبينيك

كاتدرائية سانت جيمس

في العصر الذهبي للمدينة بنيت كاتدرائية سانت جيمس وهي تحفة معمارية رئيسية في المدينة، حيث شيدت بين 1431 و 1536، ولها من الأهمية الثقافية والتاريخية ما جعلها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، ولعلك ستندهش من طبيعة البناء الهندسي الرائع لهذا المبنى الفريد الذي يحظى بإعجاب جميع زائري المدينة.

قصر الكونت

قصر الكونت (متحف سيفيك)، يقع هذا المتحف على مسافة صغيرة من الكاتدرائية، ويضم العديد من القطع الأثرية المحلية التي يعود تاريخها بداية من العصر الحجري الحديث إلى العصر الروماني، بما في ذلك التماثيل والعملات ومواد متنوعة أخرى من المناطق المحيطة.

قلعة سانت آن

كما أن قلعة سانت آن التي تعد أقدم هيكل دفاعي في مدينة شيبينيك مكان رائع أخر يستحق الزيارة للاستمتاع بمناظر خلابة على جميع أنحاء المدينة والبحر الأدرياتيكي لاسيما عند غروب الشمس، ويمكن الوصول إليها عبر السير بين الشوارع الضيقة المتعرجة بالمدينة القديمة.

قلعة سانت نيكولاس

ولإطلالة رائعة على المدينة يمكنك زيارة قلعة سانت نيكولاس التي بنيت في القرن ال16 للدفاع عن ميناء شيبينيك من هجوم الأعداء عن طريق البحر، وهي واحدة فقط من ثلاثة من الحصون الشبيهة التي لا تزال موجودة في منطقة البحر الأبيض المتوسط إلى الآن، حيث يقع الأثنان في البندقية و مالطا، وتشبه هذه القلعة رأس السهم وبنيت على موقع دير سابق، على جزيرة صغيرة قبالة البر الرئيسى، ويمكنك زيارتها ضمن جولة منظمة للمدينة.

المدينة القديمة

وتضم شوارع المدينة القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى في مدينة شيبينيك مجموعة متنوعة من المعالم المعمارية والتاريخية الرائعة والتي ترتبط مع بعضها البعض عبر الشوارع المرصوفة بالحصى وعدد لا يحصى من السلالم الحجرية في كل مكان بهذه المدينة، بما في ذلك مبنى البلدية، و متاهة الشوارع التاريخية القديمة والتي تعد النواة التاريخية للشيبينيك.

جزيرة بريموستين

كما يمكنك عزيزي المسافر القيام برحلة لمدة يوم إلى جزيرة بريموستين التي تقع على بعد نحو 20 كيلومترا الى الجنوب الشرقي من شيبينيك، حيث توجد بلدة صغيرة جميلة فريدة من نوعها، ومجموعة من المباني القديمة ذات العمارة الهندسية التي تعيدك إلى العصور الوسطى، علاوة على مجموعة لا تقارن من الشواطئ الصخرية على البحر الادرياتيكي والبر الرئيسى.

المتنزهات والحدائق الوطنية

شيبينيك هي أيضا موطن لعدد من الحدائق الحضرية الصغيرة الرائعة، ورغم أن معظمها تاريخية لكنها ساحرة ومثيرة للإعجاب، ما يمكنك من قضاء يوم رائع وسط الخضرة والطبيعة البكر في الهواء الطلق، بعيدا عن التلوث والضجيج الذي قد تصادفه عند زيارة المدن الكبرى.

عند زيارة مدينة شيبينيك نوصيك بزيارة حديقة كركا الوطنية، حيث التنزه بين الشلالات الرائعة والغابات المطلة على نهر كركا، مع مشاهدة مجموعة من أجمل الحيوانات والنباتات، علاوة على عدد من المواقع  الهامة بما في ذلك محطة الطاقة لتوليد الكهرباء التي تم الانتهاء منها بعد بضعة أشهر فقط من بناء أول محطة في العالم على شلالات نياجرا.

أرخبيل شيبينيك

مدينة شيبينيك

في محيط شيبينيك يوجد أرخبيل من حوالي 250 جزيرة تمتد على طول الساحل على مساحة تبلغ حوالي 160 كيلو متر مربع، وعلى الرغم من أن هذا العدد الكبير من الجزر، ستة فقط مأهولة بالسكان، وتعد هذه الجزر مكانا مثاليا للسائحين ممن يسعون للعزلة والطبيعة البكر، مع الاستمتاع بأجمل الشواطىء وأجمل مواقع الغوص في البلاد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.