Booking.com

تقع مدينة مرسين في جنوب تركيا وتحدها من الشرق ولاية أضنة ومن الغرب ولاية أنطاليا ومن الشمال ولاية قونيا، تمتع بتاريخ متنوع وموقع استراتيجي مميز مع إطلالة رائعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي يجعلها تصنف من بين أجمل المدن التركية التي تستحق الزيارة، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

كيفية الوصول إلى مرسين

مرسين

يمكنك الوصول إلى مرسين من اسطنبول وأنقرة عبر مطار أضنة ساكيرباسا القريب، ومن هناك يمكنك أن تأخذ الحافلة إلى قلب المدينة.

كما أن هناك قطارات حديثة ومكيفة الهواء تنطلق كل ساعة من أضنة وطرسوس إلى هذه المنطقة التركية الجميلة، بحيث يمكنك الوصول إلى المدينة في رحلة تستغرق ما بين 45-80 دقيقة، فضلا عن رحلات القطارات من اسطنبول وأنقرة والتي تصل إلى ينيس، شرق مرسين.

المناخ

تتمتع مدينة مرسين بمناخ رائع لطيف خلال موسم الربيع والخريف، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة والأجواء مثالية للترفيه والتنزه، وبالنسبة لفصل الصيف فتتراوح درجات الحرارة ما بين 25-30 درجة مئوية، بينما يشهد الشتاء درجات حرارة مناسبة مع سقوط الأمطار.

ماذا تشاهد في المدينة

ساحل مرسين

في بداية زيارتك لمارسين لابد أن تضع ساحل المدينة الجميل على قائمة أولوياتك للزيارة، إذ يتمتع بروعة وجمال لا يقارن، ما يجعل منه مكانا مثاليا لمحبي السباحة والاستجمام بين الشواطىء المذهلة، ونوصيك بزيارة حي سيليفك الذي يضم أكثر شواطىء العلم الأزرق في مرسين، علاوة على زيارة شاطئي تاسوكو وسوزانوغلو وهما الأكثر زيارة في هذه المنطقة.

متحف طرسوس

فضلا عن الساحل سيكون بانتظارك في هذه المدينة الجميلة العديد من أماكن التنزه الجميلة، ولعل أكثرها شهرة، متحف منطقة طرسوس الذي يضم مجموعة كبيرة من المقتنيات والمعروضات التاريخية والأثرية الفريدة والتي تعود لجميع الحضارات التي مرت على المدينة، بما في ذلك الحضارة الأشورية والإغريقية والرومانية.

ولك أن تعلم أن مرسين تحتل المرتبة الأولى بين المدن الأناضولية من حيث عدد مواقع الحفر الأثرية، وإلى جانب متحف طرسوس يمكن للسياح زيارة متحف سيليفك، سيليفك أتاتورك هاوس، ومتحف فسيفساء نارليكويو كل يوم باستثناء أيام الثلاثاء.

أنامور

على بعد ساعتين غرب مرسين، تقع أنامور وهي بلدة جميلة تقع في الجبال وتحيط بها مزارع جميلة، ومعالم سياحية فريدة، في مقدمتها أنقاض أنيموريوم القديمة على بعد 6 كم جنوب غرب أنامور، وقد بنيت لأول مرة من قبل الرومان وأعيد بناؤها خلال العصر البيزنطي، وتقدم المنطقة مناظر خلابة للمنحدرات، الخلجان والمياه الفيروزية الرائعة من البحر الأبيض المتوسط .

قلعة معمورة

من المؤكد أن قلعة المعمورة الواقعة على البحر في مرسين ستجذب انتباهك  من بعيد، فإلى جانب موقعها المميز كخط دفاعي واستراتيجي للمدينة، ستندهش من روعة التصميم ودقة البناء الذي يعود إلى الرومان، ولعل زيارة إلى هناك ستضيف إلى رحلتك الكثير من الاستمتاع لاسيما إن كنت من محبي التاريخ.

نهر غوسكو

لن تكتمل رحلتك إلى مرسين دون القيام بجولة على متن قارب في نهر غوسكو الذي ينبع من جبال طرسوس ويصب في البحر الأبيض المتوسط، والمرور على الكثير من المناطق ذات المناظر الطبيعية الخلابة التي تستحق المشاهدة، فضلا عن المعالم التاريخية.

مرسى مرسين

يتميز ميناء مرسين بموقعه العصري الذي يرجع تاريخه إلى آلاف السنين، ويضم منطقة رائعة تضم مجموعة من أفضل المطاعم المحلية والعالمية، وهنا يمكنك قضاء وقت ممتع بعد الظهر في التجول بين المحلات التجارية مع الاستمتاع بمنظر خلاب للبحر الأبيض المتوسط.

التسوق في مرسين

يمكنك في مرسين شراء مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية بأسعار رخيصة، لاسيما المصنوعة من الجلود منها، ويوصيك الخبراء عند التسوق في هذه المدينة الجميلة القيام بالمساومة للحصول على أفضل الأسعار.

الطعام في مارسين

تقدم العديد من المطاعم المحلية الصغيرة في المدينة الأطباق التركية اللذيذة، ولعل أشهرها المكونة من اللحوم واللحم المفروم، كما تقدم بعض الأماكن هنا أطباق مكونة من مزيج من الجزر والتين والكثير من التوابل والمكسرات، فضلا عن الحلويات الشرقية اللذيذة.

الفنادق

لأن مرسين ثالث أكبر مدينة على البحر الأبيض المتوسط وثامن أكبر مدن تركيا، ستجد هناك العديد من الفنادق في المدينة بما يلبي احتياجات وأذواق الزائرين، فاختر منها ما يناسب تفضيلاتك.

شارك برأيك