على نهر فيستلا في بولندا، تقع مدينة كراكوف الرائعة ذات التاريخ الغني والإرث الثقافي المميز والمعالم السياحية الجذابة، هي ثاني أكبر وأقدم المدن في البلاد، تأخذ زائريها في نزهة عبر التاريخ لتعيدهم في رحلة ممتعة من الترفيه والمرح بين أجمل الذكريات التي لا تنسى..

المناخ في كراكوف، بولندا

بسبب المناخ الأكثر دفئا في فصل الصيف، فإن الكثير من السائحين يفضلون السفر إلى كراكوف ما بين شهري يوليو وأغسطس، مع العلم أن هذا الوقت من العام يجذب أيضا حشود ضخمة من السائحين، وإن كنت لا تفضل الازدحام فإن أفضل وقت للزيارة هو مايو ويونيو أو سبتمبر وأكتوبر.

وإن كنت تفضل الأجواء الباردة، فإن فصل الشتاء يقدم مشاهد فريدة من نوعها تستحق المشاهدة في كراكوف، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة مثيرة بين الثلوج والغطاء الأبيض الذي يعطي لمحة لا تقارن من الجمال على المناخ العام للمدينة.

كركوف رخيصة

على الرغم من أن الأسعار قد ارتفعت في السنوات القليلة الماضية، كراكوف لا تزال رخيصة نسبيا، بما في ذلك أماكن الإقامة وتناول الطعام، ما يتيح للمسافرين قضاء عطلات رائعة بأسعار معقولة بهذه المدينة الجميلة.

هناك العديد من النزل المناسبة للباحثين السفر الاقتصادي في المواقع المركزية في المدينة، كما أن هناك الكثير من الفنادق في البلدة القديمة تغطي جميع أنواع الميزانيات ( يمكنك حجز فنادق كراكوف من موقع بوكينج للاستفادة بالعروض الدائمة)، ونوصيك أيضا لتوفير المال الاستفادة من الدخول المجاني إلى العديد من المتاحف واستخدام وسائل النقل العام بجميع التحركات.

ولك ان تعلم أن كراكوف هي موطن لبعض المطاعم المذهلة التي تمتد من المطبخ المحلي لسلسلة مطاعم دولية، بما يمكنك أن تجد تقريبا أي نوع من الغذاء لأي ميزانية وأي ذوق، وأفضل نصيحة، وكمثل معظم الأماكن تجنب تناول الطعام بالمناطق السياحية الشهيرة، فعادة ما تنفق ضعف ما يمكنك أن تنفقه عند تناول الطعام بالشوارع الجانبية بعيدا عن الساحات الرئيسية.

ماذا تزور في كراكوف

ساحة رينك جلوني

تعد ساحة رينك جلوني التي يعود تاريخها إلى القرن ال13 واحدة من أكبر ساحات أوروبا التي تعود للعصور الوسطى ، وعند زيارتك إياها ستنبهر من روعة المنازل التاريخية والأبراج القوطية الموجودة بوسط الميدان، ناهيك عن الفرص المميزة للتسوق بين العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم السياحية، ومع الترفيه الذي يصادف الزائر بكل الشوارع من كل اتجاه ستقضي عزيزي المسافر أجمل الأوقات التي لا تنسى خصوصا على ظهر العربات التي تجرها الخيول.

البلدة القديمة

كما أن البلدة القديمة في كراكوف مكان رائع يستحق الزيارة مع المئات من الموقع الأثرية المميزة، والشوارع الرائعة التي تعيدك إلى التاريخ في أبهى صوره، فضلا عن روعة العمارة القوطية والباروكية ومباني عصر النهضة ذات التصاميم الهندسية فائقة الجمال.

قلعة قافل

ولمحبي الثقافة فإن كراكوف تضم ما يقرب من 28 متحف ومعرض فني، ولعل أشهرها المتحف الوطني ومتحف تشارتوريسكي الذي يضم مجموعات من الأعمال الفنية الأقدم في بولندا، ولا يمكن أن ننسى قلعة قافل التي تعد من أشهر الأماكن السياحية في كراكوف، لاسيما وأنها بمثابة متحف تاريخي ضخم لتاريخ المدينة يضم مجموعة متنوعة من المقتنيات الفريدة.

كما أن منجم فياليتشكا الملحي والذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر من أهم الوجهات السياحية عند زيارة مدينة كراكوف، إذ يضم العديد من المنحوتات والأعمال الفنية الفريدة في متحف تحت الأرض.

كما تعتبر كراكوف وجهة سياحية عائلية مثالية، خاصة أنها تضم مجموعة لا تقارن من الحدائق الخضراء الرائعة وكذلك المحميات والغابات الشاسعة، بما في ذلك حديقة بلانتي بارك، و حديقة النباتات، وكراكوفسكي بارك، علاوة على محمية أويتسوفسكي بارك التي تبعد عن المدينة 16 كم وغيرها الكثير.

كراكوف مدينة سهلة للتجول

واحدة من الأشياء الأكثر جاذبية عند زيارة كراكوف، هو أنه من السهل جدا تفقدها سيرا على الأقدام مع الكثير من مناطق الجذب الرئيسية التي يقع معظمها بالقرب من بعضه البعض، كما ان اسئجار الدراجات هو خيار آخر يمكنك الاستعانه به عند محاولة اكتشاف جميع أنحاء المدينة.

التسوق في كراكوف

التسوق قد لا يكون أول شيء تفكر فيه عند زيارة كراكوف، ولكنك قد تفاجأ بما سوف تجد من مراكز تسوق حديثة مع الكثير من العلامات التجارية العالمية للاختيار من بينها في المحلات التجارية المنتشرة بالشوارع المختلفة والتي تقدم منتجات بجودة عالية وسعر منخفض أقل مما تجده في كثير من البلدان الأخرى.

شارك برأيكإلغاء الرد